كشفت وزارة الحج والعمرة السعودية، عن إمكانية إصدار تأشيرة زيارة الحرمين خلال 24 ساعة، مع إمكانية تمديد مدة التأشيرة من 30 إلى 90 يوما.

 

انطلاق النسخة الثالثة من منتدى مبادرة السعودية الخضراء في شهر ديسمبر المقبل اتحاد الغرف السعودية والمنظمة العربية للتنمية الإدارية يوقعون اتفاقية لدعم التعاون العلمي والفني

وجاء ذلك على هامش أعمال زيارة  وزير الحج والعمرة في السعودية، توفيق الربيعة، على رأس وفد رسمي إلى باكستان، للوقوف على المبادرات الرائدة في تطوير أنظمة العمرة وتسهيل رحلة زوار الحرمين الشريفين، تم خلالها توقيع اتفاقية جديدة تهدف إلى زيادة عدد رحلات الطيران وخفض التكاليف على الحجاج والمعتمرين الباكستانيين.

وأشار وزير الحج والعمرة في السعودية، إلى أن منصة إصدار التأشيرات تسهم في إصدار تأشيرات زوار الحرمين في أقل من 24 ساعة، وذلك للسعي في تطوير أنظمة العمرة وتسهيل رحلة الزوار، كما يمكن تمديد فترة التأشيرة من 30 يوم إلى 90 يوم ، بحسب ما أفادت الوزارة.

وتابع أن منصة "نسك" المنصة الوطنية الموحدة المعتمدة تسهل الإجراءات على الحجاج، وتمنح الحجاج والمعتمرين حرية اختيار الفنادق وما يتعلق بهم.

وقال:"يمكن للمعتمرين الباكستانيين زيارة الأماكن السياحية والتاريخية والثقافية، وزيارة أي منطقة في السعودية"، مؤكدا "أن هدفنا في وزارة الحج هو أن تكون تجربة عمرة تاريخية لا تنسى".

 

ضرورة الالتزام بالتعليمات لضمان أداء عمرة هانئة

وسبق أن دعت وزارة الحج والعمرة إلى الالتزام بالتعليمات لضمان أداء العمرة بسهولة وسلاسة، وأوضحت الممارسات المرغوب اتباعها.

وأكدت الوزارة، علي ضرورة مراعاة ضوابط التعامل مع الآخرين عند أداء العمرة.

وكتبت "الحج والعمرة" عبر منصة "إكس" المعروفة باسم تويتر سابقا، أن "بدء الرحلة الإيمانية نحو العمرة يقتضي تحلي المعتمر بالآداب الحميدة".

وأضافت أن "الضوابط تشمل: الإحسان إلى المعتمرين والمصلين، وتجنب الانفعال، واحترام خصوصيات الآخرين".

كما دعت وزارة الحج والعمرة، في وقت سابق، إلى الالتزام بالتعليمات من أجل أداء عمرة هانئة، موضحة طبيعة الإجراءات المأمول تطبيقها.

وكتبت الوزارة : "ضيف الرحمن، لتكون رحلتك لأداء العمرة سهلة وميسرة، نأمل منك تطبيق 4 إجراءات".

وأوضحت أن الإجراءات هي: "استخراج تصريح أداء العمرة قبل الوصول، وتجنب الزحام والتدافع عند أداء المناسك، والالتزام باللوحات الإرشادية، واتباع توجيهات أفراد الأمن".

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السعودية وزارة الحج والعمرة تأشيرات زيارة الحرمين الحج تسهيلات جديدة الحج والعمرة أداء العمرة وزارة الحج

إقرأ أيضاً:

آفاق جديدة للتطور الطاقوي.. وزير البترول النيجيري في زيارة عمل للجزائر

يشرع وزير البترول لجمهورية النيجر، صحابي عومارو على رأس وفد هام من المسؤولين ومن إطارات الوزارة الأولى ومن قطاع المحروقات النيجيري. والشركة الوطنية للبترول SONIDEP، في زيارة عمل إلى الجزائر إبتداء من اليوم السبت.

وحسب بيان للوزارة، فإن الزيارة تأتي عقب زيارة محمد عرقاب، وزير الطاقة والمناجم إلى جمهورية النيجر يومي 06 و07 أوت 2024. كما تندرج أيضا في إطار بحث سبل تعزيز وتقوية علاقات التعاون بين البلدين في مجالات الطاقة ولاسيما المحروقات.

وتأتي هذه الزيارة تأكيدا عن الرغبة المتبادلة في فتح آفاق جديدة لتطوير العلاقات بين البلدين التي تشهد تطورا مستمرا وملحوظا مع الزيارات المتبادلة بين كبار مسؤولي كلا البلدين. من أجل تنفيذ برامج التعاون القائمة واستكمال المشاريع التنموية المشتركة. أهمها مشروع البحث والإستكشاف لشركة سوناطراك ومشروع أنبوب الغاز العابر للصحراء TSGP.

ويتضمن برنامج زيارة وزير البترول النيجيري العديد من اللقاءات والزيارات على غرار لقائه مع وزير الطاقة والمناجم. وكذا العديد من المسؤولين وكذا زيارة بعض المنشآت الطاقوية ومعاهد التكوين في القطاع. من أجل بحث سبل تنويع التعاون بين البلدين. ليشمل مجالات أخرى كالتكرير والبتروكيماويات والإستفادة من الخبرة الجزائرية في هذه المجالات.

مقالات مشابهة

  • الأنبا توما يجري زيارة رعوية جديدة لملبورن بأستراليا
  • تسهيلات جديدة من السكة الحديد بشأن اشتراكات الطلاب بالقطارات
  • السعودية تصدر قرارات هامة بشأن الوضع الإنساني في لبنان وغزة
  • الداخلية تقدم تسهيلات جديدة للمواطنين بقطاع أمن الموانئ.. صور
  • تسهيلات جديدة من السكة الحديد بشأن اشتراكات الطلاب بالقطارات.. اعرف التفاصيل
  • سر تصدر سلمى أبو ضيف للتريند.. تفاصيل
  • السعودية تصدر قرارا بشأن التطورات في لبنان
  • سر تصدر غادة عبدالرازق للتريند.. تفاصيل
  • التنمية المحلية.. عودة تطبيق قانون البناء 2008 يختصر إجراءات استخراج التراخيص
  • آفاق جديدة للتطور الطاقوي.. وزير البترول النيجيري في زيارة عمل للجزائر