قالت النائبة غادة عجمي، عضو لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي نجح في إعادة مصر لمكانتها بين دول العالم،  وفي المحافل الدولية بفضل قيادته الحكيمة، وما يتمتع به خبرات وحكمة، موضحة أنه ساهم في تحقيق إنجازات ومكاسب عديدة لمصر في الخارج والداخل.

تدشين مبادرات رئاسية في مختلف المجالات

وأضافت عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج، أن الدولة أقامت المبادرات الرئاسية في مختلف المجالات الصحية والاجتماعية والاقتصادية والرياضة، منها على سبيل المثال مبادرة «100 مليون صحة» و «حياة كريمة».

وأيدت ترشح الرئيس السيسي للانتخابات الرئاسية المقبلة، وذلك لاستكمال مسيرة البناء والتنمية وتوفير حياة كريمة للمواطنين والحفاظ على المقدرات الوطنية ودعم تماسك المجتمع المصري بمختلف طوائفه، وفقا لبرنامج الإصلاح الشامل الذي بتبناه الرئيس من أجل المصريين.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الرئيس السيسي مجلس النواب النواب

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب»: كلمة الرئيس السيسي أكدت أن مصر صمام الأمان للمنطقة

قال النائب عمرو القطامي، عضو مجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، طمأن المصريين خلال حفل تخرج دفعة من الكليات العسكرية بشأن السيادة المصرية وحفظ الأمن القومي المصري.

الدور المحوري لمصر

وأشار «القطامي» إلى أن الرئيس أكد على الدور المحوري لمصر، ودورها في حفظ الأمن واستقرار المنطقه بالكامل وأنها صمام الأمان للمنطقة، لافتا إلى أن مصر والإمارات بينهما علاقات تاريخية ممتدة عبر التاريخ، وشهدت هذه العلاقات دفعة كبيرة منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي، الحكم، إذ أصبحت نموذجاً يحتذى في العلاقات العربية، وتجمعهما رؤى وأفكار واحدة حيال قضايا المنطقة وإرساء الأمن والاستقرار. 

افتتاح المقر الجديد للأكاديمية العسكرية

وأوضح عضو «النواب»، أن حرص الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية الشقيقة، حضور افتتاح المقر الجديد للأكاديمية العسكرية في العاصمة الإدارية، اليوم، بالتزامن مع تخريج الدفعات الجديدة على الرغم من مشاغله، يؤكد عمق العلاقات بين البلدين، وأنها راسخة، وأن هناك قضايا جوهرية ومحورية تربط البلدين والشعبين الشقيقين، وهو ما ظهر جليا خلال الآونة الأخيرة. 

وأشار النائب عمرو القطامي إلى أن العلاقات بين البلدين تتميز بالدعم المتبادل في العديد من المواقف سواء الداخلية أو الإقليمية أو الدولية، وهناك تطابق في الرؤى والأفكار بين قيادة البلدين، وأن الفترة الأخيرة شهدت نمو العلاقات بين البلدين، حيث توضح الأرقام نمو العلاقات بين مصر والإمارات، حيث ارتفع حجم التبادل التجاري بين البلدين، ليسجل 4.9 مليار دولار بدلا من 3 مليارات دولار سجلها التبادل التجاري عام 2022، ومن المفترض أن يشهد حجم التبادل بصورة كبيرة وملحوظة خلال الفترة الأخيرة. 

مقالات مشابهة

  • برلمانية: الرئيس السيسي حرص على طمأنة المصريين.. ولابد من تحرك دولي لوقف دائرة الصراع
  • رئيس «الأسقفية» يهنئ المصريين بذكرى نصر أكتوبر: أعاد لمصر هيبتها
  • رئيس الوطنية للإعلام يهنيء الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر
  • المطران شيحان يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • نقيب الإعلاميين يهنئ الرئيس السيسي بذكرى نصر أكتوبر: “يجسّد إرادة المصريين وعزيمتهم”
  • حسين زين يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى انتصارات حرب أكتوبر
  • "سياحة النواب": الرئيس السيسي أرسى قواعد مصر الراسخة
  • عضو بـ«النواب»: كلمة الرئيس السيسي أكدت أن مصر صمام الأمان للمنطقة
  • الرئيس السيسي ونظيره الموريتاني يؤكدان تعزيز العلاقات بين البلدين بمختلف المجالات
  • نيفين الكاتب: تعزيز الهوية الوطنية أساس لمستقبل مستدام لمصر