عدن الغد:
2024-07-03@18:44:47 GMT

تعز تحتفل باليوم العالمي للعمل الإنساني

تاريخ النشر: 24th, August 2023 GMT

تعز تحتفل باليوم العالمي للعمل الإنساني

تعز (عدن الغد) خاص

أكد محافظ تعز نبيل شمسان أن العمل الأنساني يشكل أهمية لتخفيف حدة المعاناة الناجمة عن الحرب والحصار وأن أبناء المحافظة سيقفون صفا واحد في مواجهة استهداف العاملين وتشويه المنظمات العاملة في المحافظة .

وأضاف المحافظ شمسان اليوم في الاحتفال باليوم العالمي للعمل الإنساني أنه لولا برامج وتدخلات المنظمات في مجالات الصحة والتعليم والغذاء والمياه وتحسين سبل المعيشية لكان وضع المحافظة أسوأ بكثير في ظل استمرار الحرب وأكثر من 3000 يوم حصار أفرزت نتائج كارثية مؤكدا أن استهداف العاملين الانسانيين يعد استهدافا مباشرا لابناء المحافظة وتعميق معاناتهم ولن نقبل بهذا الطرح وسيتم مواجهة كل المحرضين وتجاوز الاثار المترتبة عن اغتيال منسق الغذاء العالمي.

وقال المحافظ شمسان : إن تعز تعد المحافظة الاكثر حاجة للعمل الانساني ومد يد العون لابنائها وأن التوقف أو الانسحاب من ساحة العمل الانساني أو خفض المساعدات الإنسانية وتقليص نسبة التمويلات سيكون له نتائج كارثية وسيتسبب في تفاقم المعاناة الإنسانية في المحافظة.

من جانبه اعتبر نائب مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق المشاريع في اليمن (الأوتشا) " سعيد حرسي"أن الاحتفاء بيوم العمل الانساني يعد تكريما لكل العاملين في هذا المجال مؤكدا استمرار الانخراط في العمل الانساني وخدمة المستفيدين بتعاون السلطة المحلية والشراكة في إنجاح التدخلات والمشاريع التتموية المستدامة .

من جهتها استعرضت الدكتورة خديجة عبد الملك رئيسة مؤسسة معكم التنموية الاحصائيات المتعلقة بعدد المواطنين المحتاجين للمساعدات الانسانية والنازحين والاثار المترتبة على توقف العمل الإنساني وزيادة حجم المعاناة لمئات الالاف من أبناء المحافظة وبالتالي فإن الجميع يرفضون استهداف المنظمات والعاملين في المجال الانساني وتكاتف الجميع أحزاب ومنظمات وخطباء وجامعات من أجل حماية العمل الانساني واستمرار تجربة تعز باتجاه التنمية المستدامة .

حضر الاحتفال وكيل المحافظة رشاد الاكحلي وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية والاجهزة الامنية وممثلي منظمات المجتمع المدني

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: العمل الانسانی

إقرأ أيضاً:

ابن حبتور يناقش مع القائم بأعمال المنسق الإنساني سبل تعزيز الشراكة مع مختلف المنظمات الأممية العاملة في اليمن

الثورة نت|

ناقش رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، مع القائم بأعمال المنسق الإنساني- ممثل منظمة اليونيسف في اليمن “بيتر هوكنز” اليوم، جوانب التعاون بين اليمن ومنظومة العمل الإنساني بصورة عامة واليونيسف بصورة خاصة.

وركز اللقاء الذي حضره الأمين العام المساعد لمجلس الوزراء يحيى الهادي، ومدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “ماركوس فيرني”، على سبل تعزيز الشراكة مع مختلف المنظمات الأممية والإنسانية العاملة في اليمن، بمراعاة الظرف الراهن الذي يمر به اليمن وما يفرضه من إجراءات استثنائية.

وعبر الدكتور بن حبتور، عن التقدير للأدوار التي تقوم بها منظومة العمل الإنساني بما في ذلك اليونيسف إزاء الحالة الراهنة التي يمر بها الشعب اليمني جراء عشر سنوات من العدوان والحصار الأمريكي السعودي الإماراتي.. مؤكدا حرص القيادة في صنعاء على استقرار النشاط الإنساني مع مراعاة الجانب الأمني والقيمي للشعب اليمني.

وذكر أنه سيتم إخلاء سبيل من ستثبت براءته من المتهمين على ذمة شبكة التجسس المدانة بالعمل لحساب المخابرات الأمريكية الإسرائيلية، من العاملين في المنظمات الأممية والدولية.. موضحا أن القيادة الثورية ترفض أي تعسف ضد الآخرين.

ولفت رئيس حكومة تصريف الأعمال إلى أن ما لا ترضاه الدول الغربية من مساس بأمنها واستقرار شعوبها ينبغي أن لا ترضاه لغيرها من الدول والشعوب.

بدوره أشار “هوكنز” إلى علاقات التعاون القائمة بين المنظمات الأممية والإنسانية وحكومة الانقاذ (تصريف الأعمال حاليا) خلال الأعوام الأخيرة وما تم إنجازه من مشاريع مشتركة للتخفيف من معاناة الناس نتيجة الوضع الراهن.

ولفت إلى أن اليونيسف تعمل وبالتنسيق مع الجهات الحكومية والمانحين على استئناف صرف مشروع الحوالات النقدية الطارئ الذي يستفيد منه أكثر من مليون وخمسمائة شخص.. معبرا عن التطلع للعمل المشترك لتوطيد العوامل الايجابية المعززة لمسار العمل الإنساني والإنمائي للفترتين الحالية والمقبلة.

حضر اللقاء رئيس دائرة المراسم برئاسة الوزراء إسماعيل المحطوري ومساعد مدير مكتب رئيس الوزراء للشئون الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تدين حادث استهداف قافلة إنسانية بشرق الكونغو الديمقراطية
  • الأمم المتحدة تدين استهداف قافلة إنسانية شرقى الكونغو الديمقراطية
  • منسق الأمم المتحدة للشئون الإنسانية يدين حادث استهداف قافلة إنسانية بشرق الكونغو الديمقراطية
  • جامعة هيريوت وات دبي تحتفل باليوم العالمي للمرأة في الهندسة
  • د. بن حبتور يلتقي القائم بأعمال المنسق الإنساني
  • ابن حبتور يناقش مع القائم بأعمال المنسق الإنساني سبل تعزيز الشراكة مع مختلف المنظمات الأممية العاملة في اليمن
  • «ديهاد + روما».. مبادرة عالمية تجمع قادة قطاع العمل الإنساني
  • "الشباب والرياضة" تحتفل باليوم العالمي للبيئة في الفيوم
  • "ديهاد + روما" مبادرة عالميّة تجمع قادة قطاع العمل الإنساني العالمي في جامعة لويس
  • انطلاق مبادرة “ديهاد + روما” في جامعة لويس الإيطالية لدعم العمل الإنساني العالمي