وقعت شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية (أموك )  بروتوكول تعاون مع جمعية الأورمان لتنفيذ مشروع إعادة تأهيل قرية فلسطين بحى العامرية فى مدينة الإسكندرية.

ياتي ذلك فى إطار تنفيذ خطط اللجنة العليا للتنمية المجتمعية بقطاع البترول برئاسة ورعاية المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية.


ويستهدف البروتوكول الارتقاء والنهوض بالأسر الأكثر احتياجًا، عبر تجهيز وتأثيث 55 منزلاً، وتوفير عدد 54 رأس ماشية للأسر المعيلة، ومستلزمات طبية من كراسٍ متحركة وأطراف صناعية وسماعات أذن، إلى جانب مشروعات أخري متنوعة لأهالي القرية بتكلفة اجمالية قدرها حوالي 8ر13 مليون جنيه.


وقع البروتوكول المهندس  عمرو لطفي رئيس شركة أموك والمهندس حسام قباني رئيس  جمعية الأورمان ، بحضور  المهندس علاء حجر وكيل وزارة البترول للمكتب الفنى وعدد من مسئولى الجانبين.


وأوضح لطفى  أن مشروع إعادة تأهيل قرية فلسطين بحي العامرية يأتي في إطار الاهتمام المتزايد من الشركة لتوفير سكن آمن للمواطنين يكفل حياة كريمة لهم. 


وأضاف بأن هذا المشروع يأتي تطبقًا لاستراتيجية قطاع البترول للمسئولية المجتمعية المساهمة في جهود القضاء على الفقر بكافة أشكاله، والمساهمة في جهود التنمية  التى تنفذها الدولة فى القرى ، ودعم  المواطنين الأولى بالرعاية من أبناء المحافظة وتعزيز قدرتهم في مواجهة التحديات المجتمعية.


ومن جانبه، أشار المهندس حسام قباني رئيس  جمعية الأورمان إلي أن الجمعية تقدم خدمات عديدة للمواطنين بمختلف محافظات الجمهورية، وذلك في إطار دعم الأسر الأولى بالرعاية، والأيتام، وذوي الهمم، بالإضافة إلي التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني في توفير المواد الغذائية والكساء والمستلزمات المعيشية المتنوعة ، وأن هذا البروتوكول يأتى امتداداً للتعاون المثمر  بين وزارة البترول والثروة المعدنية التى تقدم جهوداً كبيرة فى التنمية المجتمعية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا اطراف صناعية الأورمان قرية فلسطين الاسكندرية

إقرأ أيضاً:

وزير البترول يتابع موقف انتظام ضخ إمدادات الغاز للشبكة القومية للكهرباء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية جولة تفقدية لانتظام العمل فى مركز التحكم القومى للغاز الطبيعى بشركة جاسكو، استعرض خلالها موقف انتظام ضخ إمدادات الغاز للشبكة القومية للكهرباء والضغوط التى تعمل بها الشبكة، وذلك فى إطار تنفيذ برنامج الحكومة للانتهاء من فترة تخفيف أحمال الكهرباء. 


وأكد بدوى المضى قدماً فى تنفيذ البرنامج المستهدف للانتهاء من تخفيف أحمال الشبكة القومية للكهرباء بنهاية الأسبوع الثالث من شهر يوليو فى ظل انتظام الشحنات الاستيرادية اللازمة من الغاز والمازوت ووصولها تباعاً إلى مصر، ولفت إلى أن العمل على زيادة الإنتاج المحلى من الثروة البترولية (الزيت الخام والغاز الطبيعى) مستمر من خلال التعاون الوثيق مع الشركاء والعمل معاً على الإسراع بعمليات تنمية الآبار الجديدة المكتشفة ووضعها على خريطة الإنتاج وكذا تكثيف أعمال البحث والاستكشاف فى مناطق مصر البرية والبحرية.

 

وأشار إلى أن رؤية مجلس الوزراء واضحة وهى العمل على حل مشكلة تخفيف أحمال الكهرباء جذرياً من خلال توفير التمويل والعمل المتكامل مع وزارتى الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة والمالية واتخاذ الإجراءات اللازمة والداعمة لتحقيق ذلك.


واستمع الوزير خلال الجولة إلى شرح من المهندس ياسر صلاح الدين رئيس شركة جاسكو والكوادر المُشغلة لمركز التحكم حول سير العمل فى منظومة إدارة وتشغيل الشبكة القومية للغاز وسيناريوهات التعامل والمناورات التى تتم من أجل ضمان استدامة الإمدادات للشبكة القومية للكهرباء والقطاعات الصناعية والخدمية، سواء من خلال الغاز المنتج محلياً أو الشحنات المستوردة.


شارك فى جولة الوزير المهندس يس محمد رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) ونائبه للعمليات المهندس أسامة السمنودى، والمهندس حسانين محمد رئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير،  والمهندس محمود ناجى وكيل وزارة البترول لنقل وتسويق المنتجات البترولية، ومساعدو رئيس شركة جاسكو .

مقالات مشابهة

  • القومي للحوكمة وكلية ثندر بيرد يوقعان بروتوكول للتعاون في مبادرة "100 مليون متعلم العالمية"
  • القومي للحوكمة وكلية ثندر بيرد للإدارة العالمية يوقعان بروتوكول للتعاون
  • تعاون مجتمعي حكومي.. كيف تصل المساعدات الماليزية إلى فلسطين؟
  • وزير البترول يتابع موقف انتظام ضخ إمدادات الغاز للشبكة القومية للكهرباء
  • جمعية الأورمان تُسعد 35 أسرة بقرية طنسا ببني سويف بمنازل جديدة
  • عاجل- وزير البترول يُحدد أولويات قطاع البترول والثروة المعدنية في المرحلة القادمة
  • "طارق الملا" يهنئ كريم بدوي وزير البترول الجديد
  • أبرز أولويات وزير البترول الجديد.. العمل على زيادة الاستكشافات
  • تسليم 708 جهاز تعويضي وسماعات طبية بقرى ومراكز المنوفية
  • عاجل - بعد أداء اليمين.. من هو المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية الجديد؟