موقع 24:
2024-09-06@17:58:00 GMT

7 آلاف درهم غرامة وإبعاد لمتعاطي ماريجوانا

تاريخ النشر: 24th, August 2023 GMT

7 آلاف درهم غرامة وإبعاد لمتعاطي ماريجوانا

أوقعت المحكمة الابتدائية في دبي، غرامة مالية مقدارها 7 آلاف درهم بحق متهم جلب وحاز 1.46 جراماً من مادة الماريجوانا المخدرة أثناء حضوره إلى الدولة، بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها، خلافاً لمواد المرسوم بقانون اتحادي رقم  30لسنة 2021 في شأن مكافحة المواد المخدرة والمؤثرات العقلية.

كما وقضت المحكمة بمنع المتهم من تحويل أو إيداع اية أموال للغير بذاته أو بواسطة الغير، إلا ّبناء على إذن من مصرف الإمارات المركزي بالتنسيق مع وزارة الداخلية و يستمر هذا المنع لمدة سنتين بعد إنتهاء تنفيذ العقوبة".



وإضافة إلى العقوبتين السابقتين، أمرت المحكمة بإبعاد المتهم عن الدولة تطبيقاً للمادة 75 التي تنص" تقضي المحكمة بإبعاد الأجنبي الذي حكم بإدانته في إحدى الجرائم المنصوص عليها في هذا المرسوم بقانون، ويكون الحكم بإبعاد الأجنبي جوازيًّا في حالة إدانته في إحدى جرائم التعاطي أو الاستعمال الشخصي أو الحيازة أو الإحراز بقصد التعاطي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني

إقرأ أيضاً:

المشدد 10 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لفنى تركيب مصاعد لإتجاره بالهيروين

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الأولى، برئاسة المستشار أيمن فؤاد فهمى، وعضوية المستشارين محمد عبد الواحد بحيرى، ووليد أبو المعاطي محمد، وأحمد محمد محمود سعفان، وأمانة سر إيهاب سليمان حلمي، بالسجن المشدد 10 سنوات، لفني تركيب مصاعد، وتغريمه 100 ألف جنيه لاتجاره في الهيروين والميثامفيتامين، بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 1190 لسنة 2024 جنايات القناطر الخيرية، والمقيدة برقم 456 لسنة 2024 كلي جنوب بنها، أن المتهم "أحمد ح ا"، 28 سنة، فني تركيب مصاعد، مقيم مركز القناطر الخيرية، لأنه في يوم 16 / 1 / 2024، بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية محافظة القليوبية، أحرز جوهراً مخدراً هيروين ومخدر الميثامفيتامين، بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

وكشفت تحريات المباحث حول الواقعة، بأنه وردت معلومات للإدارة العامة لمكافحة المخدرات مفادها قيام المتهم بالاتجار في المواد المخدرة، جري استصدار إذن النيابة وتم ضبط المتهم وبحوزته المواد المخدرة الهيروين والميثامفيتامين، ومبلغ مالي وهاتف محمول، وبمواجهة المتهم بما أسفر عنه الضبط أقر بحيازته للمواد المخدرة بقصد الإتجار، والمبلغ المالي حصيلة تجارته الغير مشروعة، والهاتف المحمول للتواصل مع عملاءه.

وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق، وأمرت بحبسه على ذمة التحقيقات، إلى أن أحالته للمحاكمة الجنائية أمام المحكمة المختصة فأصدرت المحكمة حكمها السابق بحق المتهم.

 







مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة 4 متهمين بتصنيع المواد المخدرة بالقاهرة الجديدة لـ10 سبتمبر
  • المشدد 10 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لفنى تركيب مصاعد لإتجاره بالهيروين
  • 32 فريقا في بطولة الحفية للبادل تنس بكلباء
  • بسبب إدمانها المخدرات.. حبس المتهم بقتل والدته في الوراق
  • المحكمة تستمع لمرافعة النيابة العامة في محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية جانيت
  • وصول أسرة الطفلة السودانية جانيت إلى المحكمة وغياب أقارب المتهم
  • السجن  10 سنوات لسائق لحيازته 100 طربة حشيش غرب الإسكندرية
  • المشدد 10 سنوات لسائق لضبطه بـ100 طربة حشيش فى الإسكندرية
  • بسبب تعاطيها المخدرات.. التحقيق مع المتهم بقتل والدته في الوراق
  • مخدرات بأكثر من 12 مليون جنيه.. استمرار حبس 35 تاجر كيف بالقاهرة