قال الكاتب الصحفي سامي عبد الراضي مدير تحرير جريدة «الوطن»، إنّ مجموعة العشرين هي أكبر تكتل اقتصادي في العالم، مشيرًا إلى أن حضور مصر هذا الاجتماع في الهند بدعوة من الرئيس الهندي أمر مهم جدا يؤكد أن لها مكانة كبيرة في العالم والشرق الأوسط وأفريقيا.

وأضاف «عبد الراضي»، خلال حواره مع الإعلامي رشا مجدي، مقدمة برنامج «صباح البلد»، على قناة «صدى البلد»، أنّ العلاقات المصرية الهندية ممتدة على مدار الـ100 سنة الماضية، وكانت في أوجها في عهد جمال عبد الناصر ونهرو، وامتدت إلى مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

علاقات وطيدة بين مصر والهند

وتابع مدير تحرير جريدة «الوطن»: «نحب الشعب الهندي، كما شارك الرئيس عبدالفتاح السيسي، في احتفالات الهند بيوم الجمهورية، كما زار رئيس الوزراء الهندي مصر منذ شهرين، وهو ما يعكس قوة العلاقات بين البلدين».

وتابع: «هناك شراكة كبيرة جدا سواء على المستوى السياسي أو الاستراتيجي أو الاقتصادي، ووجود مصر في هذه القمة أمر مهم جدا، في ظل منعطف كبير مرتبط بالملف الاقتصادي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سامي عبدالراضي الهند مجموعة العشرين مصر الانتخابات الرئاسية

إقرأ أيضاً:

البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يستضيف اجتماع مجموعة شركاء اليمن (YPG)

استضاف البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن , اجتماع مجموعة شركاء اليمن (YPG)، وذلك بمشاركة المنظمات الأممية والدولية والمانحة لليمن، الذي يأتي تأكيدًا لدور المملكة العربية السعودية الريادي في دعم وتنمية اليمن، وتاريخها الحافل بالعطاء لمختلف دول العالم.
وناقش الاجتماع آخر المستجدات في مجال التنمية والقضايا الإنسانية، كما شهد مشاركة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ، وسفير الاتحاد الأوروبي لدى اليمن غابرييل مونويرا فينيالس، والمنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية في اليمن جوليان هارنيس، ومدير مجموعة البنك الدولي في اليمن دينا أبو غيدا، والقائم بأعمال السفير الصيني لدى اليمن شاو تشنغ، ومساعد المشرف العام على البرنامج المهندس حسن العطاس، ومديرة مكتب الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في اليمن كيمبرلي بيل، ومستشار رئيس الوزراء اليمني السفير مجيب عثمان، وممثلة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن زينة علي أحمد، وبحضور ممثل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية فهد الشمري ، وعدد من سفراء الدول والدبلوماسيين

مقالات مشابهة

  • بيسكوف يؤكد فرض قيود على نشر المعلومات من وسائل الإعلام الأمريكية ردا على إجراءات واشنطن
  • «أبوظبي للتنمية» يشارك في اجتماع بكازاخستان
  • البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يستضيف اجتماع مجموعة شركاء اليمن (YPG)
  • البرنامج السعودي يستضيف اجتماع ”مجموعة شركاء اليمن” بمشاركة المانحين
  • جندي يقدم على ذبح شقيقته الكبيرة في السن وسط اليمن
  • زيلينسكي يطلب صواريخ بعيدة المدى في اجتماع "رامشتاين"
  • الإمارات تستضيف اجتماع مجموعة «مكافحة الفساد»
  • رئيس الاتحاد الدولي للمواي تاي يوجه دعوة لسفيرة مصر في تايلاند لحضور بطولة العالم
  • فخر الوطن: احتفالات الإمارات باليوم الدولي للعمل الخيري يؤكد تعزيزها القيم الإنسانية
  • أردوغان يقبل دعوة روسيا لحضور قمة “بريكس” وبروكسل تذكره بشروط الانضمام للاتحاد الأوروبي