تكريسا لنهج التتبع اليومي للأوراش المفتوحة كمدخل لضمان جودة الأشغال وتسريسع وثيرتها، أشرف بوعبيد المكراب عامل اقليم شيشاوة، صباح الأربعاء 23 غشت، على تفقد مشاريع جارية في اطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية ومشاريع قطاعية بكل من جماعغة اروهالن وامنتانوت، وذلك رفقة كل من المدير الإقليمي للتجهيز و ممثل الوكالة الوطنية للتجهيزات العامة والسلطات المحلية بالجماعتين.

هذا فقد استهل النشاط العاملي بجماعة اروهالن، حيث  زار ورش إنجاز الطريق الإقليمية 20232 الرابطة بين النقطة الكلمترية 689 والنقطة الكلمترية 789 تماروت ( الشطر 1 على طول 6 كلم )، المبرمجة في برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية والتي اعطيت انطلاقتها بمناسبة عيد العرش المجيد، بحضور احمد اجبيرة قائد قيادة عين تزيتونت في أول ظهور رسمي له منذ تعيينه على رأس قيادة امنتانوت الى جانب رئيس الجماعة وبعض المنتخبين يتقدمهم الرئيس السابق الحسين واكريم.

وبجماعة امنتانوت تفقد عامل الاقليم وبحضور السلطات المحلية في شخص باشا المدينة وعبد الاله العمارة رئيس الجماعة ورش بناء المستشفى المحلي لامنتانوت، حيث عاين مباشرة الأشغال الخارجية الخاصة بهيكلة الفضاء الخارجي.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

لجنة نيابية تشخص "مشكلة اساسية" تواجه قانون النفط والغاز.. كيف يتم حلها؟

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد لجنة النفط والغاز والنيابية، اليوم الخميس، ضرورة وجود قانون لملف النفط والغاز في جميع المحافظات العراقية من بينها اقليم كردستان، فيما شخص "المشكلة الاساسية" لقانون النفط والغاز.

وقال نائب رئيس اللجنة عدنان الجابري، في حديث متلفز تابعته "الاقتصاد نيوز"، إن "المشاكل الفنية الخاصة بقانون النفط والغاز يمكن ان تحل من قبل الفنيين دون نقاش، لكن المشاكل السياسية بحاجة الى لقاءات عديدة مثل لقاء رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني مع القيادات السياسية في بغداد".

وأضاف، ان "اقليم كردستان يرى أنه يملك سلطة سياسية على قضية النفط المستخرج، ووقع في فخ الشركات الأجنبية التي اخذت العقود في الاقليم بأسعار مضاعفة وخيالية مقارنة بالاستخراج في المحافظات الأخرى".

وأوضح نائب رئيس لجنة النفط النيابية، أن "اقليم كردستان غير قادر على تسديد مستحقات الشركات الاجنبية بسبب المبالغ الكبيرة، وعدم إمكانية التصدير بشكل مفرد".

وبين الجابري، ان "حكومة اقليم كردستان عليها ان تطبق القانون والدستور ووتعاون مع الحكومة الاتحادية لحسم هذا الملف من الناحية السياسية"، مؤكداً "أهمية وجود قانون نستند اليه؛ لان تفسيرات الدستور ربما تعجب البعض من الناحية السياسية".

  

مقالات مشابهة

  • إصابة 11 شخصا في انقلاب ميكروباص على طريق القطامية
  • بنسعيد يطلع على تقدم أشغال ترميم المواقع التاريخية المتضررة من زلزال الحوز
  • وزير الأوقاف يتفقد مستشفى الدعاة بمصر الجديدة
  • عقب أدائه صلاة الجمعة.. وزير الأوقاف يتفقد مستشفى الدعاة بمصر الجديدة
  • جمعان يتفقد سير العمل بمشروع مجسم المسجد الأقصى في مديرية معين بالأمانة
  • كودار رئيس جهة مراكش: برنامج التنمية الجهوية 2022- 2027 برنامج يراعي خصوصيات اقليم الجهة
  • بيعدي المزلقان .. قطار أسباني يمزق جسد عجوز بطما
  • لجنة نيابية تشخص "مشكلة اساسية" تواجه قانون النفط والغاز.. كيف يتم حلها؟
  • “الضاوي” يبحث احتياجات السكان ببلدية سلوق وضواحيها
  • رئيس مدينة قويسنا يتفقد سير العمل بعدد من الوحدات المحلية