تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط مسئول عن مخزن للمواد الغذائية بدائرة قسم شرطة المرج، لإدارته المخزن دون ترخيص وحيازته كميات كبيرة من المواد الغذائية المدعمة «زيت طعام ومكرونة»، والمحظور تجميعها، بقصد طرحها بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة.

ضبط مواد غذائية مجهولة المصدر في مخزن

وعثرت الأجهزة التنفيذية داخل المخزن على 1,737 طن زيت طعام، و776 كيلوجرام مكرونة، وجميعها غير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها.

وبمواجهته اعترف بإدارته المخزن دون تـرخيص، وحيازته للمضبوطات بقصـد طرحهـا بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الداخلية مكرونة زيت طعام

إقرأ أيضاً:

غرفة الصناعات الغذائية تطلق برنامج «البصمة الكربونية»

نظمت غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، برنامج "البصمة الكربونية"، بمشاركة 22 متدربا من مديري سلامة الغذاء والبيئة والجودة ومشرفي الإنتاج والموارد البشرية ومديري سلاسل التوريد بشركات الأغذية أعضاء الغرفة.

يأتي برنامج البصمة الكربونية تنفيذا لاستراتيجية مجلس الإدارة برئاسة المهندس أشرف الجزايرلي، لتحقيق أهداف الغرفة بالعمل على تطوير الصناعة الوطنية والارتقاء بمستوى الجودة وتعزيز تنافسية المنتجات الغذائية وفتح اسواق جديدة.

وقالت الدكتورة مايسة حمزة المدير التنفيذي للغرفة، إن البرنامج هدفه رفع الوعي بأهمية خفض البصمة الكربونية في التصنيع الغذائي للامتثال للوائح والاتفاقيات الدولية المتعلقة بالبيئة والمناخ، لأثر ذلك الايجابي علي تعزيز حماية صحة الانسان وتشجيع الابتكار لتحقيق الاستدامة البيئية وزيادة الصادرات وبالتالي نمو مستدام لقطاع الصناعات الغذائية.

وأشارت إلى أن حساب البصمة الكربونية، تمكن المصانع من تطبيق الاستراتيجيات والتدابير البيئية التي من شأنها تقلل من الانبعاثات الضارة والحد من تغيرات المناخ، مثل برامج تحسين كفاءة استخدام الطاقة والاعتماد علي مصادر طاقة نظيفة متجددة وادارة وتدوير المخلفات، واختيار الموردين الملتزمين بالممارسات الصديقة للبيئة لتحسين استدامة سلاسل الإمداد.

من جانبها أكدت ريهام غازي مدير عام إدارة التدريب والتطوير بالغرفة، أن تقديم الغرفة لبرنامج البصمة الكربونية جاء متوافق مع الاحتياجات التدريبية للقطاع والمصانع ولاقى تفاعل كبير من الأعضاء، مشيرة إلى استمرار الغرفة في تقديم هذا البرنامج نظرا لأهميته في التأهيل إلى التصدير وفتح الأسواق الخارجية.

مقالات مشابهة

  • أمانة جدة تضبط أكثر من 10 آلاف كيلو من التبغ مجهول المصدر
  • غرفة الصناعات الغذائية تطلق برنامج «البصمة الكربونية»
  • ألذ من المطاعم.. ازاي تعملي مكرونة إيطالي «الباستا» بالصلصة الحمراء
  • إصابة 5 عمال بحريق مصنع مكرونة بالفيوم
  • مليشيا الحوثي تختطف مسؤولاً لدى منظمة أممية بصنعاء وتنقله إلى مكان مجهول
  • "مجهول الهوية".. العثور على جثة شخص بشارع الهلالي بحى شرق أسيوط
  • التحقيقات تكشف أسباب حريق مطعم شهير بوسط البلد
  • ضبط 10 طن و 430 كيلو سكر مجهول المصدر بالشرقية
  • السيطرة على حريق التهم مخزن مواد بلاستيكية بحدائق القبة
  • بالخل وزيت الزيتون.. أسهل 3 طرق للتخلص من تراكم الدهون على حوائط المطبخ