كتب- محمد نصار:

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، مع المستشار عمر مروان، وزير العدل.

وصرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول متابعة أبرز محاور تطوير منظومة التقاضي على مستوى الجمهورية، خاصة ما يتعلق برفع كفاءة مقار وأبنية المحاكم الحالية في جميع المحافظات، أو من ناحية تطوير الجانب التقني بها.

ووجه الرئيس في هذا الصدد بتعزيز استخدام أحدث الوسائل والتقنيات الإلكترونية والتكنولوجية في منظومة عمل المحاكم وإجراءات التقاضي وتوفير الموارد المالية اللازمة في هذا الشأن بما يحقق سرعة الإنجاز وحوكمة الإجراءات بهدف تقديم خدمات متميزة ومتطورة للمواطنين.

وعرض وزير العدل، كتاب مجلس القضاء الأعلى بشأن الترشيحات الثلاثة لشغل منصب النائب العام وفقا للإجراءات الدستورية.

وتم خلال الاجتماع عرض مستجدات تطوير منظومة الشهر العقاري، حيث وجه الرئيس بمواصلة ميكنة جميع الفروع ومكاتب التوثيق، لتطوير آليات العمل بالشهر العقاري والوثائق التي تصدر عنه، فضلا عن تعزيز عملية انتقاء وتأهيل أفضل العناصر والكوادر البشرية للعمل به، في ضوء أهمية هذا القطاع في تسهيل التعاملات اليومية للمواطنين على مستوى الجمهورية.​

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: قائد فاجنر متحور كورونا بريكس تنسيق الجامعات فانتازي سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة الرئيس عبد الفتاح السيسي عمر مروان وزير العدل عبد الفتاح السيسي النائب العام

إقرأ أيضاً:

لأول مرة.. المستشار محمود فوزي في صفوف وزراء الحكومة بقاعة مجلس النواب

يجلس المستشار محمود فوزي وزير شئون المجالس النيابية والتواصل السياسي، اليوم الاثنين، لأول مرة في مقاعد الوزراء داخل قاعة مجلس النواب لحضور الجلسة البرلمانية المخصصة لعرض برنامج الحكومة، الذي سيلقيه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بعد قليل أمام البرلمان.

جلسة مجلس النواب 

تشهد الجلسة العامة اليوم حضور عدد من الوزراء الجدد بحكومة الدكتور مصطفي مدبولي، وذلك بعد أدائهم اليمين الدستوري أمام رئيس الجمهورية، والوزراء هم: وزير شئون المجالس النيابية والتواصل السياسي والتموين والتضامن الاجتماعي والاستثمار والتجارة الخارجية والطيران والتربية والتعليم والأوقاف والإسكان والمالية والخارجية.

يشار إلى أن المستشار محمود فوزي كان قد تولى منصب الأمين العام لمجلس النواب في الفصل التشريعي الأول، وهو بمثابة منصب وزير وفقا لنص اللائحة الداخلية بمجلس النواب.

اللائحة الداخلية للنواب

وتنص المادة 412 من قانون اللائحة الداخلية بمجلس النواب: يعين الأمين العام بقرار من مكتب المجلس بناء على ترشيح رئيسه، ويخطر الرئيس المجلس بذلك في أول جلسة تالية، ويحضر الأمين العام جلسات المجلس، ويشرف على جميع إدارات الأمانة العامة للمجلس وأقسامها، وهو مسئول أمام الرئيس عن حسن سير الأعمال فيها. ويتولى الأمين العام السلطات المخولة للوزير في القوانين واللوائح.

مقالات مشابهة

  • مناقشة تطوير منظومة العمل في مؤسسة الاسمنت والمصانع التابعة لها 
  • لأول مرة.. المستشار محمود فوزي في صفوف وزراء الحكومة بقاعة مجلس النواب
  • «النائب العام» يخلي سبيل مدير مركز الامتحانات ويحرك دعوى ضد لجان مراقبة
  • الأزهري يستقبل نقيب الأشراف ومفتي الجمهورية للتهنئة بتوليه منصب وزير الأوقاف
  • «التشكيليين» تعلن أسماء المرشحين لمقعد النقيب.. والانتخابات في أغسطس
  • وزير الحج: موسم العمرة هذا العام بدأ مبكرا ونسعى لإثراء تجربة المعتمرين  
  • تصدى لتصاريح مزاولة المهنة.. طارق سعدة مرشح محتمل لتولي "الوطنية للإعلام"
  • ‏محافظة كفر الشيخ: تطوير منظومة الخدمات يلبي تطلعات أبناء المحافظة
  • ‏محافظة كفر الشيخ: تطوير منظومة الخدمات بشكل كامل يلبي تطلعات أبناء المحافظة
  • من هو الرئيس الإيراني التاسع؟