أشاد هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة بإعلان سيريل رامافوزا، رئيس جنوب إفريقيا انضمام مصر لمجموعة البريكس والذي سيدخل حيز التنفيذ من يناير 2024.

وأضاف عبد العزيز بأن انضمام مصر لمجموعة البريكس والتي تضم كل من روسيا والصين والبرازيل وجنوب إفريقيا والهند والتي تشكل ما يقارب 30% من الاقتصاد العالمي يمثل خطوة قوية ورسالة واضحة على الدور الإقليمي لمصر وعلى دورها في الخريطة الدولية.

وأكد رئيس حزب الإصلاح والنهضة على أن ملف العلاقات الخارجية في الجمهورية الجديدة قد شهد تطورًا ملحوظًا في سعي الدولة المصرية نحو علاقات دولية أكثر تنوعًا وانفتاحًا على كافة الأصعدة الدولية.

وشدد عبد العزيز على أن هناك تشكل كبير يحدث على الساحة الدولية والإقليمية وأن الدولة المصرية بقيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي قرأت المشهد الدولي مبكرًا وتعاملت معه باستباقية بما أهل مصر لاستعادة جزء كبير من مكانتها الإقليمية والعودة مرة أخرى إلى الساحة الدولية من الباب الكبير.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: هشام عبد العزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة انضمام مصر لمجموعة البريكس

إقرأ أيضاً:

أمر مرعب.. رئيس الوزراء يكشف أبرز مشكلة تواجه الدولة المصرية

كتب- محمد أبو بكر:

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن المشكلة الحقيقية التي تواجه الدولة المصرية تتمثل في الكم الكبير من الإشاعات التي تبرز على مدار اليوم، مشددًا على أن هذه الإشاعات والأخبار المغلوطة تهدف إلى تشكيك المواطن في مقدرات وأداء الدولة، وهو ما يُعتبر أمرًا مرعبًا.

وأشار رئيس الوزراء خلال لقاءه مجموعة من القامات الفكرية لمناقشة القضايا الحيوية التي تشغل الساحة، اليوم، إلى أهمية الحفاظ على التماسك الداخلي للدولة في ظل التحديات الراهنة، لافتًا إلى أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي تركز على ضرورة الاستقرار الداخلي.

وأكد مدبولي أن تحقيق هذا الاستقرار لن يأتي إلا من خلال وعي المواطن بحجم المخاطر التي تهدد الدولة المصرية، بالإضافة إلى فهمه للأجندات والأفكار التي تروجها بعض القوى الخارجية بهدف إعادة ترتيب المنطقة، مشددًا على أهمية الحفاظ على الأمن القومي لمصر.

مقالات مشابهة

  • كابت صحفي: الدبلوماسية المصرية لها دور كبير في الترويج للقضية الفلسطينية
  • رئيس «الإصلاح والنهضة»: إطلاق قناة «Q news» خطوة لمواجهة الشائعات دوليا
  • أمين التثقيف بـ«الإصلاح والنهضة»: إطلاق قناة «Q news» إنجاز إعلامي
  • قيادي بـ«الإصلاح والنهضة»: التصعيد الحالي في المنطقة لا يخدم مصالح أي طرف
  • قيادي بـ«الإصلاح والنهضة»: إطلاق قناة «Qnews» يعزز الريادة الإعلامية المصرية
  • أمر مرعب.. رئيس الوزراء يكشف أبرز مشكلة تواجه الدولة المصرية
  • رئيس «الإصلاح والنهضة»: مصر رائدة في جهود صنع السلام الإقليمي
  • مصلحة الضرائب المصرية توقع على الاتفاقية الإطارية لدول البريكس للتعاون في المجالات الضريبية بموسكو
  • بعد رفض طلبها للمرة الثانية.. الجزائر تواجه صدمة البريكس بالكذب والبكاء وخطاب المظلومية
  • منصور بن زايد يشيد باعتماد رئيس الدولة «اليوم الإماراتي للتعليم»