تصدر العراق مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، وعبر مؤشر البحث العالمي جوجل، بسبب مقتل 3 عناصر من حزب العمال الكردستاني، في ضربة تركية في العراق، نفذتها طائرة مسيرة في كردستان، بينما يقوم وزير الخارجية التركي بزيارة للإقليم.

طائرة مسيرة تركية في كردستان بشمال العراق، نفذت الضربة، فيما يقوم وزير الخارجية التركي حقان فيدان بزيارة للإقليم، وقال جهاز مكافحة الإرهاب: "استهدفت طائرة مسيرة تابعة للجيش التركي سيارة لمقاتلي حزب العمال الكردستاني، ما أدى إلى مقتل مسؤول كبير واثنين من مقاتلي الحزب في منطقة سيدكان بمحافظة أربيل بالقرب من الحدود الإيرانية".

العراق يدعو تركيا لزيادة الإطلاقات المائية لنهر الفرات العراق وتركيا يبحثان تحسين سبل التعاون في قطاع النفط والطاقة

ويلتقي فيدان الخميس في أربيل رئيس المنطقة التي تتمتع بحكم ذاتي ورئيس وزرائها.

وفي اليوم الأول من زيارته الثلاثاء في بغداد، حض فيدان الحكومة العراقية على اعتبار الحزب "منظمة إرهابية" على غرار أنقرة وحلفائها الغربيين.

قواعد عسكرية في شمال العراق منذ 25 عاماً

فيما يشن حزب العمال الكردستاني تمرداً في تركيا منذ العام 1984 أودى بحياة عشرات الآلاف، بينما تشن أنقرة التي تقيم منذ 25 عاماً قواعد عسكرية في شمال العراق، عمليات عسكرية ضدّ متمردي الحزب المتمركز في مخيمات تدريب وقواعد خلفية في شمال العراق.

وزادت أنقرة منذ مطلع أغسطس ضرباتها على المتمردين الأكراد في المنطقة، بينما تُتهم بغداد وأربيل بالتغاضي عن ذلك حفاظاً على التحالف الاستراتيجي الذي يربطهما مع أنقرة، أحد الشركاء التجاريين الرئيسيين للبلاد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حزب العمال متمردين شمال العراق مكافحة الارهاب عمليات عسكرية قواعد عسكرية العمال الکردستانی

إقرأ أيضاً:

العراق .. مسيّرة استهدفت شاحنة

سرايا - قتل 3 أشخاص "أحدهم طفل"، الخميس، في استهداف مسيّرة لشاحنة صغيرة في محافظة السليمانية، حسب مسؤول محلي في كردستان العراق حيث يشن الجيش التركي بانتظام ضربات ضد مقاتلي حزب العمال الكردستاني.

ويأتي ذلك غداة مقتل 3 أشخاص هم أب وابناه البالغان 14 و18 عاما حين استهدفت مسيّرة مركبتهم في قضاء دوكان في المحافظة نفسها، وفق العضو في منظمة "فرق صانعي السلام المجتمعي" كمران عثمان.

وتؤكد أنقرة بين الحين والآخر قصفها للأراضي العراقية حيث تنفذ بانتظام عمليات برية وجوية ضد حزب العمال الكردستاني الذي تصنفه تركيا وحلفاؤها الغربيون منظمة "إرهابية".


مقالات مشابهة

  • تركيا تعلن تحييد 16 مسلحا في سوريا والعراق
  • (1.4) مليار دولار استيرادات العراق من البسكويت التركي خلال أقل من (6) أشهر!!
  • مشروع طريق التنمية التركي.. تغيير جيوسياسي في طور التكوين
  • أول تعليق من أنقرة على مقتل ناشطة أمريكية من أصول تركية في نابلس
  • أنقرة وواشنطن تعلقان على مقتل ناشطة أمريكية تركية برصاص إسرائيلي في الضفة
  • أنقرة تدين بشدة: مقتل ناشطة تركية أمريكية على يد القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية!
  • مباحثات أمريكية تركية حول الأزمة الليبية
  • وزير الخارجية التركي: زيارة الرئيس السيسي إلى أنقرة «مهمة للغاية»
  • العراق .. مسيّرة استهدفت شاحنة
  • 3 قتلى في استهداف مسيرة لشاحنة في كردستان العراق