كشفت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني الأربعاء أنها تصطحب ابنتها البالغة ست سنوات معها في رحلاتها الرسمية حيثما استطاعت ذلك، مشيرة إلى ترحيب زعماء العالم بها حتى في البيت الأبيض.

وميلوني التي تصف نفسها ب"الأم المسيحية" والتي انتخبت في أيلول/سبتمبر الماضي على أساس برنامج يؤكد على القيم العائلية التقليدية، تحدثت لمجلة "تشي" حول التغييرات التي طرأت على حياتها منذ أن أصبحت أول رئيسة وزراء لإيطاليا.

اعلان

وقالت ميلوني للمجلة في عدد الأربعاء إن الرئيس الأميركي جو بايدن كان "لطيفا للغاية" عندما عرض على ابنتها الصغيرة جينيفرا زيارة البيت الأبيض خلال رحلة رسمية في تموز/يوليو إلى واشنطن.

وجينيفرا هي ابنة ميلوني من شريكها الصحافي التلفزيوني أندريا جيامبرونو.

كما وصفت ميلوني كيف لعبت جينيفرا وابنة شارل ميشال رئيس المجلس الأوروبي معا خلال قمة الاتحاد الأوروبي الأخيرة.

جورجيا ميلوني تقاضي مغني الروك الذي وصفها بـ"العنصرية" و"الفاشية"

وكانت رئيسة الوزراء البالغة 46 عاما وزعيمة حزب إخوة إيطاليا اليميني المتطرف قد اصطحبت ابنتها معها ايضا إلى قمة مجموعة العشرين في بالي في تشرين الثاني/نوفمبر.

وقالت للمجلة "لقد أبدى العديد من الزعماء الآخرين في الرحلات التي اصطحبتها فيها معي اهتمامهم وتعاطفهم"، مشيرة بشكل خاص إلى رئيسي وزراء اليابان والهند.

وأضافت "في النهاية، لدينا جميعا المشاكل نفسها (...) الآباء والأمهات مضطرون إلى الابتعاد عن أطفالهم لفترات طويلة جداً، ويحاولون بذل ما أمكنهم لتعويض هذا الغياب، أو الحد منه قدر الإمكان".

الهجرة غير الشرعية والطاقة والقضايا المالية على جدول محادثات جورجيا ميلوني وقيس سعيدالفنّ المعارض في ايطاليا أسير دعاوى جورجيا ميلوني وشقيقتها وزير الداخلية الفرنسي ينتقد ميلوني وروما تستنكر.. ملف الهجرة يوتر العلاقات بين إيطاليا وفرنسا

وتابعت "لهذا السبب اصطحب جينيفرا معي كلما أمكن ذلك لقضاء المزيد من الوقت معا ولجعلها تعيش تجارب جديدة. وبوجودها إلى جانبي، أشعر أنني أقوى".

وأثار تواجد جينيفرا خلال قمة مجموعة العشرين العام الماضي ضجة في وسائل الإعلام الإيطالية، حيث شددت ميلوني "لدي الحق في أن أكون أما بالطريقة التي أريدها".

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ست دول بينها السعودية والإمارات ومصر تلتحق بمجموعة بريكس التي تمثل ربع الاقتصاد العالمي شاهد: اشتباكات عنيفة بين الجيش والدعم السريع حول قاعدة استراتيجية في الخرطوم كوريا الشمالية تفشل مجدداً في وضع قمر تجسس اصطناعي في المدار مجموعة العشرين إيطاليا إعلام جورجيا ميلوني يمين متطرف البيت الأبيض اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا الصين فاغنر - مرتزقة روسية فلاديمير بوتين الحرب الروسية الأوكرانية قتل الجيش الروسي الصحة اليابان الهند Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار روسيا الصين فاغنر - مرتزقة روسية فلاديمير بوتين الحرب الروسية الأوكرانية قتل My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: مجموعة العشرين إيطاليا إعلام جورجيا ميلوني البيت الأبيض روسيا الصين فلاديمير بوتين الحرب الروسية الأوكرانية قتل الجيش الروسي الصحة اليابان الهند روسيا الصين فلاديمير بوتين الحرب الروسية الأوكرانية قتل جورجیا میلونی

إقرأ أيضاً:

ميلوني تشيد باختيار يميني متشدد ضمن نواب المفوضية الأوروبية

أعربت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني، الثلاثاء، عن ارتياحها لتعيين قرينها الإيطالي اليميني المتشدد رافاييل فيتو لشغل منصب أحد نواب رئيسة المفوضية الأوروبية.

وقالت ميلوني في روما، بعد أن كشفت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين عن اختياراتها للمفوضين للسنوات الخمس المقبلة، :" أخيراً، إيطاليا لاعب رئيسي في أوروبا مرة أخرى".

وأضافت:" حظاً سعيداً يا رافاييل، إننا متأكدون من قيامكم بمهامكم على أكمل وجه لصالح أوروبا وإيطاليا".

Congratulazioni a @RaffaeleFitto per la nomina a Vice Presidente Esecutivo della Commissione europea con delega alla Coesione e alle Riforme. Un riconoscimento importante che conferma il ritrovato ruolo centrale della nostra Nazione in ambito UE.

L’Italia torna finalmente… pic.twitter.com/Gnw72y4bWc

— Giorgia Meloni (@GiorgiaMeloni) September 17, 2024

وعمل فيتو، المنتمي إلى حزب ميلوني "إخوة إيطاليا"، سابقا مع الحزب الديمقراطي المسيحي وحزب "فورزا إيطاليا" المحافظ الذي أسسه سيلفيو برلسكوني.

وسيتولى فيتو في بروكسل، حقيبة التلاحم والإصلاحات في فريق مفوضي فون دير لاين.

ويشغل فيتو حالياً منصب وزير الشؤون الأوروبية في ائتلاف ميلوني المكون من ثلاثة أحزاب يمينية الذي يحاول بقوة كسب المزيد من النفوذ في بروكسل. ولا يزال هناك حاجة لموافقة البرلمان الأوروبي على ذلك التعيين.

من المقرر أن يركز فريق المفوضية الأوروبية الجديد على قضايا المنافسة والأمن، في تحول عن قضية التعامل مع أزمة المناخ التي كانت تعد أولوية قصوى.

فون دير لاين تكشف عن أعضاء المفوضية الأوروبية الجديدةhttps://t.co/6AVT8aJKJf

— 24.ae (@20fourMedia) September 17, 2024

وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين لدى إعلانها عن مرشحيها للمفوضين أمام البرلمان الأوروبي في ستراسبورغ "المرة الماضية، كانت قضية الاحتباس الحراري ذات أولوية قصوى".

وأضافت" القضية مازالت مهيمنة"، مشيرة إلى الفيضانات وحرائق الغابات المدمرة الأخيرة.

وأوضحت "لكن هذه المرة، على سبيل المثال، قضية الأمن الناجمة عن الحرب الروسية في أوروبا، وأيضاً قضية الميزة التنافسية، أصبحتا لهما تأثير أكبر كثيراً" على تنظيم الفريق".

وقالت: "هذا يعكس الكثير من الوقت الذي نعيش فيه".

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء جورجيا: القيادة الأمريكية تخضع لتأثير غير رسمي أدى لفرض عقوبات علينا
  • البيت الأبيض: الولايات المتحدة لم تشارك في الهجمات التي شهدها لبنان أمس واليوم
  • المشدد لعامل خطف طفلة وهتك عرضها بكرداسة
  • رئيسة وزراء إيطاليا تنعى سكيلاتشي هداف مونديال 1990
  • مجموعة لوفتهانزا: تعليق جميع الرحلات من وإلى تل أبيب وطهران سببه التوترات الأمنية الأخيرة
  • رئيس وزراء إيطاليا السابق يحذر: "أخشى أن نصبح فقراء وخاضعين للآخرين"
  • ميلوني تشيد باختيار يميني متشدد ضمن نواب المفوضية الأوروبية
  • إيطاليا تعلن مشاركة ليبيا في اجتماع وزراء داخلية مجموعة السبع
  • كير ستارمر يلتقي جورجيا ميلوني في روما لبحث استراتيجيات وقف تدفق المهاجرين
  • برنامج تعاون لتعزيز نمو واستدامة نشاط المؤسسات الصغيرة والمتوسطة