أكد داعية سعودي عدم جواز تزويج الفتاة دون موافقتها، موضحًا أن التراضي هو شرط لصحة عقد النكاح.

جاء ذلك، في إجابته، عبر برنامج "يستفتونك" على سؤال حول إجبار الفتاة على الزواج من شخص أكبر سنًا منها.

وقال الشيخ الدكتور سعد الخثلان، إنه “لا يجوز أن يقوم الأب بإجبار بناته على الزواج من شخص دون موافقتهن، فلابد من وجود الرضى بين الطرفين بصحة العقد”.

وأضاف الخثلان أن “الفتاة البكر أيضا لها حق الإختيار والرضا، فلا يجوز للآباء فرض الزواج على بناتهن دون راضهن”.

اقرأ أيضاً لمس الزوج لزوجته هل يفسد الوضوء؟ داعية سعودي يجيب رجل أعمال عربي يخطف الفنانة اللبنانية ‘‘هيفاء وهبي’’ شابة روسية حسناء ومن عائلة ثرية تعلن رغبتها الزواج من ”رجل عربي” وستعطيه مليون دولار! ”فيديو” خلال خطبتي الجمعة .. خطباء جماعة الحوثي يحملون النساء المتبرجات مسؤولية فقر ازواجهن ويحملون الشرعية مسؤولية نهب المرتبات !! مشهورة سعودية تشكف عن ”سبب غريب” لإقبال الرجال المتزوجين على ”زواج المسيار”! لن تصدق ما هو السبب.. عروس سعودية ترفض دعوة صديقاتها لحفل زواجها!! القبض على ساحر يمني يفرق بين الأزواج بطلاسم مقابل مبالغ مالية كبيرة كيف تحرمون ما أحل الله.. زواج «الويكند» وزواج الليل..! تحديد المهور وتحريم الأغاني والأرج ومنع استئجار الصالات في الأعراس وغرامات على الخالفين.. قرارات حوثية جديدة (وثائق) فتاة سعودية تتزوج شابًا أجنبيًا وتعلمه الإسلام وتسكن معه في كوخ خشبي (فيديو) بالفيديو .. شاب يحرق ملابس الزواج الخاصة به بعد خداعه في العرس الجماعي الحوثي دون تنفيذ فنانة خليجية ثرية تعلن رغبتها في الزواج : ربنا اعطاني المال ولا ينقصني سوى الشريك

https://twitter.com/Twitter/status/1694404188426444932

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

الصين تكمل بناء أكبر قاعدة لتخزين الغاز الطبيعي المسال في البلاد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكملت الشركة الوطنية الصينية للنفط البحري (كنوك) بناء أكبر قاعدة لتخزين الغاز الطبيعي المسال في الصين، وهي خطوة تهدف إلى ضمان أمن الطاقة ودعم التنمية الخضراء في الحزام الاقتصادي لنهر اليانجتسي.
ونقلت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا)، اليوم /الاثنين/ عن الشركة قولها - في بيان لها - "إن القاعدة الواقعة في مدينة يانتشنج بمقاطعة جيانجسو شرقي الصين، تتكون من مجموعة من خزانات الغاز تبلغ سعتها الإجمالية لتخزين الغاز الطبيعي المسال حوالي 2.5 مليون متر مكعب، وتضم القاعدة 4 خزانات سعة تخزين كل منها 220 ألف متر مكعب، و6 خزانات أكبر سعة تخزين كل منها 270 ألف متر مكعب".
وأضافت أن "القاعدة متصلة بخطوط أنابيب الغاز الرئيسة في البلاد وتوفر إمدادات الغاز للمقاطعات مثل جيانجسو وخنان وآنهوي وشاندونج.. وعند تشغيلها بشكل كامل، ستكون القاعدة قادرة على معالجة ما يصل إلى 6 ملايين طن من الغاز الطبيعي المسال سنويا، وهو ما يعادل 8.5 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي ويكفي هذا الحجم لتلبية احتياجات الغاز السكنية في مقاطعة جيانجسو، التي يبلغ عدد سكانها الدائمين حوالي 85 مليون نسمة، لمدة 28 شهرا تقريبا".

مقالات مشابهة

  • طفل يصدم والدته بغسل الصحون في المرحاض .. فيديو
  • هيدي كرم تكشف عن كواليس الوصفة السحرية بهذه الطريقة (صورة)
  • دراسة زواج القاصرات بكلية الحقوق بمراكش
  • صحيفة سعودية: جماعة الحوثي ترتب لتشكيل حكومة مصغرة من 17 وزارة
  • الحوثيون: استهدفنا 4 سفن مرتبطة بهذه الدول
  • سوداني يتحدث بفصاحة أثناء حضوره حفل زواج صديقه السعودي .. فيديو
  • الصين تكمل بناء أكبر قاعدة لتخزين الغاز الطبيعي المسال في البلاد
  • مشاهد مؤثرة لمصري يفاجئ ابنته بحفل تخرجها في الجزائر (فيديو)
  • قراءة حقوقية للمرسوم السلطاني في شأن زواج العمانيين من أجانب
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدتين في دونيتسك