صحيفة اليوم:
2024-09-17@02:54:31 GMT

استئصال ورم ضخم في الحوض لفتاة بمستشفى رابغ

تاريخ النشر: 24th, August 2023 GMT

استئصال ورم ضخم في الحوض لفتاة بمستشفى رابغ

تمكن فريق طبي في مستشفى رابغ من إنهاء معاناة فتاة حيث كانت تعاني ألم حاد في الحوض ناتج عن وجود بطانة أسفل البطن؛ وهذا النوع من الأمراض ينتج عنه التصاقات شديدة؛ تؤدي الي مشاكل صحية متعددة.

وقال الفريق الطبي: "بعد عمل الفحوصات المخبرية، والتصوير الاشعاعي الطبي؛ تبين وجود كتلة حوضية ضخمة على المبيض الأيسر، وقرر الفريق المختص إجراء عملية جراحية عاجلة بواسطة المنظار لإنقاذ المريضة والمحافظة على المبيض".

أخبار متعلقة خرجت بصحة جيدة.. 5 ساعات لاستئصال ورم دماغي لمريضة في جدةمستشفى الكامل العام ينجح في إنقاذ ثمانيني تعرض لنزيف حادمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر ينجح في إستئصال ورم ضخم بالكبد والمرارة عبر عملية منظار متقدمة ودون شق جراحي

وأضاف أنه تم اجراء العملية الجراحية التي تكللت بالنجاح، حيث تم استئصال الكتلة للحفاظ على الجزء الأكبر من المبيض الأيسر وأيضاً المحافظة على الوظيفة الإنجابية المستقبلية للفتاة وتم خروجها من المستشفى وهي بصحة وعافية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس عبدالعزيز العمري جدة إنقاذ حياة مريضة

إقرأ أيضاً:

بعد حكم حبسهم 5 سنوات.. والد طفلة يعقد صلحا مع 3 أطباء بقنا.. تفاصيل

قال محمود أبو الحسن، والد الطفلة قسم، إنه جرت جلسة صلح بينه وبين الـ 3 أطباء المتهمين في واقعة الإهمال والتسبب في وفاة ابنته قسم، بعد الحكم بحسبهم 5 سنوات وغرامة 10 آلاف جنيه لكل منهم.


وأكد أبوالحسن، أن الصلح جاء مع الأطباء بعد تدخل قيادات شعبية وأعضاء مجلس النواب للحفاظ على مستقبل الأطباء، لافتا إلى أن حق ابنته عاد له.


وكانت محكمة جنح أبو تشت، بمعاقبة 3 أطباء بقسم الأطفال بمستشفى أبو تشت المركزي، بالسجن 5 سنوات وتعويض مؤقت 10 آلاف جنيه، بتهمة التسبب في وفاة صغيرة.


وتعود أحداث الواقعة إلى أكتوبر من عام 2022، عندما حرر محمود أبو الحسن والد الطفلة قسم محضرًا حمل رقم 5126 لسنة 2022، يتهم خلاله الأطباء المختصين بقسم الأطفال بمستشفى أبو تشت المركزي بالإهمال الذي نتج عنه وفاة طفلته، مطالبًا بفتح تحقيق عاجل في الواقعة ومعاقبة المتسبب في وفاة طفلته، وذلك طبقًا للقانون.







مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يفتتح تطوير قسم العناية المركزة بمستشفى سمالوط التخصصي
  • ورشة عمل لتعزيز الحماية من الامراض المشتركة بين الانسان والحيوان بصحة الدقهلية
  • الفريق الطبي بمعهد القلب القومي ينجح في إجراء قسطرة معقدة باستخدام جهاز الإيكمو
  • وكيل صحة سوهاج يتفقد سير العمل بمستشفى سوهاج العام للمتابعة
  • أستاذ مناعة: مبادرة «بداية» تهتم بإعداد بالشباب والأطفال للمستقبل
  • 39«إكسترا نيوز»: مصابا وحالتا وفاة في حادث قطاري الزقازيق
  • انطلاق فعاليات المرحلة الأولى من حقك تظمى بصحة الدقهلية
  • الحمل وعظام الحوض
  • انتعاش حقينة سدود كير-زيز-غريس بنحو 90 مليون متر مكعب
  • بعد حكم حبسهم 5 سنوات.. والد طفلة يعقد صلحا مع 3 أطباء بقنا.. تفاصيل