استقبل سعادة السيد أسامة بن أحمد خلف العصفور وزير التنمية الاجتماعية، رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، المهندس علي أحمد الدرازي، وعضو مجلس المفوضين ومفوض حقوق الطفل بالمؤسسة، الدكتورة حورية عباس الديري.
وتم خلال اللقاء استعراض أبرز القضايا التي تعنى بــ «مفوض حقوق الطفل» ومنها حماية وتعزيز مصالح الطفل الفضلى، ودعم السياسة البيئية للطفل، بالتعاون والتنسيق مع كافة القطاعات الحكومية والخاصة والأهلية، وأيضاً المنظمات غير الحكومية الإقليمية والدولية ذات العلاقة، فضلاً عن مناقشة خدمات الدعم والمساندة للأطفال لضمان تعزيز حقوقهم وفق القوانين الوطنية والاتفاقيات الدولية، وعلى نحو تنشئتهم التنشئة الصحيحة ليكونوا قادرين على الإسهام في بناء المجتمع والارتقاء به.


وبهذه المناسبة، أكد وزير التنمية الاجتماعية أن مملكة البحرين من الدول المتقدمة في مجال القوانين التي تحمي حقوق الطفل، لافتاً إلى كفاءة المؤسسات النوعية التي تقدم خدمات مساندة للجهود الوطنية ذات العلاقة، مؤكداً في هذا الصدد حرص الوزارة على تعزيز الشراكة المجتمعية مع كافة القطاعات المختلفة، والعمل على تذليل التحديات التي تحول دون صون كرامة وحقوق الطفل.
من جانبهم، ثمن رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان وعضو مجلس المفوضين ومفوض حقوق الطفل بالمؤسسة، جهود وزارة التنمية الاجتماعية ومساعيها الحثيثة والداعمة للجهات المعنية لتطوير وتعزيز مشروعاتها وبرامجها التي تخدم وتضمن حقوق الطفل.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا التنمیة الاجتماعیة حقوق الطفل

إقرأ أيضاً:

«الوطنية للتدريب» تحتفي بذكرى 30 يونيو بـ«بودكاست» عن التنمية البشرية في مصر

قدّمت الأكاديمية الوطنية للتدريب، حلقة مميزة من بودكاست «NTA Podcast» بعنوان «بناء الإنسان المصري»، تناولت مسيرة التنمية البشرية في مصر على مدار العقد الماضي، احتفاء بذكرى 30 يونيو.

واستضاف البودكاست الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للتدريب وعدد من خريجيها، للحديث عن دور الأكاديمية في تعزيز قدرات الشباب المصري وتمكينهم للمشاركة في مسيرة البناء والتنمية، إضافة إلى مشاركة الضيوف لتجاربهم خلال مشوارهم داخل الأكاديمية وأوجه الاستفادة مما تعلموه.

الأكاديمية.. الوظيفة الحلم

وشاركت المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، كضيف أساسي في وجود مجموعة من خريجي الأكاديمية وكوادرها القيادية المميزة، حيث أوضحت أنّ الأكاديمية هي الوظيفة الحلم التي جعلتها تحدث التغيير الذي كانت تحلم به طوال عمرها، كما أكدت رفضها لفكرة أن تكون الأكاديمية بابا للتوظيف، لأن ذلك من شأنه التقليل من قيمة المجهود الوطني الذي تبذله الدولة تجاه ملف الشباب، وأنّ الالتحاق بالأكاديمية هو بداية رحلة التغيير للأفضل.

واستكملت دكتور رشا، حديثها عن أهمية العنصر البشري، قائلة: «كنت أرى دائمًا أنّ المعرفة والعلم والتدريب والتمكين للكوادر البشرية التي تمثل رأس المال البشري هو استثمار ناجح لثروة غير ناضبة، ولذلك في أوقات كثيرة خلال مساري المهني، عندما كان يتوجب عليا الاختيار بين مؤسسة تساعدني على تحقيق رغبتي أو مؤسسة هادفة للربح أكثر، كنت أختار المؤسسة التي تساعدني على التغيير».

وتابعت: «نعمل في الأكاديمية من أجل تقديم الجديد بشكل مستمر، لا يوجد الكثير من الدول التي تمتلك الجرأة لاتخاذ قرارات مثل التي اتخذتها القيادة السياسية نحو تأهيل وتمكين الشباب منذ عام 2015 بإطلاق البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، وإطلاق عام 2016 عامًا للشباب، بجانب عقد العديد من المؤتمرات الوطنية للشباب.

المشروع القومي لبناء الإنسان

وتحدثت راغب، عن شعار الأكاديمية وهي «المشروع القومي لبناء الإنسان» و«نعيد صياغة المستقبل»، فمنذ عام 2014 أصبح لدينا جمهورية جديدة وقيادة جديدة وطموحة، تواجه تحديات كبيرة وعظيمة، وكان من ضمنها بناء الإنسان والتي تعتبر رحلة وتحدٍ صعب وممتع في الوقت ذاته، خاضتها الأكاديمية واستطاعت فيها أن تكون المشروع القومي المصري لبناء الإنسان.

واختتمت المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، حديثها أنّ 30 يونيو و3 يوليو 2013 شهدت مدى وعي الشعب المصري ولم تكن مجرد تذمر على الأوضاع آنذاك. فالشعب المصري منذ عهد المصريين القدماء يعتز بثقافته وأرضه، وهو ما يظهر جاليًا في التضحيات الجيش المصري خاصة بدايًة من عام 2012.

بودكاست الأكاديمية الوطنية للتدريب

وأطلقت الأكاديمية الوطنية للتدريب مارس الماضي البودكاست المصور، لتعظيم الاستفادة من الكوادر المتميزة من خريجيها في المجالات المختلفة، حيث يقدم حلقات متنوعة تناقش موضوعات مهمة في مجالات إدارة الأعمال، والمهارات الشخصية، والقيادة، وريادة الأعمال، إضافة إلى أهم القضايا والموضوعات التي تهم الشارع المصري سواء سياسًا أو أدبيًا أو اجتماعيًا واقتصاديًا.

ويتميز البودكاست بمحتوى غني ومتنوع يلبي احتياجات مختلف الفئات، من المبتدئين إلى الخبراء، وضيوف مميزون من خبراء بارزين في مجالاتهم لمشاركة خبراتهم وتجاربهم مع المستمعين، وأيضًا سهولة الاستماع إلى حلقات المدونة في أي وقت وفي أي مكان، على الهاتف المحمول أو الكمبيوتر أو أي جهاز آخر، ومشاركة المعرفة وتبادل الخبرات بين المهتمين بمجالات التطوير والتدريب والمجالات الأخرى.

مقالات مشابهة

  • أيمن عاشور: الملتقى العربي لتعليم الكبار هدفه توحيد الجهود بمجال التعلم مدى الحياة
  • أمام الدورة السادسة والخمسين لمجلس حقوق الإنسان في جنيف الإمارات تدلي ببيان مشترك نيابة عن 69 دولة حول تغير المناخ وحقوق الإنسان
  • القطاع الخاص العراقي وتحسين بيئة الاستثمار في خطة التنمية الوطنية 
  • الإمارات تشارك في أعمال الدورة الـ 56 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف
  • وزير الخارجية يؤكد لمنسق السلام بالشرق الأوسط أهمية الوقف الفوري لإطلاق النار بغزة
  • لجنة متابعة الأجهزة الرقابية النيابية تبحث تعزيز التعاون مع روسيا
  • "الوطنية للتدريب" تحتفي بذكرى 30 يونيو بـ«بودكاست» عن التنمية البشرية في مصر
  • وزير الزراعة يؤكد على استكمال خطط التنمية الريفية والتطوير للوزارة
  • بعد إعلان فض دور الانعقاد الرابع.. إنجازات مجلس الشيوخ في الأداء التشريعي
  • «الوطنية للتدريب» تحتفي بذكرى 30 يونيو بـ«بودكاست» عن التنمية البشرية في مصر