يقام مساء السبت 26 أغسطس حفلان متتاليان على مسرح المحكى، ضمن فعاليات الدورة 31 من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء الذي تنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر.

ففي الثامنة مساء يقدم أوركسترا القاهرة السيمفوني بقيادة المايسترو محمد سعد باشا وبمشاركة الميتزوسوبرانو أمينة خيرت عدد من الأعمال الكلاسيكية العالمية لكبار المؤلفين منها مختارات من اوبرا كارمن لبيزيه، متتابعة لخاتشاتوريان ورقصات مجرية لبرامز.

وفي العاشرة مساء يتغنى فريق وسط البلد بمجموعة متميزة من أعماله الخاصة التي حققت نجاحا كبيرا باعتبارها معالجات فنية مبتكرة لقضايا الشباب المعاصر منها عم مينا، هيلا هوب، أرقص مع الدنيا، الجارية والسلطان، مجنون، القاسية، روبابيكيا، نفسي أحبك، قربيلي، تسمحيلي، انتيكا، آه يالاللي وشمس النهار وغيرها.

اقرأ أيضاًالتونسية غالية بنعلي تحيي حفلا في 3 سبتمبر ضمن مهرجان القلعة للموسيقى

مهرجان القلعة للموسيقى والغناء يهدي دورته الـ 31 لمصطفى ناجي و تكريم 11 شخصية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتور خالد داغر فرقة وسط البلد مهرجان القلعة مهرجان القلعة للموسيقى مهرجان القلعة للموسيقى والغناء وسط البلد

إقرأ أيضاً:

"غصة عبور" الكويتي يفوز بمهرجان المسرح الخليجي

فاز عرض "غصة عبور" لفرقة المسرح الكويتي بجائزة أفضل عرض متكامل في مهرجان المسرح الخليجي بدورته الرابعة عشرة، التي أسدل الستار عليها في العاصمة السعودية الرياض، أمس الثلاثاء

ونال العرض جائزة أفضل نص مسرحي لكاتبته تغريد الداوود مناصفة مع عرض (أشوفك) من الإمارات، إضافة إلى جائزة أفضل ممثل في دور ثان للفنان عبد الله التركماني.
كما فاز  السعودي سلطان النوه بجائزة أفضل إخراج عن عرض (بحر)، وحصل العرض ذاته على جوائز أفضل موسيقى وأفضل ممثل في دور أول للفنان شهاب الشهاب، وأفضل ممثلة في دور ثان للفنانة فجر اليامي.
أما جائزة أفضل ممثلة في دور أول فقد حصلت عليها  العمانية أسماء العوفي عن عرض (الروع) لفرقة تواصل المسرحية.
ونال العرض القطري (الخيمة) جائزتي أفضل إضاءة وأفضل أزياء، كما نال العرض البحريني (عند الضفة الأخرى) جائزة أفضل ديكور.
ويذكر أن مهرجان المسرح الخليجي انطلق لأول مرة في الكويت عام 1988، ويقام كل عامين في إحدى دول الخليج، ولكنه توقف في 2014، ثم عاد من جديد هذا الشهر في السعودية، التي تستضيفه لأول مرة بمشاركة 6 فرق مسرحية.
وعلى هامش المهرجان تم تنظيم ورشة تدريبية على مدى 4 أيام بعنوان (الإدارة الثقافية في الفرق المسرحية)، وندوة فكرية بعنوان (البنية الأساسية للمسرح في دول مجلس التعاون الخليجي).

مقالات مشابهة

  • للمرة الأولى.. عرض مصحف نادر من مقتنيات ولي عهد الفجيرة بمهرجان البدر
  • السادسة مساءً.. المؤتمر الصحفي للدورة 32 من مهرجان الموسيقى العربية
  • "غصة عبور" الكويتي يفوز بمهرجان المسرح الخليجي
  • «براند دبي» يطلق «مترو دبي للموسيقى» 21 سبتمبر
  • أول تعليق من مروة صبري بعد بتكريمها بمهرجان الفضائيات العربية
  • قسطنطين كرياك الشخصية الدولية المكرمة بمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي
  • مهرجان مسرح الهواة .. "الرحلة صفر" و"دوار البحر" في السامر اليوم
  • لاعب الزمالك يرفض الرحيل عن الفريق
  • حياة تشاك المقتبس من رواية لستيفن كينغ أبرز الفائزين بمهرجان تورونتو
  • القاهرة والناس تحصد 3 جوائز بمهرجان الفضائيات العربية