خرج الشاب إسلام أ.أ في أوائل العشرينيات من عمره، من محافظة أسيوط، من منزله بمركز أبوتيج للعمل في سيارة توك توك. ولم يكن يدرك أن أحدًا كان يلاحقه في تلك الأثناء. قام الجاني باستدراجه إلى منطقة غير مأهولة والاعتداء عليه جنسياً، بعد أن وضع المخدر في مشروب كحولي.

تعود وقائع هذه الجريمة إلى تلقي قسم شرطة أبو تيج بلاغاً من الشاب "إسلام أوائل" الذي اتهم "أبو زيد س.

ع" بختطافه والاعتداء عليه عملاً مخالفًا للأخلاق، بالإضافة إلى سرقة توك توك الخاص به في بلدة أبو تيج.

بناءً على تحريات رئيس مباحث قسم شرطة أبو تيج، تبين صحة أقوال المشتكي وكشفت أن المتهم متورط في 13 قضية مختلفة. كان المتهم ينصح المجني عليه بأخذه لمنطقة قبلي البلد بمدينة أبو تيج، و طلب منه الانتظار لعودته، ثم قدّم له كوبًا من المشروبات الكحولية. تبيّن من التحريات أن المتهم اعتدى على المجني عليه داخل التوك توك بشكل مخلٍ بالآداب، وبعد ذلك قاد المركبة حتى وصوله إلى ساحة بمدينة أبو تيج، حيث ألقى المجني عليه في الشارع وسرق التوك توك قبل الفرار.

قضت محكمة جنايات الدائرة 13 بأسيوط بالسجن لمدة 15 سنة على المتهم "أبو زيد س.ع" بتهمة اختطاف الشاب والاعتداء عليه بعد تخديره وارتكاب حادث مخلٍ بالآداب داخل التوك توك بشارع جانبي لمركز أبو تيج، بالإضافة إلى سرقة المركبة. صدر الحكم برئاسة وزير الخارجية حفني عبد الفتاح حفني رئيس المحكمة، بمشاركة المستشارين محمد عبد الحميد الزري وحازم شوقي عقيل رئيسي المحكمة، وأمانة سر صلاح تمام وأحمد عبد العال.

وقد أثارت هذه القضية صدمة كبيرة في محافظة أسيوط وأعرب الأهالي عن استنكارهم الشديد لهذا العمل الشنيع. وقد تجمع العديد من الأشخاص في ميدان أبو تيج احتجاجا على هذه الجريمة وللمطالبة بتشديد العقوبات على المعتدين الجنسيين.

تعتبر هذه القضية مثالاً للعنف الجنسي والاعتداءات التي يتعرض لها الشباب في مصر، وتؤكد على ضرورة تعزيز إجراءات الأمن والسلامة لضمان حماية المجتمع والقضاء على مثل هذه الجرائم البشعة وضرورة اتخاذ إجراءات أكثر صرامة لحماية المواطنين

وتأتي هذه الحادثة لتؤكد أهمية توعية المجتمع بقضية الاعتداءات الجنسية والحد منها، حيث ينبغي على الجهات المعنية أن تعزز حملات التوعية والتثقيف لرفع الوعي بأهمية مكافحة هذه الجرائم وتعزيز الإجراءات الرادعة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظة أسيوط مركز أبوتيج توك توك محكمة جنايات أبو تیج توک توک

إقرأ أيضاً:

التحقيق مع متهم بإدارة كيان تعليمى وهمى للنصب على راغبى الحصول على شهادات

تستجوب جهات التحقيق المختصة، متهما بإدارة كيان تعليمي وهمى واستغلاله في النصب والاحتيال على الشباب راغبي الحصول على شهادات دراسية مزورة.

وتبين تورط المتهم في إدارة كيان تعليمي وهمى "بدون ترخيص" واتخاذه وكراً لممارسة نشاطه الإجرامي في مجال الاحتيال على راغبي الحصول على شهادات جامعية بزعم منح الدارسين شهادات دراسية موثقة تعادل الشهادات الجامعية الصادرة من الجامعات المصرية والأجنبية، حيث قام بتنظيم دورات تدريبية ودراسية وهمية تمكن خلالها من استقطاب العديد من الأشخاص راغبي الحصول على تلك الشهادات والتحصل منهم على مبالغ مالية.

وواجهت الجهات المختصة المتهم بالأحراز المضبوطة، والتي ضمت عدد من الشهادات خالية البيانات – عدد من الأكلاشيهات خاصة بالكيان – مطبوعات دعائية، أجهزة حاسب آلي محمول  "لاب توب" بفحصهم تبين احتوائهم على دلائل تُشير إلى نشاطها الإجرامي).

وألقي القبض علي أحد الأشخاص، لقيامه بإدارة كيان تعليمي "بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة عابدين بالقاهرة، واتخاذه من الكيان مقراً لممارسة نشاطه الإجرامي في النصب والاحتيال على المواطنين راغبي الحصول على الشهادات الدراسية ومنحهم دورات تعليمية وشهادات في العديد من المجالات المختلفة وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى مقابل مبالغ مالية -على خلاف الحقيقة.

ضبط المتهم وبحوزته (عدد من الشهادات خالية البيانات – عدد من الأكلاشيهات خاصة بالكيان – مطبوعات دعائية، بمواجهته أقرت بنشاطها الإجرامي على النحو المشار إليه، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.







مقالات مشابهة

  • مقطع مسرب لتعذيب مشجع برتغالي والاعتداء عليه على يد قوات الأمن .. فيديو
  • السجن 15 عاما للمتهمين بسرقة أتوبيس نقل جماعي في الإسكندرية
  • السجن 3 سنوات لسيدة بتهمة سرقة شقة محاسب بالقاهرة
  • السجن المشدد 10 سنوات لعاطل بتهمة الاتجار فى المواد المخدرة بجنوب سيناء
  • التحقيق مع متهم بإدارة كيان تعليمى وهمى للنصب على راغبى الحصول على شهادات
  • ضبط متهم بقتل مواطنيّن في دمت بالضالع
  • السجن 6 سنوات لمتهم وسنة لآخر بتهمة سرقة توك توك فى الشرقية
  • القبض على طالب بتهمة إشعال النيران فى جسد جاره بقنا
  • تجديد حبس متهم بقتل مدرس في المطرية
  • السجن 10 سنوات لعاطل شرع في قتل شخص بالإسكندرية