أبوظبي - وام

تصدر تطبيق «واتساب» قائمة منصات التواصل الاجتماعي الأكثر استخداماً في دولة الإمارات بنسبة 79.6% من إجمالي مستخدمي المنصات، وذلك وفقاً لتقرير «الإمارات الرقمية 2023: حقائق وأرقام» الصادر عن هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية.

وحلت منصتا «فيسبوك» و«إنستجرام» في المرتبتين الثانية والثالثة على التوالي بنسب بلغت 78.

7% و74.4%، فيما حلت منصة «تيك توك» بالمرتبة الرابعة بنسبة 67.4% من إجمالي مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي في الدولة.

وجاء ترتيب المنصات من المركز الخامس حتى الحادي عشر كالتالي: «فيس بوك ماسينجر»، ثم «إكس(X)» تويتر سابقاً، ثم «لينكد إن»، ثم «تليجرام»، ثم «سناب شات»، ثم «بنتريست»، ثم «سكايب».

وفي سياق متصل، كشف التقرير عن أبرز غايات استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في دولة الإمارات، مشيراً إلى أن التواصل مع العائلة والأصدقاء يأتي في مقدمة هذه الغايات بنسبة 46.8% من إجمالي مستخدمي هذه المواقع، يليه البحث عن قصص جديدة بنسبة 32.3%، ثم البحث عن أشياء ملهمة لمحاكاتها أو شرائها بنسبة 30.4%.

ومن الغايات والأسباب الرئيسية لاستخدام مواقع التواصل الاجتماعي أيضا متابعة أخبار الرياضة، ومشاهدة البث المباشر، والتعرف إلى أصدقاء جدد، والبحث عن مواضيع متعلقة بالأعمال، وشراء المنتجات، ومشاهدة محتوى العلامات التجارية، ومتابعة المؤثرين، ومشاركة الآراء والأفكار، إضافة إلى مشاركة تفاصيل الحياة اليومية.

وأحصى التقرير ما يصل إلى 10 ملايين حساب نشط على وسائل التواصل الاجتماعي في دولة الإمارات، حيث بلغت نسبة الحسابات 105.5% مقارنة بعدد السكان، و106.6% مقارنة بعدد مستخدمي الإنترنت، فيما بلغ متوسط الوقت المستغرق على مواقع التواصل الاجتماعي 2:20 ساعة يومياً.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات الفيسبوك تطبيق واتساب التواصل الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

مدرب منتخب الناشئين ينفي ما تداول من أخبار على مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي

الجديد برس|

أوضح مدرب المنتخب الوطني للناشئين الكابتن سامر فضل أنه لاصحة لم يتم تداوله من أخبار حول القائمة الأولية للمنتخب في بعض المواقع ومنصات التواصل الاجتماعي.

مبينا أن القائمة ستعلن عقب استكمال إجراءات فحص الوثائق للتأكد من مطابقة أعمار اللاعبين تمهيدا لاستدعائهم للدخول في المعسكر الداخلي المقرر في مدينة لودر بمحافظة أبين لخوض مرحلة الاعداد على مرحلتين يتم خلالها اختيار أفضل اللاعبين وبحسب الفئة العمرية المحددة وبعد إخضاعهم لفحوصات الرنين المغناطيسي استعدادا للاستحقاقات المقبلة وأهمها التصفيات الآسيوية المقرر إقامتها خلال الفترة (19- 27) أكتوبر المقبل ضمن المجموعة التاسعة التي تضم منتخبات (اليمن – فيتنام – قيرغيزستان – ميانمار) وتقام منافساتها في فيتنام.

مقالات مشابهة

  • مدرب منتخب الناشئين ينفي ما تداول من أخبار على مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي
  • السومرية تحذر من روابط هكر تدعي وجود فرص عمل داخل مؤسستها
  • أوروبية حسناء تقع في غرام شاب إفريقي.. فيديو
  • الإمارات.. «الأمن السيبراني» يحذر من 5 مخاطر للخصوصية على منصات التواصل
  • ديانا حداد تتصدر تريند مواقع التواصل الاجتماعي بـ«الناس الحلوة»
  • شاهد..مشعوذ يفضح زبائنه بنشر صورهم على مواقع التواصل الاجتماعي!
  • الداخلية العراقية تعلن عن استراتيجيتين إزاء مواقع التواصل الاجتماعي
  • تضامن واسع مع الصحفي احمد حسن الزعبي عبر منصات التواصل الاجتماعي
  • نمو اشتراكات الهاتف الثابت بنسبة 0.3% وتراجع مستخدمي الهواتف المتنقلة
  • ديانا حداد تتصدر تريند مواقع التواصل الاجتماعي بـ "الناس الحلوة"