موقع 24:
2024-10-03@06:57:17 GMT

مساع جزائرية لإيجاد حل سياسي لانقلاب النيجر

تاريخ النشر: 24th, August 2023 GMT

مساع جزائرية لإيجاد حل سياسي لانقلاب النيجر

يبدأ مسؤول في وزارة الخارجية الجزائرية بداية من اليوم الخميس، زيارة إلى النيجر، بتكليف من رئيس البلاد عبد المجيد تبون، حيث يلتقي مسؤولين كباراً في هذا البلد الذي يواجه شبح التدخل العسكري لإنهاء الانقلاب.

وقالت الخارجية الجزائرية، في بيان لها اليوم، إن زيارة الأمين العام للوزارة لوناس مقرمان إلى النيجر، تأتي  في إطار المساعي الحثيثة والمتواصلة للجزائر قصد الإسهام في إيجاد حل سياسي للأزمة في هذا البلد الجار، ويجنبه وكذلك المنطقة بأكملها المزيد من المخاطر.

 وأشارت إلى أنه سيكون لمقرمان، سلسلة من اللقاءات مع كبار المسؤولين والشخصيات في جمهورية النيجر.

#الجزائر ونيجيريا "تنسقان" لتفعيل حل سياسي في #النيجر https://t.co/uW8kfPGsFh

— 24.ae (@20fourMedia) August 23, 2023

وتتزامن هذه الزيارة مع الجولة الأفريقية التي بدأها وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف، أمس الأربعاء، بزيارة نيجيريا، وتشمل بنين وغانا، وتندرج ضمن مساعي إيجاد حل سياسي للأزمة في النيجر.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني انقلاب النيجر حل سیاسی

إقرأ أيضاً:

"بحوث الصحراء" ينظم ورشة عمل حول إيجاد حلول مبتكرة للإدارة المستدامة للأراضي والمياه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظم مركز التنمية المستدامة بمطروح،التابع لمركز بحوث الصحراء ورشة عمل المختبر الحي الخاصة بمشروع "النهج المستدام لإدارة المياه والتربة للأراضي الجافة بحوض البحر الأبيض المتوسط الممول من الاتحاد الأوروبي لحلول البحث والابتكار في منطقة البحر المتوسط، تحت عنوان "المشاركة في إيجاد حلول مبتكرة قائمة على الطبيعة للإدارة المستدامة للأراضي والمياه".


وفي كلمته، أكد د عبد الله زغلول، رئيس مركز بحوث الصحراء السابق ورئيس الفريق البحثي المصري بالمشروع، على أهمية المشروعات البحثية في تعزيز قدرة المجتمع على مواجهة التغيرات المناخية والحد من آثارها السلبية على مختلف جوانب الحياة. 

وأوضح أن تبني التقنيات المطورة خلال المشروع سيكون له دور كبير في تحسين استدامة الموارد الطبيعية، مع ضرورة نشر مخرجات المشروع ليس فقط في الأوساط العلمية، ولكن أيضًا بين جميع أصحاب المصلحة المعنيين. كما شدد على أهمية تدريب الكوادر المحلية لضمان نجاح تطبيق هذه التقنيات.
من جانبه، أشار د أحمد الشناوي، المدير التنفيذي للمشروع والباحث بمركز بحوث الصحراء، إلى أن الهدف الأساسي من مشروع SALAM-MED هو تحديد واختبار وتطبيق حلول عملية "قائمة على الطبيعة" تهدف إلى تعزيز مرونة النظم الاجتماعية والبيئية في الأراضي الجافة المتدهورة بحوض البحر الأبيض المتوسط. وأضاف أن المشروع يشمل تطوير تقنيات وأدوات متكاملة لتحسين استخدام المياه وإدارة التربة في مناطق مختارة تشمل مصر، إيطاليا، تونس، اليونان، المغرب، وإسبانيا، مع إمكانية تطبيق هذه الحلول في مناطق مشابهة عبر حوض البحر المتوسط.
في سياق متصل، أوضح المهندس محمود الامير مدير مركز التنمية المستدامة بمطروح أن أحد الأهداف الرئيسية لورشة العمل هو تعريف أصحاب المصلحة، بما في ذلك البدو والمزارعين والباحثين والمستثمرين، بالتقنيات التي تم تطويرها ضمن المشروع ومدى تأثيرها على تحسين النظام البيئي والاجتماعي بمحافظة مطروح. وأضافت أن الورشة تضمنت الاستماع لمقترحات أصحاب المصلحة المحليين واستيعاب آرائهم حول مدى توافق النماذج المعروضة مع احتياجات المحافظة مشيرًا إلى دورها الإيجابي في تعزيز قدرة البدو والمزارعين على مواجهة التغيرات المناخية وتحسين استدامة الموارد الطبيعية في المنطقة.

1000086717 1000086715 1000087419 1000086711 1000087421 1000087415 1000087413 1000087411

مقالات مشابهة

  • ‎نيوكاسل يكثف جهوده لضم موهبة جزائرية في الدوري الفرنسي
  • الخارجية الجزائرية: يجب الإسراع في معالجة التدخلات الخارجية في ليبيا
  • الوزير الأول يستقبل وفدا من جمهورية النيجر
  • كيف ستتعامل طالبان مع مساع أوروبية لمحاكمتها أمام العدل الدولية؟
  • ريال مدريد لإيجاد أفضل نسخة.. وبايرن للثأر من هزيمة 1982
  • "بحوث الصحراء" ينظم ورشة عمل حول إيجاد حلول مبتكرة للإدارة المستدامة للأراضي والمياه
  • مساع حوثية لتهريب أحد عناصرها من السجن بإب بعد تورطه في جريمة قتل
  • ولي عهد أبوظبي يبدأ اليوم زيارة رسمية إلى دولة قطر
  • ولي عهد أبوظبي يبدأ اليوم زيارة رسمية إلى قطر
  • جزائرية ضمن المتنافسين على لقب قارئ العالم العربي بالسعودية