بدأت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج لأعمال الإحلال والتجديد بمحطة مياه طهطا السطحية بمركز طهطا، ومحطة مياه السكساكا بمركز طما، بقيمة 100 مليون جنيه.

تطوير محطتي مياه طهطا وطما

وقال المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه سوهاج، إن أعمال الإحلال والتجديد بمحطة مياه طهطا تبلغ تكلفتها 85 مليون جنيه، وتغذي مدينة طهطا، لرفع الكفاءة التشغيلية للمحطة لتصل طاقتها التصميمية 34 ألف متر مكعب في اليوم، وإحلال وتجديد محطة مياه السكساكا السطحية بمركز طما بتكلفة تبلغ 15 مليون جنيه، وتغذي مدينة طما وقراها، بطاقة تصميمية 85 ألف متر مكعب باليوم، وتخدم 350 ألف نسمة.

ترميم وإحلال محطات مياه سوهاج

فيما أوضح المهندس رمضان شعبان، رئيس قطاع التشغيل والصيانة، أن أعمال الإحلال والتجديد للمحطات تتمثل في ترميم المروقات وآبار التوزيع من الداخل، وإحلال وتجديد المرشحات الرملية وأحواض الشبة ومنظومة حقن الشبة، وكذلك خط حقن الكلور الابتدائي والنهائي وإحلال وتجديد عنبر مهمات الكلور وإحلال وتجديد الخزانات الأرضية، بالإضافة إلى إحلال وتجديد المعامل ومبنى الكيماويات وتوفير أحدث الأجهزة المعملية وتوريد وتركيب محركات كهربائية قدرة 180 حصانا، وكذلك إحلال وتجديد الطلمبات المرشحة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة سوهاج سوهاج محطة مياه طهطا مياه سوهاج وإحلال وتجدید ملیون جنیه

إقرأ أيضاً:

رئيس مياه الشرب بالقاهرة يتابع أعمال الإحلال والتجديد لرفع كفاءة المحطات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى المهندس مصطفى أحمد الشيمي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب بالقاهرة، جولة ميدانية مفاجئة لمتابعة أعمال الإحلال والتجديد في عدد من مواقع العمل التى تديرها الشركة، في إطار حرص الدولة على تطوير وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، وتحسين نظم التشغيل والإدارة وتنفيذ العمرات اللازمة لخطوط المياه والطلمبات والمحابس بمحطات إنتاج المياه والروافع التابعة لها، خاصة في أوقات الذروة وفصل الصيف.

وشملت الجولة التفقدية التي قام بها المهندس مصطفى الشيمي رافع مياه المدابغ الذي يخدم مناطق البساتين، الأباطية، عرب يسار، وخزانات منشية ناصر؛ ورافع مياه السيدة عائشة الذي يخدم مناطق عزبة الكحلة والسيدة عائشة؛ ورافع مياه الثورة الذي يخدم منطقة أرض الجولف؛ ورافع مياه صلاح الدين الذي يخدم مناطق المحجر، الحطابة، سوق السلاح، والقلعة.

وتأتي هذه الجولة ضمن خطة مرور رئيس شركة مياه الشرب بالقاهرة لمراجعة كافة مواقع العمل بالشركة، والتأكيد على سلامة الإجراءات وتحسين نظم إدارة وتشغيل المنشآت بما ينعكس على جودة الخدمات المقدمة للعملاء.

كما شملت الجولة مراجعة تنفيذ الصيانات الدورية وبرامج العمرات للطلمبات ومحابس المياه بالمحطات والروافع، والتي تتم بواسطة مهندسي وفنيي الشركة المدربين على أحدث نظم العمل الحديث.

وعقد، المهندس مصطفى الشيمي اجتماعات دورية مع رؤساء القطاعات والإدارات المختلفة لبحث تنفيذ الصيانات اللازمة مشيرا إلى أنه يتابع بشكل مستمر خطط التشغيل والصيانة للقطاعات الفنية بالشركة، لضمان تنفيذ الإجراءات التصحيحية اللازمة فورًا وضمان استدامة تقديم الخدمات.

وتتضمن خطط المتابعة سرعة الاستجابة لأي شكاوى تسريب مياه يتم استقبالها عبر الخط الساخن 125 أو خدمة واتساب مياه القاهرة على رقم 01206665125، على مدار 24 ساعة يوميًا وأيام الأعياد والعطلات الرسمية، بما يتماشى مع سياسة الدولة نحو ترشيد الاستهلاك والحفاظ على مياه الشرب.

وأكد  الشيمي أن الشركة تمتلك كوادر بشرية مدربة على أعلى مستوى في الكشف عن التسرب باستخدام أحدث التقنيات والأجهزة المتخصصة، بالإضافة لتدريب العاملين في الشركات الشقيقة التابعة للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وصيانة الأجهزة المستخدمة في الكشف عن التسرب، مما يوفر على شركة مياه الشرب بالقاهرة مبالغ مالية كبيرة.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل إنشاء مجمع مواقف وسوق حضاري في مدينة قنا بتكلفة 45 مليون جنيه
  • للمستفيدين من محطتي الفوار وحارة صيدا الكبرى... بيان هام من مؤسسة مياه لبنان الجنوبي
  • رئيس مياه الشرب بالقاهرة يتابع أعمال الإحلال والتجديد لرفع كفاءة المحطات
  • رئيس شركة مياه الشرب بالإسكندرية يتابع عمليات الإحلال والتجديد لخطوط المياه
  • 4 مصابين اثر معركة بالأسلحة النارية فى سوهاج
  • الجمعة المقبل.. «الأوقاف» تفتتح 10 مساجد منها (6) إحلالًا وتجديدًا
  • مدرب البرازيل: نمر بفترة إحلال وتجديد وهدفنا التأهل للمونديال
  • شرز فرن بلدي يحرق أثاث منزل في دار السلام
  • الصحة: إصدار 271 ألف قرار علاج على نفقة الدولة بتكلفة تجاوزت مليار و617 مليون جنيه
  • الصحة: إصدار 271 ألف قرار علاج على نفقة الدولة بتكلفة مليار و617 مليون جنيه