قدم الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، جاسم محمد البديوي، خالص التهاني والتبريكات للمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة قيادةً وشعباً بانضمامهما لمجموعة "بريكس".

وقال البديوي إن هذا الانضمام لمجموعة "بريكس" التي تعد تكتلًا اقتصاديًا مهمًا على المستوى الدولي، له دلالة كبرى على أهمية ومتانة اقتصاديات دول المجلس، بفضل سياساتها الاقتصادية والتنموية.

وأكد الأمين العام أن دول مجلس التعاون تبذل جهوداً كبيرة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتطوير اقتصاداتها، وأن انضمامها لمثل هذه المجموعات الاقتصادية العالمية الضخمة يأتي في سياق الجهود الإقليمية والدولية الكبيرة والمتميزة التي تقوم بها دول مجلس التعاون للتواصل مع كافة التنظيمات الإقليمية والدولية للعمل على ضمان الأمن والسلم الدوليين، ومن أجل العمل أيضاً على ازدهار وتنمية شعوب العالم وزيادة الكفاءة والإنتاجية والتنافسية في الأسواق الدولية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مجلس التعاون لدول الخليج العربية بريكس

إقرأ أيضاً:

محمد العمروسي يهنئ خطيبته مي فاروق بمشاركتها في مهرجان الموسيقي العربية

حرص الفنان محمد العمروسي على تهنئة خطيبته، الفنانة مي فاروق، بمشاركتها في فعاليات مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ32، المقرر أن تنطلق في دار الأوبرا المصرية من 11 إلى 24 أكتوبر المقبل.

تفاصيل مشاركة مي فاروق في مهرجان الموسيقى العربية 

ووجه محمد العمروسي رسالة حب ودعم لخطيبته عبر حسابه الرسمي على «فيسبوك»، قائلاً: «ألف مبروك يا ست البنات، وإن شاء الله نجاح كبير يليق بموهبتك الكبيرة، ربنا يحفظك ويسعدك يا حبيبتي، وأراك دائماً في أحسن حال، أجمل ختام».

أبرز حفلات مهرجان الموسيقي العربية في دورته الـ 32

مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ32 48 حفلًا غنائيًا، يشارك فيها عدد من الفنانين مثل مدحت صالح، عاصي الحلاني، وائل جسار، تامر عاشور، هاني شاكر، علي الحجار، ريهام عبد الحكيم، ولينا شاماميان، وآخرين.

كما سيتم تكريم 19 شخصية موسيقية ساهمت في إثراء الحياة الفنية في مصر والوطن العربي، من بينهم الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة سابقًا، والكينج محمد منير، والشاعر حسين السيد، والملحن والمطرب أحمد الحجار، والشاعر مأمون الشناوي.

مقالات مشابهة

  • ” البديوي” يؤكّد على تطلّع دول مجلس التعاون لبناء علاقات إستراتيجية وثيقة مع الدول والمنظمات في العالم أجمع
  • محمد العمروسي يهنئ خطيبته مي فاروق بمشاركتها في مهرجان الموسيقي العربية
  • وزير الاقتصاد والتخطيط يلتقي نائب الأمين العام للأمم المتحدة
  • “أمين مجلس التعاون” يشيد بانطلاق التحالف الدولي لحل الدولتين لإعطاء الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة
  • تفاصيل لقاء العليمي مع غوتيريش والإلتزام الذي أكد عليه الأمين العام للأمم المتحدة تجاه اليمن
  • أبو الغيط يلتقي رئيس مجلس السيادة السوداني ويؤكد دعم الجامعة العربية لوحدة السودان ولمؤسساته الوطنية
  • المشاط: تحفيز الشراكات مع الدول النامية من خلال بنك التنمية الجديد التابع لـ«بريكس»
  • شرفة يشارك بمنتدى الزراعة لمجموعة السبعة بإيطاليا
  • العليمي يبحث مع "البديوي" جهود السلام والتحديات الاقتصادية للحكومة اليمنية
  • اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية والإسلامية المشتركة غير العادية بشأن التطورات في قطاع غزة تعقد اجتماعاً مع الأمين العام للأمم المتحدة في نيويورك