شارك نادي الهلال السعودي صباح اليوم الخميس، في قرعة دوري أبطال آسيا والتي احتضنتها العاصمة الماليزية كوالالمبور بمقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ويحمل نادي أوراوا الياباني لقب النسخة الأخيرة من البطولة بعد تغلبه على الهلال في المباراة النهائية.

عاجل.. قرعة مجموعات دوري أبطال آسيا 2023.. موقف النصر والهلال والاتحاد

وشاركت من دولة السعودية 4 أندية في قرعة دوري أبطال آسيا لدور المجموعات وهي، الهلال والفيحاء والنصر واتحاد جدة، ويعتبر الهلال السعودي هو البطل التاريخي لقارة آسيا والفريق الأكثر تتويجا باللقب برصيد 4 مرات، آخرها في العام 2022.

 

وشهدت قرعة دوري أبطال آسيا اليوم تقسيم الأندية المشاركة إلى 10 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة أربعة فرق، يتم توزيع فرق منطقة غرب آسيا على المجموعات من الأولى وحتى الخامسة.

 

بينما تم تقسيم أندية الشرق في قرعة دوري أبطال آسيا على المجموعات من السادسة وحتى العاشرة، علماً بأن نظام القرعة ينص على عدم تواجد فريقين من نفس الدولة في مجموعة واحدة، ويتأهل 16 فريقًا من مرحلة المجموعات بحيث تتأهل الأندية الـ10 أصحاب المركز الأولى بجانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني.

 

مواعيد مباريات الهلال السعودي

يفتتح الهلال السعودي مشواره في البطولة على ملعبه أحد يومي 18 و19 سبتمبر عندما يستضيف نافابخور، قبل أن يحل ضيفا على ناساجي في 2 أو 3 أكتوبر، ثم يواجه ضيفه مومباي في 23 أو 24 من الشهر نفسه بالجولة الثالثة.

 

ويلتقي الهلال السعودي أحد يومي 6 و7 نوفمبر مومبابي، ثم نافابخور في 27 أو 28 من نفس الشهر، قبل أن يختتم دور المجموعات أمام ضيفه ناساجي في 11 أو 12 ديسمبر.

 

مجموعات دوري أبطال آسيا التي تضم الهلال والنصر والاتحاد والفيحاء:

المجموعة الأولى:

1- باختاكور الأوزبكي

2- الفيحاء السعودي

3- اهال التركمستاني

4- العين الإماراتي

 

المجموعة الثانية:

1- السد القطري

2- ناساف الأوزبكي

3- الفيصلي الأردني

4- الشارقة الإماراتي

 

المجموعة الثالثة:

1- اتحاد جدة السعودي

2- سباهان الإيراني

3- القوة الجوية العراقي

4- أجمك الأوزبكي

 

المجموعة الرابعة:

1- الهلال السعودي

2- ناساجي الإيراني

3- مومباي الهندي

4- نافاباهور الأوزبكي

 

المجموعة الخامسة

1- بيرسبوليس الإيراني

2- الدحيل القطري

3- استقلال الطاجكستاني

4- النصر السعودي

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قرعة دوري أبطال آسيا الهلال السعودى دوري أبطال آسيا نيمار أخبار الرياضة مواعيد مباريات الهلال السعودي قرعة دوری أبطال آسیا الهلال السعودی

إقرأ أيضاً:

سويسرا تُطيح إيطاليا خارج «يورو 2024»

رلين (أ ف ب)
تنازل منتخب إيطاليا عن لقبه بطلاً لكأس أوروبا في كرة القدم بخسارته أمام سويسرا 0-2 على الملعب الأولمبي في برلين في الدور ثمن النهائي من النسخة السابعة عشرة المقامة في ألمانيا.
واستحق منتخب سويسرا تماماً بلوغه ربع النهائي للمرة الثانية توالياً، بعدما كان الأفضل بشكل كبير طيلة فترات اللقاء، الذي حسمه لصالحها بفضل هدفين رائعين لريمو فرويلر (37) وروبن فارجاس (46).
وتلتقي سويسرا في ربع النهائي الفائز من مواجهتي المنتخبين الإنجليزي والسلوفاكي الأحد في جيلزنكيرشن، مع طموح بلوغ دور الأربعة للمرة الأولى في سادس مشاركة لها.
وعلى غرار ما قدمته في دور المجموعات، بدت إيطاليا مع مدربها الجديد لوتشانو سباليتي غير قادرة على مجاراة المنافس، ليكون الدور ثمن النهائي أسوأ نتيجة لها في النهائيات القارية منذ خروجها من دور المجموعات عام 2004، بعد تلقيها هزيمتها الأولى أمام سويسرا منذ 1993 في تصفيات مونديال 1994.
ولم تكن إيطاليا لتتواجد أصلاً في هذه المباراة لولا ماتيا زاكانيي الذي سجل لها هدف التعادل 1-1، والتأهل على حساب كرواتيا في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية التي أنهتها ثانية خلف إسبانيا.
وكانت المواجهة مع سويسرا ثأرية لأبطال العالم أربع مرات، إذ حرمهم «ناتي» من التأهل المباشر إلى مونديال قطر 2022، بعدما تقدّم عليهم في صدارة المجموعة الثالثة من التصفيات الأوروبية وأجبرهم على خوض الملحق القاري، حيث خرجوا من نصف نهائي المسار الثالث بالخسارة على أرضهم أمام مقدونيا الشمالية 0-1 بهدف سُجِل في الوقت بدل الضائع.
وقبل لقائهما في تصفيات مونديال قطر 2022 حيث تعادلا سلباً ذهاباً و1-1 إياباً في مباراتين أضاع جورجينيو خلال كل منهما ركلة جزاء للمنتخب الأزرق، تواجهت إيطاليا وسويسرا في نهائيات النسخة الماضية من البطولة القارية صيف 2021 وخرج «آزوري» منتصراً في دور المجموعات 3-0 بفضل مانويل لوكاتيلي (ثنائية) وتشيرو إيموبيلي الغائبين عن تشكيلة سباليتي لهذه النهائيات.

أخبار ذات صلة «اعتذار بلجيكي» بعد فيديو «فُكاهي» عن مبابي! كوناتيه يحذر من «فخ دي بروين»! بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة

مقالات مشابهة

  • اتحاد كأس الخليج يطلب من أهلي صنعاء تحديد ملعبه لمباريات دوري أبطال الخليج
  • الأندية الاردنية ترفض اقتراح تقليص عددها في دوري المحترفين
  • موعد قرعة دور مجموعات دوري أبطال أوروبا 2024-2025 بنظامها الجديد
  • المنتخب اليمني يتعادل أمام نظيره الكويتي في ثالث مواجهاته ضمن بطولة غرب آسيا للشباب
  • نجم لاتسيو الإيطالي على رادار أندية روشن
  • دوري أبطال أوروبا 2024.. بث مباشر مباراة ألمانيا الدنمارك الليلة
  • سويسرا تُطيح إيطاليا خارج «يورو 2024»
  • أستون فيلا يتعاقد مع المدافع النيذرلاندي ماتسن
  • ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات.. “الأخضر” تحت 19 عامًا يواجه عمان بـ”كأس اتحاد آسيا”
  • مفاجأة.. منتخب عربي يضمن الصعود لـ كأس العالم 2026 قبل بداية التصفيات