دبي في 24 أغسطس/ وام/ وقعت الصكوك الوطنية، شركة الادخار والاستثمار في الإمارات، اتفاقية تعاون مع “نقودي”، شركة التكنولوجيا المالية المملوكة بالكامل من مجموعة إماراتك بهدف تقديم حلول فريدة وتعزيز ثقافة الادخار في دولة الإمارات.

وسيتمكن مستخدمو منصة “نقودي” من شراء صكوك الادخار مباشرة من شركة الصكوك الوطنية عبر محفظتهم الرقمية.

ومن خلال هذه الشراكة أصبحت منصة “نقودي” وسيلة جديدة تمكن المتعاملين من شراء صكوك الادخار، التي تتماشى مع أهداف الصكوك الوطنية لتوفير حلول الادخار لجميع المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات، بالإضافة إلى تلبية احتياجاتهم المالية المتنوعة من خلال تطوير برامج مرنة وتقديم مبادرات مبتكرة.

وتؤكد هذه الشراكة التزام الصكوك الوطنية بتقديم حلول متنوعة تناسب جميع شرائح المجتمع.

وقال محمد قاسم العلي، الرئيس التنفيذي لمجموعة الصكوك الوطنية، إن المهام تتمحور حول تمكين المواطنين والمقيمين في الدولة من تحقيق أداء مالي مستدام، مع الالتزام بتقديم خدمات وحلول مرنة تسهل عليهم عملية الادخار والاستثمار.

وأشار زاهي الكلاّب، مدير عام نقودي، إلى تقديم مسار سلس للأفراد والشركات في جميع أنحاء الدولة للاستثمار في تطلعاتهم المستقبلية، مؤكداً أن الشراكة تبرز الالتزام بتمكين مجتمع الإمارات بحلول مالية مبتكرة.

يذكر، أن شركة الصكوك الوطنية توفر فرصاً للشركات والأفراد من مواطني دولة الإمارات والمقيمين فيها لبناء وتعزيز شبكة أمان مالية لمدخراتهم، بالإضافة إلى فرص الاستثمار في برامج بعوائد تنافسية، وذلك بهدف إثراء ثقافة الادخار والاستثمار والتشجيع على تحقيق أداء مالي مستدام. ويشكّل برنامج المكافآت لدى الشركة، الأكبر على مستوى الدولة والذي بلغت قيمته 35 مليون درهم، حافزاً للعملاء على الادخار والاستثمار.

أحمد البوتلي/ محمد جاب الله

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: الصکوک الوطنیة

إقرأ أيضاً:

4 شروط للقدوم إلى الإمارات براً بالسيارة.. تعرف إليها

حددت حكومة الإمارات الرقمية، 4 شروط يتعين على القادم براً عن طريق السيارة، الالتزام بها.
وأكدت عبر موقعها الإلكتروني، أنه يتعين إبراز الوثائق التالية عند القدوم براً وهي: رخصة قيادة دولية (ما لم يكن من سكان أو مواطني دول مجلس التعاون)، وإذن الخروج من بلد المنشأ، وتصريح دخول دولة الإمارات/التأشيرات، وتأمين ساري المفعول للمركبة.
وتمتاز الإمارات بشبكة من الطرق الممتازة مما يجعلها وجهة مميزة للاستكشاف بالسيارة، ويمكن للسياح والزوار القدوم إلى دولة الإمارات براً أو بحراً أو جواً.
وأوضحت أنه يمكن القدوم إلى الدولة باستخدام السيارة من الدول المجاورة، مثل سلطنة عمان، والمملكة العربية السعودية، أو عن طريق الحافلات التي تديرها شركات النقل الوطنية، لافتة إلى أن هناك العديد من نقاط الدخول على طول الحدود، وبعضها مخصص لمواطني دول مجلس التعاون.
وحول الوصول بحراً، ذكرت حكومة الإمارات الرقمية، أن أبوظبي ودبي تعتبران محطات توقف مميزة في وجهات الرحلات البحرية الرئيسية، وتوفر موانئ الدولة المرافق الحديثة، والمعالجة السريعة لإجراءات الدخول والخروج، كما توفر الموانئ سهولة النقل إلى المدن، وتتاح لركاب الرحلات البحرية تأشيرة دخول متعددة، مما يسمح لهم بالدخول والخروج من وإلى الدولة عبر المطارات أيضاً.
وأشارت إلى أنه يمكن القدوم إلى الدولة عن طريق الرحلات البحرية من خلال أحد الموانئ التالية: موانئ أبوظبي وميناء زايد، وميناء راشد في دبي، وميناء خالد في الشارقة، وموانئ رأس الخيمة.
وأضافت أن معظم شركات الطيران العالمية تسير رحلات من وإلى دولة الإمارات، وتتميز شركات الطيران الوطنية بشبكة واسعة من الرحلات الجوية المحلية والإقليمية والدولية، حيث تعتبر شركة الاتحاد للطيران الناقل الوطني لدولة الإمارات، وتسير رحلاتها من وإلى أبوظبي، وتشمل شركات الطيران الإماراتية الأخرى: طيران الإمارات، وشريكتها فلاي دبي، والعربية للطيران، وشركة روتانا جت، ورويال جت، لافتة إلى أنه يمكن للمسافرين الدوليين مراجعة دليل شركات الطيران لمزيد من المعلومات عن شركات الطيران التي تسير رحلاتها من وإلى دولة الإمارات.

مقالات مشابهة

  • 4 شروط للقدوم إلى الإمارات براً بالسيارة
  • 4 شروط للقدوم إلى الإمارات براً بالسيارة.. تعرف إليها
  • “في إف إس جلوبال” تطلق خدمة “الفحص الطبي على عتبة داركم” بالتعاون مع “إيه إم إتش” في دولة الإمارات العربية المتحدة
  • الإمارات توقع مذكرتي تفاهم مع الجمهورية التركية لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات في مجال العمل الاجتماعي
  • الإمارات وكوستاريكا توقعان اتفاقية تعاون في العمل والتطوير الحكومي
  • المؤسسة الاتحادية تُطلق «الأجندة الوطنية للشباب 2031»
  • صندوق الوطن يطلق مرحلة جديدة من برنامج «جسور النخبة»
  • الإمارات وكوستاريكا توقعان اتفاقية تعاون في مجالات العمل والتطوير الحكومي
  • صندوق الوطن يطلق مرحلة جديدة من برنامج “جسور النخبة”
  • “7X” تعلن استراتيجيتها الجديدة لتعزيز حضورها العالمي