يهنئ حزب «المصريين الأحرار» برئاسة الدكتور عصام خليل، الشعب المصرى العظيم والسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعوة الانضمام  رسمياً إلي مجموعة "بريكس" والذى يُعد انتصارا كبيرا للقيادة المصرية ونتيجة ملموسة لجهود رئاسية مضنية على الصعيدين السياسي والاقتصادي.

 

وقال الحزب في بيان صادر منذ قليل، إن الدولة المصرية بقيادتها الرشيدة والتعامل مع جميع الدول علي قدر المساواة والندية، فضلا  عن استقرار مصر الشامل إقتصاديا  وسياسيا والمضي قدما في تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة نتيجة جهود القيادة كانت ركيزة أساسية للترحيب وقبول إنضمام بلادنا العزيزة إلي البريكس التي تضم النمور القوية القادمة.

 

وأضاف المصريين الأحرار ، أن إنضمام مصر اليوم الي تجمع "بريكس" شهادة قوية وصك صريح بأن بلادنا تسير علي الطريق في بناء اقتصاد مصرى علي أسس صحيحة لولاها ما انضمت مصر رسميا لتلك النمور القوية؛ كما أن تلك الخطوة رسالة عملية تدحض كل إدعاءات المشككين في الاقتصاد المصري.

 

وإذ نري انضمام مصر رسمياً لمجموعة بريكس يزيد الجميع قوة وتضافر عظيم لتعزيز جهود مشتركة مما يساهم في تعزيز زخم وقوة  متعددة الأطراف حول العالم.

 

وأكد حزب المصريين الأحرار، أنه من دواعي الفخر والسرور   موقفه الواضح والصريح وسبق الجميع حينما أعلن أن السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي مرشحاً رئاسيا له وذلك القرار جاء مبنيا على قناعة ودراسة جادة وحقيقية، ولم نعبء الظروف أو أبواق المشككين وأصحاب الأجندات.


 

وأشار الحزب إلي أن اللجنة الاقتصادية المصريين الأحرار ستصدر لاحقاً للبيان الحالي تقريراً وافيا بشأن أهمية الانضمام إلي بريكس، وإذ يُشدد الحزب مجددا علي اصطفاف جموع المصريين خلف القيادة السياسية وعدم الانصياع وراء الشائعات أو المشككين وأصحاب المصالح من المأجورين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإقتصاد المصرى التنمية الاقتصادية الشاملة التنمية الاقتصادية الدكتور عصام خليل الدولة المصرية الرئيس عبد الفتاح السيسي المصریین الأحرار

إقرأ أيضاً:

جانتس معنفا نتنياهو: سندعم أي خطة لعودة الرهائن.. وهذا ليس وقت الغرور

طالب زعيم حزب "المعسكر الوطني" بيني جانتس، اليوم الجمعة، رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، بتحمل المسؤولية في التعامل مع اتفاق مُحتمل مع حركة "حماس"، يتيح إطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين.

ونسبت القناة السابعة الإسرائيلية إلى جانتس وهو وزير الدفاع السابق والعضو المستقيل من (كابينيت الحرب): "يا رئيس الوزراء، اتخذنا معًا قبل ثمانية أشهر قرارًا شجاعًا ومؤلمًا كان له ثمن باهظ ومخاطر باهظة.. لقد أعدنا أكثر من 100 أسير إلى عائلاتهم وأحبائهم.. لقد مكنا مواطني إسرائيل من التنفس مرة أخرى".

وأضاف: "صحيح أن الأمر ليس متروكا بالكامل لك.. لكن يجب عليك إظهار الالتزام والعزيمة والنوايا الحقيقية هذه المرة أيضًا، حتى عندما يكون السعر أعلى.. تعلمون مثلي أنه منذ الاتفاق المحتمل السابق، فقدنا الكثير من الرهائن الذين ماتوا في الأسر.. ليس هذا هو الوقت المناسب لممارسة لعبة (الأنا) مع وزير الدفاع، بينما ينفد الوقت أمام الأسرى".

وأردف مخاطبا نتنياهو: "إذا اتخذت القرار الصحيح وقدمت مخططًا مسؤولًا، فسوف تحصل على الدعم الكامل مني ومن أصدقائي، والأهم من ذلك، سيكون لديك دعم وطني واسع النطاق من الأمة بأكملها.. هذا هو القرار الاستراتيجي الصحيح. هذا هو الشيء اليهودي الذي يجب القيام به".

وتلك هي المرة الأولى منذ أن ترك جانتس حكومة الحرب الإسرائيلية الشهر الماضي، تحدث جانتس مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، مشددا على ضرورة التوصل لاتفاق للإفراج عن الرهائن حتى وإن كانت "الأثمان عالية" وفقا لبيان من حزب الوحدة الوطنية. نقله موقع سي ان ان الإخباري الأمريكي

وقال الحزب، إن جانتس تحدث مع نتنياهو "على خلفية المحادثات حول الخطوط العريضة لعودة الرهائن" وأخبره أن حزبه "سيدعم بالكامل أي خطة مسؤولة تؤدي إلى عودة الرهائن".

وأصدر غانتس بعد ذلك رسالة إلى رئيس الوزراء، قائلا: "لقد أعدنا أكثر من 100 رهينة إلى عائلاتهم وأحبائهم. أعطينا (الأمل) لمواطني إسرائيل".

وفي إشارة إلى التوترات التي تحدثت عنها تقارير إعلامية بين نتنياهو ووزير الدفاع يواف غالانت، قال غانتس: "لقد فقدنا الكثير من الرهائن الذين ماتوا في الأسر. هذا ليس وقت ألعاب الغرور مع وزير الدفاع".

وأضاف غانتس: "إذا اتخذت القرار الصحيح ووصلت إلى خطة مسؤولة - سيكون لديك الدعم الكامل من أصدقائي ومني، والأهم من ذلك - سيكون لديك دعم وطني واسع من الشعب. هذا هو القرار الاستراتيجي الصحيح".

مقالات مشابهة

  • بايدن يخاطب المشككين ويذكرهم بفوزه في 2020
  • قادة الجيش الإسرائيلي يعتقدون أن صفقة التبادل هي “الطريق الصحيح” حتى لو ظلت حماس في السلطة
  • خاص ليبيا الأحرار: ميتشو لهذه الأسباب سأترك تدريب الفرسان
  • «الشعبة البرلمانية» تشارك في صياغة مخرجات المنتدى البرلماني لـ«بريكس»
  • جانتس معنفا نتنياهو: سندعم أي خطة لعودة الرهائن.. وهذا ليس وقت الغرور
  • رئيس «المصريين الأحرار»: الشعب المصري قادر على حل المشكلات
  • الإمارات والبرازيل تحتفلان بمرور 50 عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية
  • بوتين: منظمة شنغهاي للتعاون و"بريكس" تشكلان الركائز الأساسية للنظام العالمي الجديد
  • مزايا وتحالفات قوية.. ماذا يعني انضمام قطر لمنظمة شنغهاي؟
  • تعرف على خطوات استخراج رخصة القيادة المهنية