أكد الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، إن الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بأسبوع شباب الجامعات، نظرًا لأهميته كمناسبة وطنية، حيث يتجمع شباب مصر المتميز، من الجامعات والمعاهد العليا، للمنافسة الشريفة في مختلف المجالات العلمية والرياضية والاجتماعية والفنية والثقافية.

أسبوع شباب الجامعات يسهم في تشكيل جيل متميز 

وأضاف رئيس الجامعة، أن هذه الفعاليات تسهم فعليًا في تشكيل جيل متميز ومتعلم، حيث يكتسب الشباب مجموعة متنوعة من المهارات والخبرات، من خلال مشاركتهم في هذه التجارب المتعددة.

وأوضح الدكتور قنديل، أن هذه الأنشطة لها أثر إيجابي في تطوير شخصيات الشباب وتوسيع آفاقهم، وأكد على ضرورة توفير بيئة داعمة تشجع الشباب على المشاركة الفعّالة في هذه الفعاليات.

استعدادات اللجنة الطبية للأسبوع

وبحسب البيان الصادر من جامعة حلوان، أعلنت اللجنة الطبية بأسبوع شباب الجامعات الثالث برئاسة الدكتورة رشا رفاعي، عميد كلية الطب، وعضوية الدكتور  وائل عمر، والدكتور محمود عابد، والدكتور ناصر الحمزاوي، الذي تستضيفه الجامعة خلال الفترة من 8 إلى 14 سبتمبر المقبل، عن استعداداتها لاستقبال فعاليات الأسبوع.

وتتمثل استعدادات اللجنة في حصر عدد المشاركين في البطولة والمباريات التي تقام وأماكنها، والكشف الطبي علي اللاعبين، والتواصل مع المستشفيات ذات الصلة بالأسبوع، وتوفير الخدمات الطبية داخل أماكن التدريب والمنافسات، حيث تواجد عيادات لاستقبال أي حالات أثناء اليوم مع تكليف أطباء مقيمين بابنية اقامة الطلاب مراعاة لتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.

هذا ويتم تنظيم فعاليات أسبوع شباب الجامعات، بقيادة الدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وإشراف الدكتور أحمد فاروق، مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية والجامعية، والأستاذ هشام رفعت أمين الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والأستاذ محمد جاد، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة حلوان أسبوع شباب الجامعات التعليم العالي وزارة التعليم العالي الأعلى للجامعات شباب الجامعات

إقرأ أيضاً:

رعاية متكاملة.. كيف يحصل طلاب الجامعات الأهلية على علاج مجاني خلال الدراسة؟

شغلت الجامعات الأهلية في مصر، حيز كبير من اهتمام الدولة والطلاب، نظرا إلى أنها جامعات حكومية غير هادفة للربح، تسعى لتوفير خدمات تعليمية متكاملة للطلاب بمقابل مادي متوسط، فضلا عن توافر العديد من الكليات بها التي يجر ربطها بسوق العمل.

رعاية صحية متكاملة بالجامعات الأهلية

وتقدم الجامعات الأهلية خدمات طبية متميزة، إذ يمكن لطلابها العلاج المجاني طوال فترة الدراسة بالجامعة، ذلك من خلال كارنيه الرعاية الصحية، والذي يحصل عليه الطالب خلال السنة الأولى من التحاقه بالجامعة.

وقال الدكتور محمد الشناوي، رئيس جامعة الجلالة الدولية، في تصريحات لـ «الوطن»، إن الجامعة تمكن طلابها من الاستمتاع بخدمات الرعاية الصحية كأي طالب في الجامعات الحكومية، حيث يمكنه الكشف والعلاج المجاني في أي وقت يشاء، ذلك من خلال الكارنيه الطبي الذي يتسلمه من الجامعة خلال سنوات دراسته.

الكشف المجاني لطلاب الجامعات الأهلية

وأشار الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة العلمين الدولية، إلى أن الجامعات الأهلية مشتركة بمنظومة التأمين الصحي حسب توصيات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تتيح لأي طالب من أي محافظة ملتحق بجامعة أهلية، التوجه لأقرب مستشفى تعليمي أي المستشفيات الجامعية الحكومية، والكشف المجاني من خلال إرسال جواب من الجامعة للمستشفى للتكفل بمصروفات كشف وعلاج الطالب.

 

 

مقالات مشابهة

  • جامعة حلوان تستقبل الطلاب المستجدين بكلية علوم الرياضة لإجراء الكشف الطبي
  • جامعة حلوان تستعرض برامجها الأكاديمية المتميزة أمام وفد السفارة الأردنية لجذب المزيد من الطلاب
  • وزير الرياضة يشهد اللقاء الحواري «قعدة شباب» لطلاب الجامعات المصرية
  • وزير الرياضة يشهد اللقاء الحوارى" قعدة شباب "لطلاب الجامعات المصرية بالتعاون مع مؤسسة "ال قرة للتنمية المستدامة"
  • وسط إجراءات احترازية.. جامعة حلوان تستقبل 2000 طالب وطالبة للكشف الطبي للعام الدراسي الجديد
  • جامعة حلوان تنظم ورشة فنية لتجميل معسكرها الدائم بمرسى مطروح
  • رعاية متكاملة.. كيف يحصل طلاب الجامعات الأهلية على علاج مجاني خلال الدراسة؟
  • رئيس جامعة حلوان الجامعة تمتلك أكثر من 15 موقعًا في أنحاء الجمهورية
  • جامعة حلوان تحصد المركز الأول في المهرجان الرياضي الثاني لجامعات الدلتا والقاهرة الكبرى
  • محافظ القاهرة يزور جامعة حلوان لبحث سبل التعاون فى مجالات الخدمة المجتمعية