صحيفة عاجل:
2024-07-03@12:06:41 GMT

موعد نزول حساب المواطن الدفعة 70 عن شهر سبتمبر 2023

تاريخ النشر: 24th, August 2023 GMT

موعد نزول حساب المواطن الدفعة 70 عن شهر سبتمبر 2023

يترقب الكثير من المستفيدين موعد نزول حساب المواطن الدفعة 70 لشهر سبتمبر 2023، حيث يحدد حساب المواطن موعد ثابت لنزول الدعم شهريا، بعد إعلان نتائج الأهلية للدفعة الجديدة.

موعد نزول حساب المواطن

ووجه أحد المستفيدين سؤالًا عن موعد نزول حساب المواطن، حيث أوضح البرنامج أنه يتم صرف الدعم بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، أو يوم قبله أو بعده في حال صادف عطلة نهاية الأسبوع.

وعن موعد نزول حساب المواطن الدفعة 70 لشهر سبتمبر 2023، أوضح البرنامج أنه سيتم صرف الدعم للدفعة 70 يوم الأحد بتاريخ "10 سبتمبر 2023 المقبل.

يتم صرف الدعم بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، أو يوم قبله أو بعده في حال صادف عطلة نهاية الأسبوع ، وسيتم صرف الدعم للدفعة 70 يوم الاحد بتاريخ "10 سبتمبر" ، نسعد بخدمتك

— خدمة المستفيدين (@Citizen_care) August 24, 2023 استعلام حساب المواطن

ويمكن الاستعلام عن نزول حساب المواطن لدفعة 70، بداية من يوم الأحد 10 سبتمبر المقبل من خلال الخطوات الآتية:

التوجه إلى بوابة حساب المواطن من هنا

تسجيل الدخول

اختيار الدفعات المالية

التأكد من حالة الدفعة

أهلية حساب المواطن

وأوضح حساب المواطن أنه في حال تم تقديم الطلب قبل تاريخ" 10 أغسطس" سيتم دراسة حالة أهلية المتقدم وإبلاغه باستيفائه لشروط الاهلية عن طريق زيارة حسابه " دراسة الاهلية " ضمن دورة الأهلية لشهر سبتمبر 2023.

أوضح البرنامج أنه لم تصدر نتائج الاهلية لشهر  سبتمبر 2023، مؤكدا أنه سيتم الإعلان عن صدور نتائج الأهلية شهرياً من خلال الحساب الرسمي للبرنامج، موضحا أنه يمكن معرفة نتيجة الأهلية عن طريق الحساب من خلال اختيار دراسة الأهلية.

وأوضح حساب المواطن أنه يمكن للمستفيد معرفة أسباب عدم الأهلية عن طريق حسابك في البوابة الإلكترونية (دراسة الأهلية، أسباب عدم أهلية العائل) ويلزمه تقديم اعتراض على أسباب عدم الأهلية الظاهرة وإرفاق المستندات إن وجدت وذلك بعد تحديث بياناتك طبقاً لسبب عدم الأهلية في مدة أقصاها 90 يومًا من تاريخ صدور نتيجة الأهلية.

ويمكن معرفة قيمة الاستحقاق في حساب المواطن، يمكن استخدام حاسبة الدعم التقديرية من خلال الرابط التالي من هنا، عبر الخطوات التالية:

افتح بوابة حساب المواطن.

اضغط على الحاسبة التقديرية.

 سيظهر مبلغ الاستحقاق التقديري.

حدد حالتك في الخيارات ثم اضغط على خيار احسب.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: موعد نزول حساب المواطن حساب المواطن موعد نزول حساب المواطن موعد نزول حساب المواطن نتائج الأهلية حساب المواطن حساب المواطن برنامج حساب المواطن دعم حساب المواطن موعد صرف حساب المواطن أهلية حساب المواطن أخبار حساب المواطن موعد نزول حساب المواطن موعد نزول حساب المواطن سبتمبر 2023 صرف الدعم من خلال

إقرأ أيضاً:

بعد فشل المحادثات بين الصومال وإثيوبيا.. تركيا تحدد موعد الجولة الثانية مطلع سبتمبر

الجديد برس:

أعلن وزير الخارجية التركي، هاكان فيدان، أن الجولة الثانية من المحادثات بين نظيريه الإثيوبي، تايي أتسكي سيلاسي، والصومالي، أحمد معلم فقي، ستعقد في 2 سبتمبر المقبل، في العاصمة التركية أنقرة.

وفي تصريح صحفي له، بعدما التقى نظيريه الصومالي والأثيوبي بشكلٍ منفصل، الاثنين، أكد فيدان أن “تركيا لعبت دوراً وسيطاً بين إثيوبيا والصومال بفضل علاقاتها وتعاونها الشامل مع البلدين”.

وقال إن “التزام تركيا بالسلام والدبلوماسية وحسن النية يدعم الجهود الرامية إلى إقامة حوار مشترك وإيجاد أسس مشتركة”.

وأضاف أن “منح كلا الجانبين الثقة والسلطة لتركيا والرئيس رجب طيب أردوغان يعزز إيماننا بأننا نسير على الطريق الصحيح”، موضحاً أنه تم خلال المباحثات تبادل وجهات النظر بشأن جميع نقاط النقاش مع نظيريه وبين الوفود، كما تم التطرق إلى تحفظات كلا الجانبين.

وأشار فيدان إلى أن “هناك حاجة إلى إجراء تقييمات أخرى بشأن هذه المسألة، وفي ضوء ما سمعناه، تعزز أملنا في المستقبل، وقرر الوزراء الاجتماع مرة أخرى في أنقرة في 2 سبتمبر 2024 لإجراء جولة ثانية من المحادثات”.

وعقب تصريح فيدان، نشرت وزارة الخارجية التركية “بيان أنقرة المشترك” بشأن المحادثات التي جرت بين الوزراء الثلاثة.

وأشار البيان إلى أن وزيري خارجية إثيوبيا والصومال وبرعاية تركية “تبادلا وجهات النظر حول خلافاتهما بطريقة صادقة وودية وبنظرة مستقبلية، ووضعا وجهات نظر لمعالجة خلافاتهما ضمن إطار مقبول للطرفين”.

كما جدد الوزيران التأكيد على عزمهما حل الخلافات بطرق سلمية، وأثنيا على تركيا إزاء تسهيلاتها ومساهماتها البناءة، بحسب البيان.

ولفت البيان إلى أن “الوزيرين اتفقا على مواصلة الحوار بهدف حل الخلافات وضمان الاستقرار الإقليمي، وعلى عقد جولة ثانية من المحادثات في أنقرة في الثاني من سبتمبر المقبل”.

يُشار إلى أن العلاقات بين الدولتين الجارتين تدهورت منذ إبرام إثيوبيا اتفاقاً مع إقليم “أرض الصومال” في الأول من يناير 2023، منح الإذن لأديس أبابا باستخدام سواحل الإقليم على البحر الأحمر لأغراض تجارية وعسكرية.

ورفض الصومال صفقة إثيوبيا مع “أرض الصومال”، ووصفها بأنها “غير شرعية وتشكل تهديداً لحسن الجوار وانتهاكا لسيادته”، كما استدعى سفيره في إثيوبيا عقب الإعلان عن الاتفاق. فيما دافعت أديس أبابا عن الاتفاق قائلة إنه “لن يؤثر على أي حزب أو دولة”.

يُذكر أن وزير الخارجية الإثيوبي ونظيره الصومالي وصلا، أمس الاثنين، على رأسي وفدين رسميين إلى العاصمة التركية أنقرة، لإجراء محادثات في محاولة لتخفيف التوترات بين البلدين، إثر توقيع إثيوبيا مذكرة تفاهم مع إقليم “أرض الصومال”.

الرئيس الصومالي: المحادثات مع إثيوبيا بشأن مذكرة التفاهم فشلت

وفي سياق متصل، أعرب الرئيس الصومالي، حسن شيخ محمود، عن خيبة أمله إزاء عدم إحراز تقدم في المحادثات التي جرت في أنقرة بوساطة تركية.

وقال شيخ محمود، مساء الاثنين، إنه “لا توجد علامات تشير إلى استعداد إثيوبيا لإعادة النظر في مذكرة التفاهم المثيرة للجدل”.

وأضاف أنه “لا توجد مؤشرات حتى الآن على أن الإثيوبيين يتراجعون عن هذا المسار” في إشارة إلى القضية الأساسية التي أعاقت التقدم خلال الجولة الأولى من المحادثات وهي قضية التفاهم مع إقليم “أرض الصومال” بشأن الحصول على منفذ إلى البحر الأحمر لمدة 50 عاماً.

وكشف الرئيس الصومالي أن “إثيوبيا هي التي طلبت وساطة تركيا في المحادثات”، وقال إن “إثيوبيا لم تظهر أي علامات على إلغاء مذكرة التفاهم مع أرض الصومال مما أدى في النهاية إلى فشل الجولة الأولى من المحادثات”.

وأوضح أن الوفدين سيعودان إلى عاصمتيهما لإجراء مزيد من المشاورات قبل الجولة الثانية من المحادثات المقرر عقدها في 2 سبتمبر 2024 في أنقرة.

وكانت مذكرة التفاهم الموقعة في الأول من يناير 2024 بين إثيوبيا وإقليم “أرض الصومال” الانفصالي نقطة خلاف بين أديس أبابا ومقديشو التي تعتبر الاتفاق انتهاكا للسيادة الصومالية.

مقالات مشابهة

  • سيحاصرك الموت غدا !!
  • هل يمكن صرف دعم حساب المواطن والحساب البنكي مغلق؟.. البرنامج يوضح
  • بعد فشل المحادثات بين الصومال وإثيوبيا.. تركيا تحدد موعد الجولة الثانية مطلع سبتمبر
  • «راعي مصر»: التحالف الوطني عمل على تذليل العقبات أمام الجمعيات الأهلية لخدمة المواطن
  • ماذا يعني ستتم دراسة الأهلية مجددًا في حساب المواطن؟.. البرنامج يُجيب
  • تأجيل محاكمة 6 متهمين يتزوير محررات رسمية في حلوان لـ1 سبتمبر
  • تأجيل محاكمة 6 متهمين بتزوير محررات رسمية فى حلوان لـ1 سبتمبر
  • هل يؤثر اختلاف العنوان في أهلية واستحقاق حساب المواطن؟.. البرنامج يجيب
  • "البيئة" تطرح فرصة استثمارية إنشاء مدينة العنب بمنطقة الباحة
  • «البيئة» تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة العنب بمنطقة الباحة