قال رئيس بوروندي ورئيس تجمع شرق أفريقيا إيفاريست ندايشيميي، إن قمة بريكس جاءت في وقت مهم، إذ يمر العالمُ بأزمة اقتصادية، مشددًا على أهمية الاستجابة الجماعية للتداعيات وتعزيز مبدأ المساواة والتضامن والشمول.

وأضاف في كلمته بجلسة الحوار رفيع المستوى في اجتماعات القمة الـ15 لتجمع بريكس بجنوب أفريقيا، ونقتلها قناة القاهرة الإخبارية: «التحالف مع بريكس هو الطريقة المثلى لتعزيز المشروع الجماعي المشترك وتوسيع قاعدة الأعضاء والأصدقاء».

ضرورة تطبيق الشراكة مع أفريقيا من أجل عالم متعدد الأقطاب

وتابع: «يجب تطبيق الشراكة مع أفريقيا من أجل عالم متعدد الأقطاب، فالتعددية القطبية مسألة ضرورية لأنها تعزز الإصلاحات في المؤسسات العالمية».

وواصل: «الاستقلال لا يمكن أن يكون حقيقيا دون استقلال اقتصادي، ووضعنا رؤية جديدة لعام 2040 ولعام 2060، وهذا الالتزام يستهدف تنويع الاقتصاد الوطني وتحفيز الانتاج من أجل زيادة الصادرات، ونريد التواصل مع الشركاء الجدد وتنشئ شراكات جديدة بما يفيد البلدان الأعضاء من أجل تعزيز أدائنا في قطاعات مختلفة مثل التعدين».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بريكس من أجل

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش خطوات المرحلة الثانية من تطبيق مستحقاتي

التقى الدكتور احمد عكاوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، بفريق عمل التطبيق الالكتروني ( مستحقاتي ) بحضور الدكتور عماد على عميد كلية الحاسبات والمعلومات والدكتور همام الشاذلي الاستاذ المساعد بكلية الحاسبات والمعلومات  المدير التنفيذي للمشروع والدكتور محمد عمران، المدير التنفيذى للمعلومات والاستاذ طارق قدرى مدير عام ادارة الموارد البشرية ومبارك احمد مدير عام العلاقات العامة والإعلام واعضاء المشروع  وذلك لمناقشة المرحلة الثانية من التطبيق الذى تم تدشينه مؤخرا.
وصرح رئيس الجامعة،  ان المرحلة الثانية تشمل مكافآت أعضاء هيئة التدريس ومنها مكافآت الكونترول والتصحيح والاجر الإضافي والمقابلات الشخصية وجميع انواع المستحقات الاخرى بهدف تسهيل وتسريع عملية مراجعة وصرف المكافآت مما يؤدي إلى تحسين الإنتاجية وتسريع عملية مراجعة المكافآت وتوفير الوقت بدلا من ادخال بيانات مستحقي المكافاة يدويًا.
وأضاف  الدكتور همام الشاذلي، ان المرحلة الثانية من التطبيق تهدف توفير الوقت والجهد المطلوب للبحث في الملفات الورقة والارشفة التقليدية للمستندات.

مقالات مشابهة

  • السواحة يجتمع بمسؤولي غرفة التجارة الأمريكية لتعزيز الشراكة الاستثمارية التقنية بين البلدين
  • أنشيلوتي يترك باب مشاركة مبابي في "الأبطال" مفتوحاً
  • رئيس "النواب" يدعو الأعضاء لتعديل رغبات الانضمام لعضوية اللجان النوعية
  • طنجة تستضيف المنتدى الدولي للحركية والنقل واللوجستيك
  • وزير الأوقاف يستقبل رئيس الطائفة الإنجيلية ووفدًا من مجلس كنائس جنوب إفريقيا
  • برأسمال 50 مليون دولار.. مصر تستعد لإطلاق أول وكالة سيادية لضمان الاستثمار في أفريقيا
  • تطبيق نظام الفترتين في المدارس الرسمية للغات: تفاصيل جديدة للعام الدراسي 2024/2025
  • وزير العمل يبحث مع رئيس اتحاد الصناعات تطبيق الحد الأدنى للأجور
  • متروبوليت بيروت للروم الأرثوذكس: نحتاج انتخاب رئيس بشكل عاجل
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش خطوات المرحلة الثانية من تطبيق مستحقاتي