الخميس, 24 أغسطس 2023 2:12 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني

أكد وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، اليوم الخميس ،ان طريق التنمية هو مشروع الاجيال وسيشكل إضافة مهمة لجميع المحافظات.

وذكر بيان لوزارة النقل تلقاه / المركز الخبري الوطني/، ان “السعداوي أجرى الوم، زيارة إلى محافظة النجف الاشرف لمتابعة عمل تشكيلات الوزارة في المحافظة، ولاطلاع على واقع الخدمات في المرائب التابعة للشركة العامة للنقل الخاص، وتوجه فور وصوله المحافظة الى كراج النجف الأشرف الموحد للاطلاع على واقع الخدمات المقدمة للمسافرين، والنظر في طلبات السائقين وشكاواهم”.

ووجه السعداوي بـ”الاستجابة العاجلة لطلبات السائقين والمسافرين، فيما حمل طلباتهم الخاصة بعمل الحكومة المحلية الى المحافظ ماجد الوائلي، الذي تعهد بحلها ومعالجتها”، مشيراً الى انه ” بحث مع محافظ النجف الاشرف مشاريع الوزارة، فيما تصدر مشروع طريق التنمية المباحثات والنقاشات بين الجانبين”.

وقال الوزير، ان “طريق التنمية هو مشروع الاجيال، وسيشكل إضافة مهمة لجميع المحافظات، بما يشتمل عليه من وسائل نقل متطورة ومدن صناعية وسكنية وسياحية تنعش ايرادات المحافظات”.

وأضاف، أن “الوزارة تولي اهتماما خاصا لمدينة النجف الاشرف، وذلك لخصوصيتها الدينية التي تستلزم منا بذل مزيد من الجهود والعمل”.

من جهته، أشاد محافظ النجف ماجد الوائلي بـ”الخطة الخدمية والجهود التي تبذلها كوادر الوزارة لخدمة الزائرين”.

وأكد الوائلي، ان “المحافظة تحظى بهوية صناعية وزراعية جيدة، وبالتالي فإنها تعول على طريق التنمية لاستثمار وتسويق تلك المنتجات”.

وتوجه وزير النقل الى “ضريح الإمام علي (عليه السلام)، لاداء مراسيم الزيارة، والتقى امين عام العتبة العلوية المقدسة عيسى الخرسان، الذي رحب بالوزير ورافقه في جولة تفقد اروقة ضريح المرقد المطهر”،مؤكداً على “أهمية تضافر الجهود لتقديم افضل الخدمات للزائرين الكرام”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

كلمات دلالية: طریق التنمیة

إقرأ أيضاً:

أستاذ اقتصاد: مشروع رأس الحكمة أثبت ثقة المستثمر في الاقتصاد المصري

قال الدكتور ماجد عبدالعظيم، أستاذ الاقتصاد، إن مشروع رأس الحكمة التنموي يعد إثباتا لمدى ثقة المستثمر الأجنبي والعربي في الاقتصاد المصري.

مشروع رأس الحكمة إضافة للاقتصاد المصري

وأضاف «عبدالعظيم»، خلال مداخلة لقناة «إكسترا نيوز»، أن مشروع رأس الحكمة الذي افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسي مع نظيره الإماراتي الشيخ محمد بن زايد، يُعد إضافة إلى الاقتصاد المصري لما يوفره من فرص عمل ومساهمة في علاج مشكلة البطالة، بالإضافة إلى تنوع المشروع بأنه اقتصادي وسياحي وعقاري، ومحل جذب لاستثمارات عالمية أخرى.

رأس الحكمة.. مشروع تنموي متكامل

وأكد أن مشروع رأس الحكمة يتمتع بمزيد من الأمن والأمان ما يحفز الاقتصاد المصري، فضلا عن توافر الأيدي العاملة ومن يرغبون في تملك العقارات في مصر نظرا لما تتمتع به من موقع ومناخ وعناصر جاذبة.

وأوضح أن مشروع رأس الحكمة تنموي متكامل بكم هائل من الاستثمارات بواقع 35 مليار دولار، بالإضافة إلى ما سيتم ضخه في توسعات قادمة، مشيرا إلى أن المشروعات السياحية التي سيتم إضافتها مستقبلا ستخلق مزيدا من الجذب السياحي.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يستقبل وزير الشباب والرياضة في مستهل زيارته للمحافظة
  • وزير الشباب والرياضة يصل الغربية لافتتاح عدد من المشروعات
  • وزارة الهجرة:إيواء أسر منتسبي حزب الله اللبناني في النجف وكربلاء
  • أستاذ اقتصاد: مشروع رأس الحكمة أثبت ثقة المستثمر في الاقتصاد المصري
  • الزراعة تعلن عن تعويضات لخسائر مربي الحيوانات وخطط للسيطرة على الأمراض
  • بالفيديو.. «الدبيبة» يفتتح المرحلة الثانية من مشروع طريق «صلاح الدين- ترهونة»
  • وزير الداخلية يؤكد دعمه لجميع منتسبي الوزارة من أجل مواصلة مسيرتهم العلمية
  • مستشار بالصحة العالمية يطالب الوزارة بمنع إضافة الدهون النباتية في صناعة الألبان
  • «التنمية المحلية» تناشد المواطنين بسرعة التقدم بطلبات التصالح على مخالفات البناء
  • وزارة الإعمار تنجز مشروع طريق يربط الموصل بأقضية المحافظة