اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع المستشار عمر مروان وزير العدل.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الاجتماع تناول متابعة أبرز محاور تطوير منظومة التقاضي على مستوي الجمهورية، خاصةً ما يتعلق برفع كفاءة مقار وأبنية المحاكم الحالية في جميع المحافظات، أو من ناحية تطوير الجانب التقني بها، حيث وجه الرئيس في هذا الصدد بتعزيز استخدام أحدث الوسائل والتقنيات الإلكترونية والتكنولوجية في منظومة عمل المحاكم وإجراءات التقاضي، وتوفير الموارد المالية اللازمة في هذا الشأن، بما يحقق سرعة الانجاز وحوكمة الإجراءات، بهدف تقديم خدمات مميزة ومتطورة للمواطنين.

كما عرض وزير العدل كتاب مجلس القضاء الأعلى بشأن الترشيحات الثلاثة لشغل منصب النائب العام وفقاً للإجراءات الدستورية. وتم خلال الاجتماع كذلك عرض مستجدات تطوير منظومة الشهر العقاري، حيث وجه الرئيس بمواصلة ميكنة جميع الفروع ومكاتب التوثيق، لتطوير آليات العمل بالشهر العقاري والوثائق التي تصدر عنه، فضلاً عن تعزيز عملية انتقاء وتأهيل أفضل العناصر والكوادر البشرية للعمل به، في ضوء أهمية هذا القطاع في تسهيل التعاملات اليومية للمواطنين على مستوى الجمهورية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

النائب علاء عابد: ملف النقل شهد نقلة كبيرة في عهد الرئيس السيسي

قال علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إنّه بعد أداء الحكومة أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، فإنها يجب أن تعرض برنامجها والخطة الاقتصادية والخطة السياسية والخطة التنموية والخطة الاجتماعية خلال 20 يومًا، ومجلس النواب يشكل لجنة توافق أو ترفض الخطة.

وأضاف «عابد» في لقاء مع الإعلامية آية عبد الرحمن، عبر قناة «إكسترا نيوز»: «طموحات الشعب المصري كبيرة خلال الفترة المقبلة، وتتمثل الطموحات في ملفات عدة، ويمكننا العودة بالذاكرة إلى نحو 136 توصية مخرجات الحوار الوطني، ستكون بيان الحكومة اليوم، فهناك ما يتعلق بالحماية الاجتماعية، الكهرباء، التعليم، الصحة، والنقل والمواصلات».

وتابع: «ملف النقل والمواصلات استغرق منا عملا شاقا خلال السنوات الأربعة الماضية، الناس يختزلون هذا الملف في الطرق فقط، ولكن هناك موان بحرية وموان برية وموان جافة، ومترو أنفاق ومونوريل وسكك حديدية وقطار كهربائية وشبكة طرق تتعدى 15 ألف كم تربط محافظات الجمهورية، وحققنا نقلة كبيرة في مجال البنية التحتية في عهد الرئيس السيسي».

مقالات مشابهة

  • النائب علاء عابد: ملف النقل شهد نقلة كبيرة في عهد الرئيس السيسي
  • مصدر حكومي: البرلمان سيدرس برنامج الحكومة خلال 10 أيام لمنحها الثقة وفقا للدستور
  • الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: مشاركة كافة الأطراف وفقاً للمصلحة الوطنية السودانية دون غيرها
  • الأزهري يستقبل نقيب الأشراف ومفتي الجمهورية للتهنئة بتوليه منصب وزير الأوقاف
  • وزير الزراعة يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة العام الهجري الجديد
  • مصدر حكومي: البرلمان سيدرس برنامج الحكومة الجديدة خلال 10 أيام وفقا للدستور
  • فتح باب التقديم ‏لشغل منصب مدير مركز التجارب بكلية الزراعة جامعة طنطا
  • ‏محافظة كفر الشيخ: تطوير منظومة الخدمات يلبي تطلعات أبناء المحافظة
  • الأسد والسيسي يناقشان تطورات الأوضاع في غزة
  • ‏محافظة كفر الشيخ: تطوير منظومة الخدمات بشكل كامل يلبي تطلعات أبناء المحافظة