دبي في 24 أغسطس/ وام / نظمت هيئة كهرباء ومياه دبي منتدى يوم المرأة الإماراتية التاسع في مبنى أكاديمية الهيئة في منطقة الحضيبة وذلك احتفاء بيوم المرأة الإماراتية 2023 وبحضور معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، وعدد من مسؤولي الهيئة.

وقال معالي سعيد محمد الطاير " يسعدني الاحتفاء معكم بيوم المرأة الإماراتية التاسع، ومشاركتكم تكريم المرأة الإماراتية في يومها الوطني، الذي يشكل مناسبة سنوية للتعبير عن عمق تقديرنا بالدور الجوهري والرائد الذي تؤديه المرأة الإماراتية لتعزيز ازدهار الوطن، وتحقيق مستقبل أكثر استدامة وإشراقاً، خاصة هذا العام الاستثنائي الذي يقام فيه يوم المرأة الإماراتية تحت شعار "نتشارك للغد"، انسجاماً مع عام الاستدامة".

وأضاف معاليه في كلمته الافتتاحية خلال المنتدى " نستذكر في يوم المرأة الإماراتية بكل فخر واعتزاز الإنجازات التي حققتها المرأة الإماراتية، بفضل الدعم منقطع النظير لمسيرة تمكين المرأة، ومواصلة النهوض بالمرأة على كافة الصعد والارتقاء بقدراتها وطاقاتها ومهاراتها، لتظل نموذجاً للشريك الأساسي والفعال في تحقيق التنمية المستدامة والشاملة".

وأشار إلى دعم الهيئة، لجهود دولة الإمارات وإمارة دبي لإشراك المرأة كطرف مؤثر في العمل المناخي وطنياً وعالمياً، من خلال تعزيز حضور موظفات الهيئة الفعّال في قطاع الطاقة لا سيما الطاقة المتجددة والنظيفة والاستدامة، وتشجيعهن على المساهمة في إحداث تأثير إيجابي مستدام، وتسريع عجلة الاقتصاد الأخضر، مما جعلها أنموذجاً للمؤسسات والجهات الحكومية والخاصة داخل الدولة وخارجها مع التركيز على إشراك المرأة في اتخاذ القرار.

وأضاف “ وصل عدد موظفات الهيئة إلى 1936 موظفة يعملن في جميع إداراتها، ويشمل هذا العدد 734 موظفة في القطاع الهندسي والفني، فيما تشغل 422 موظفة مناصب قيادية في الهيئة. وتشكل الموظفات الإماراتيات نسبة 84% من إجمالي القوى النسائية العاملة في الهيئة. وتوفر الهيئة بيئة عمل إيجابية ومحفزة تدعم الموظفات وتساعدهن على مواصلة إثبات جدارتهن وكفاءتهن. وتسجل موظفات الهيئة يومياً إنجازات مضيئة تدعم مسيرة تميز وريادة الهيئة، بوصفها واحدة من أفضل المؤسسات الخدماتية على مستوى العالم”.

من جانبها ، قالت فاطمة الجوكر، رئيسة اللجنة النسائية في الهيئة، أن الهيئة تحتفي سنوياً بيوم المرأة الإماراتية، تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات” رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية ، بالاحتفال بنساء الوطن، تقديراً لجهودهن وعرفاناً بدورهنّ الفعال في المجتمع.

وأضافت “ يعتبر منتدى يوم المرأة الإماراتية الذي يُعقد للعام التاسع على التوالي منصة موحدة ومستدامة، تحرص اللجنة النسائية على توفيرها لاستعراض النماذج النسائية الملهمة من داخل وخارج الهيئة ويحمل شعار المنتدى هذا العام - نتشارك للغد - بالتزامن مع عام الاستدامة، رسالة هامة حول دور المرأة الإماراتية الراسخ في سبيل دفع عجلة التنمية المستدامة”.

واشتمل المنتدى على جلسة حوارية تحت عنوان "المرأة الإماراتية.. قوة ناعمة لتطلعات واعدة"، تناولت دور المرأة الإماراتية الملموس في دعم التنمية المستدامة. وشاركت في الجلسة مروة العوضي رئيس قسم التوعية وترشيد الاستهلاك في وزارة الطاقة والبنية التحتية؛ وريم الحمادي تنفيذي علاقات دولية في المركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء.

واستعرض المنتدى قصص نجاح عدد من المهندسات الإماراتيات خلال جلسة حوارية حملت عنوان "المرأة الإماراتية.. بصمة مضيئة في المباني الخضراء" بمشاركة موظفات الهيئة المهندسة فاطمة الشامسي، والمهندسة نورة الحمّادي، والمهندسة سارة آل علي، كذلك جلسة تحت عنوان "معاً.. لاستدامة المنجزات"، لإلقاء الضوء على النماذج النسائية الناجحة التي تسهم في تعزيز جهود الهيئة في مجال الاستدامة. بمشاركة المهندسة عذبة الشحي، والمهندسة مها الشحي والمهندسة حمده عوض. وأدارت الجلسة المهندسة خلود الزرعوني.

عبد الناصر منعم/ محمد جاب الله

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: یوم المرأة الإماراتیة

إقرأ أيضاً:

الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة تستضيف منتدى الأعمال المصري البريطاني للاستثمار في البنية التحتية

استضافت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة فعاليات منتدى الأعمال المصري البريطاني لبحث ضخ استثمارات بريطانية جديدة في مجال البنية التحتية، بحضور حسام هيبة، رئيس الهيئة، ووليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وأيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، وخالد حمزة، مدير مكتب البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في مصر، ومهند خالد، رئيس غرفة التجارة المصرية البريطانية، وتشارلي جارنيت، مدير إدارة التجارة والأعمال لمصر وليبيا بالسفارة البريطانية بالقاهرة، وممثلي 30 شركة بريطانية وكبرى الشركات المصرية العاملة في قطاع البنية التحتية. 


وتم خلال المنتدى تخصيص جلسات ثنائية مباشرة بين الشركات البريطانية والمصرية والمسؤولين الحكوميين من البلدين لبحث فرص الشراكة والتعاون بين مجتمعي الأعمال في البلدين وتعزيز حجم الاستثمارات المتبادلة.


وقال حسام هيبة إن المنتدى يُركز على جذب الاستثمارات في مشروعات البنية التحتية صديقة البيئة، من إدارة ومعالجة المياه، والطاقة الجديدة والمتجددة، والصناعات الهندسية صديقة البيئة، والتشييد والبناء، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.


وأضاف الرئيس التنفيذي أن المنتدى سيساهم في زيادة إجمالي تدفقات الاستثمارات البريطانية إلى الاقتصاد المصري، والتي تجاوزت حاجز ملياري دولار في العام المالي الماضي 2022/ 2023، بالإضافة إلى تعزيز التوافق بين أهداف الاستثمارات البريطانية وأولويات التنمية في مصر.


وقال  وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن خطط تنمية المنطقة الاقتصادية تعتمد بالأساس على مشروعات البنية التحتية صديقة البيئة، بغرض زيادة إنتاجية وتنافسية الصناعات بالمنطقة، مشيرًا إلى نجاح المنطقة في استقطاب حجم كبير من الاستثمارات لإنتاج الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء ومشتقات الميثانول، داعيًا الشركات البريطانية إلى ضخ استثمارات جديدة لتطوير البنية التحتية الخضراء والاستفادة من حوافز الاستثمار بالمنطقة الاقتصادية وموقعها المتميز والاتفاقيات التجارية التي وقعتها مصر مع العديد من دول العالم.


وقال  أيمن سليمان، المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، إن مصر هي القوة الصناعية الأهم في المنطقة، حيث تمتلك الموارد البشرية والصناعية ومصادر الطاقة، وترتبط بسلاسل الإمداد العالمية، مشيرًا إلى وجود فرص ضخمة للشركات البريطانية للاستثمار في اللوجستيات ومراكز البيانات.


وقال  خالد حمزة، مدير مكتب البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في مصر، إن البنك مهتم بتمويل مشروعات البنية التحتية في مصر، حيث استحوذت مصر على 1.26 مليار يورو من تمويل واستثمارات البنك خلال عام 2023، لتحتل المركز الأول خارج أوروبا، والمركز الرابع عالميًا من حيث الحصول على التمويل، ما يعكس جاذبية الاستثمار في مصر.


وأكد  تشارلي جارنيت، مدير إدارة التجارة والأعمال لمصر وليبيا بالسفارة البريطانية بالقاهرة، على أهمية مصر الاستثمارية والتجارية لبريطانيا، حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين ملياري دولار، مشيرًا إلى مواصلة دعم الحكومة البريطانية للشركات الراغبة في الاستثمار في مصر.
ش

مقالات مشابهة

  • طلاب جامعة الأزهر يشاركون في منتدى وزارة الشباب والرياضة التثقيفي
  • الهيئة النسائية بالبيضاء تنظم مهرجاناً خطابياً بذكرى يوم الولاية 
  • غرف دبي تكشف عن أجندة منتدى دبي للأعمال- الصين
  • غرف دبي تكشف عن أجندة منتدى دبي للأعمال- الصين لتعزيز الاستثمارات الثنائية والشراكات الاقتصادية
  • الدورة العاشرة من منتدى قراءات بريماكوف في موسكو تناقش النظام العالمي البديل
  • «منتدى الشارقة للاستثمار» ينطلق 18 سبتمبر
  • لحج.. الهيئة النسائية تنظم فعالية ثقافية بذكرى يوم الولاية
  • الهيئة النسائية في المحويت تُحيي ذكرى يوم الولاية
  • الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة تستضيف منتدى الأعمال المصري البريطاني للاستثمار في البنية التحتية
  • “منتدى الشارقة للاستثمار” ينطلق سبتمبر المقبل ويناقش توظيف الذكاء الاصطناعي في منظومة الأعمال ومستقبل اقتصاد العالم