نظمت هيئة كهرباء ومياه دبي منتدى يوم المرأة الإماراتية التاسع في مبنى أكاديمية الهيئة في منطقة الحضيبة وذلك احتفاء بيوم المرأة الإماراتية 2023 وبحضور معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، وعدد من مسؤولي الهيئة.

وقال معالي سعيد محمد الطاير ” يسعدني الاحتفاء معكم بيوم المرأة الإماراتية التاسع، ومشاركتكم تكريم المرأة الإماراتية في يومها الوطني، الذي يشكل مناسبة سنوية للتعبير عن عمق تقديرنا بالدور الجوهري والرائد الذي تؤديه المرأة الإماراتية لتعزيز ازدهار الوطن، وتحقيق مستقبل أكثر استدامة وإشراقاً، خاصة هذا العام الاستثنائي الذي يقام فيه يوم المرأة الإماراتية تحت شعار “نتشارك للغد”، انسجاماً مع عام الاستدامة”.

وأضاف معاليه في كلمته الافتتاحية خلال المنتدى ” نستذكر في يوم المرأة الإماراتية بكل فخر واعتزاز الإنجازات التي حققتها المرأة الإماراتية، بفضل الدعم منقطع النظير لمسيرة تمكين المرأة، ومواصلة النهوض بالمرأة على كافة الصعد والارتقاء بقدراتها وطاقاتها ومهاراتها، لتظل نموذجاً للشريك الأساسي والفعال في تحقيق التنمية المستدامة والشاملة”.

وأشار إلى دعم الهيئة، لجهود دولة الإمارات وإمارة دبي لإشراك المرأة كطرف مؤثر في العمل المناخي وطنياً وعالمياً، من خلال تعزيز حضور موظفات الهيئة الفعّال في قطاع الطاقة لا سيما الطاقة المتجددة والنظيفة والاستدامة، وتشجيعهن على المساهمة في إحداث تأثير إيجابي مستدام، وتسريع عجلة الاقتصاد الأخضر، مما جعلها أنموذجاً للمؤسسات والجهات الحكومية والخاصة داخل الدولة وخارجها مع التركيز على إشراك المرأة في اتخاذ القرار.

وأضاف “ وصل عدد موظفات الهيئة إلى 1936 موظفة يعملن في جميع إداراتها، ويشمل هذا العدد 734 موظفة في القطاع الهندسي والفني، فيما تشغل 422 موظفة مناصب قيادية في الهيئة. وتشكل الموظفات الإماراتيات نسبة 84% من إجمالي القوى النسائية العاملة في الهيئة. وتوفر الهيئة بيئة عمل إيجابية ومحفزة تدعم الموظفات وتساعدهن على مواصلة إثبات جدارتهن وكفاءتهن. وتسجل موظفات الهيئة يومياً إنجازات مضيئة تدعم مسيرة تميز وريادة الهيئة، بوصفها واحدة من أفضل المؤسسات الخدماتية على مستوى العالم”.

من جانبها ، قالت فاطمة الجوكر، رئيسة اللجنة النسائية في الهيئة، أن الهيئة تحتفي سنوياً بيوم المرأة الإماراتية، تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات” رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية ، بالاحتفال بنساء الوطن، تقديراً لجهودهن وعرفاناً بدورهنّ الفعال في المجتمع.

وأضافت “ يعتبر منتدى يوم المرأة الإماراتية الذي يُعقد للعام التاسع على التوالي منصة موحدة ومستدامة، تحرص اللجنة النسائية على توفيرها لاستعراض النماذج النسائية الملهمة من داخل وخارج الهيئة ويحمل شعار المنتدى هذا العام – نتشارك للغد – بالتزامن مع عام الاستدامة، رسالة هامة حول دور المرأة الإماراتية الراسخ في سبيل دفع عجلة التنمية المستدامة”.

واشتمل المنتدى على جلسة حوارية تحت عنوان “المرأة الإماراتية.. قوة ناعمة لتطلعات واعدة”، تناولت دور المرأة الإماراتية الملموس في دعم التنمية المستدامة. وشاركت في الجلسة مروة العوضي رئيس قسم التوعية وترشيد الاستهلاك في وزارة الطاقة والبنية التحتية؛ وريم الحمادي تنفيذي علاقات دولية في المركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء.

واستعرض المنتدى قصص نجاح عدد من المهندسات الإماراتيات خلال جلسة حوارية حملت عنوان “المرأة الإماراتية.. بصمة مضيئة في المباني الخضراء” بمشاركة موظفات الهيئة المهندسة فاطمة الشامسي، والمهندسة نورة الحمّادي، والمهندسة سارة آل علي، كذلك جلسة تحت عنوان “معاً.. لاستدامة المنجزات”، لإلقاء الضوء على النماذج النسائية الناجحة التي تسهم في تعزيز جهود الهيئة في مجال الاستدامة. بمشاركة المهندسة عذبة الشحي، والمهندسة مها الشحي والمهندسة حمده عوض. وأدارت الجلسة المهندسة خلود الزرعوني.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: یوم المرأة الإماراتیة

إقرأ أيضاً:

“الوطنية لحقوق الإنسان” تشارك في اجتماع منتدى آسيا والمحيط الهادئ بصفة “مراقب”

شارك وفد الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان برئاسة سعادة مقصود كروز، رئيس الهيئة، في الاجتماع السنوي التاسع والعشرين لمنتدى آسيا والمحيط الهادئ (APF) الذي عُقد مؤخرا في العاصمة التايلاندية بانكوك، ويُنظم كل عامين، حيث جمع ممثلي المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، الحكومات، والمجتمع المدني، إضافة إلى وكالات الأمم المتحدة من منطقة آسيا والمحيط الهادئ.
وشاركت الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان في الاجتماع، بصفة “مراقب” ، وذلك في إطار جهودها لتعزيز المعايير الدولية لحقوق الإنسان، وتحقيق أعلى درجات المساواة والعدالة في المجتمع، إذ تعزز هذه المشاركة التزام الهيئة بتطبيق مبادئ باريس وتحقيق التوازن بين الحقوق والحريات واحترام سيادة القانون.
وافتتحت أعمال الاجتماع بمناقشات حول التحديات المعاصرة في مجال حقوق الإنسان، بما في ذلك الأزمات والصراعات الإقليمية، والتغير المناخي، وتقليص الحيز المدني، حيث تم التركيز على التعاون بين المؤسسات الوطنية والحكومات لتعزيز الحماية والاحترام لحقوق الإنسان في ظل هذه التحديات المتزايدة.
كما استعرض الاجتماع السجل التاريخي للإنجازات التي تحققت منذ اعتماد مبادئ باريس لتنظيم عمل المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، وتم مناقشة الأدوار التي تلعبها هذه المؤسسات في تعزيز الإعلان العالمي لحقوق الإنسان وحماية الحريات الأساسية.
وقدم سعادة مقصود كروز، عرضاً تقديمياً حول مستجدات الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان، والتي شملت الموجهات الإستراتيجية المتعلقة بحقوق العمالة، وحقوق المرأة والطفل، وحقوق أصحاب الهمم، والحق في الصحة والصحة النفسية، وكذلك البرامج الحقوقية، وأوجه التعاون مع سكرتارية التحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان ومنتدى آسيا والمحيط الهادئ.
كما شارك سعادة الدكتور سعيد الغفلي الأمين العام ممثلاً عن الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان، في الجلسة الخاصة بالقيادات التنفيذية والأمناء العامين لدى المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، وتمت مشاركة تجربة التأسيس وبناء القدرات على كافة المستويات التنظيمية.
وضم الوفد المشارك عدد من أعضاء مجلس الأمناء وهم، أميرة الصريدي، والدكتور زايد الشامسي، والدكتور عبدالعزيز النومان، إضافة إلى عدد من أعضاء الأمانة العامة للهيئة وهم سعادة الدكتور سعيد الغفلي الأمين العام، وفجر الهيدان رئيس قسم الاتفاقيات والتقارير، وعبدالعزيز العوبثاني رئيس قسم المنظمات الدولية والإقليمية.وام


مقالات مشابهة

  • جامعة الأزهر تحتفي بالقيادات النسائية وتبرز دور المرأة في المجتمع
  • “الهيئة العامة للنقل”.. تعتمد تعديل الية الاعتراض على مخالفات النقل البري 1446
  • جامعة الشارقة تنظم منتدى “البلاستيك المعاد تدويره 2024”
  • “الوطنية لحقوق الإنسان” تشارك في اجتماع منتدى آسيا والمحيط الهادئ بصفة “مراقب”
  • خبيرة: وضع الصور النسائية في غرفة النوم تثير مشاعر غير مرغوب فيها
  • وزارة الدفاع الإماراتية تُعلن طبيعة الحادث الذي أدى إلى مقتل 4 جنود
  • مذكرة تفاهم بين “سيدات الشارقة” و”الرابطة الأوروبية” لدعم ريادة الأعمال النسائية وتشجيع الاستثمارات المشتركة
  • “هيئة الرياضة” تستعرض الإستراتيجية الوطنية 2031 في منتدى صناعة الرياضة
  • منتدى المرأة في التكنولوجيا يبحث دور المرأة في الذكاء الاصطناعي المتنامي
  • الأحد.. انطلاق منتدى دور الذكاء الاصطناعي في تحقيق التنمية المستدامة