صراحة نيوز:
2024-07-09@16:11:09 GMT

رئيس الوزراء يستقبل وزير الداخلية العراقي

تاريخ النشر: 24th, August 2023 GMT

رئيس الوزراء يستقبل وزير الداخلية العراقي

صراحة نيوز –  استقبل رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة في مكتبه بدار رئاسة الوزراء، اليوم الخميس، وزير الداخلية العراقي عبد الأمير كامل الشمري.
وأكد الخصاونة خلال اللقاء الذي حضره وزير الداخلية مازن الفراية، مكانة العراق الشقيق في قلب ووجدان جلالة الملك عبدالله الثاني وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، والأردنيين.


وأشاد بالعلاقات الأخوية التي تجمع البلدين الشقيقين، مؤكدا الحرص المستمر على تعزيزها في مختلف المجالات.
وطلب الخصاونة من وزير الداخلية العراقي نقل تحياته إلى نظيره العراقي محمد شياع السوداني، وتأكيده المضي قدما في مشروعات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين، وفي مقدمتها مشروع الربط الكهربائي الذي من المتوقع أن يدخل حيز النفاذ خلال أقل من شهر بعد استكمال البنى التحتية الخاصة به.
وبين أهمية تدعيم آلية التعاون الثلاثي التي تجمع الأردن والعراق ومصر؛ وضرورة البدء بتنفيذ مشروعات استراتيجية ضمن هذه الآلية كمشروع المدينة الاقتصادية على الحدود بين البلدين الشقيقين ومشروع أنبوب النفط بين البصرة والعقبة، مؤكدا الضرورة الاستراتيجية والعوائد والفوائد الكبيرة على الدول الثلاث، لهذه المشروعات.
ولفت الخصاونة إلى أهمية التعاون والتنسيق الذي يجري بين البلدين الشقيقين في مجال مكافحة تهريب المخدرات والأسلحة، منوها في الوقت ذاته بأهمية إجراء أي ترتيبات ضرورية في هذا المجال والتنسيق مع دول الجوار التي تعاني تحديات مماثلة كسوريا الشقيقة.
وأكد رئيس الوزراء في هذا الصدد أن الأردن لن يتهاون في التعامل مع أي مخاطر من هذا النوع وسيتخذ جميع الإجراءات اللازمة لحماية حدوده وأمنه ومواطنيه.
بدوره، نقل الشمري تحيات رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني إلى الخصاونة، مؤكدا الجدية والحرص على تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، سواء على المستوى الثنائي أو في إطار آلية التعاون الثلاثي.
وأعرب وزير الداخلية العراقي عن سعادته بالنتائج التي تمخضت عنها زيارته إلى الأردن، والتي تخللها توقيع مذكرة للتعاون الأمني، وإجراء زيارات ولقاءات مع عدد من الجهات لتعزيز سبل التعاون وتبادل الخبرات، مبديا الحرص على الاستفادة من تجارب هذه الجهات في تطوير مجالات العمل في بعض المؤسسات العراقية، حيث أبدى الخصاونة استعداد الحكومة إلى رفد الجانب العراقي بالخبرات والتجارب والتعاون الكامل في هذا المجال.
وحضر اللقاء القائم بأعمال السفارة العراقية لدى المملكة منيف علي حسين.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الشباب والرياضة مال وأعمال مال وأعمال الوفيات اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن الشباب والرياضة مال وأعمال مال وأعمال الوفيات اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة وزیر الداخلیة العراقی البلدین الشقیقین بین البلدین

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يستقبل مساعد وزير الداخلية ومدير الأمن للتهنئة على اختياره محافظًا

استقبل اللواء دكتور هشام أبو النصر محافظ أسيوط، بمكتبه القيادات الأمنية بالمحافظة الذين حرصوا على تقديم التهنئة بمناسبة توليه مهام منصبه الجديد وكان على رأسهم اللواء أحمد جمال مساعد وزير الداخلية لمنطقة وسط الصعيد، واللواء وائل نصار مدير أمن أسيوط واللواء محمد أبوسمرة رئيس فرع جهاز الأمن الوطني بأسيوط، والعقيد أحمد حمدي بقطاع الأمن الوطني، لتقديم التهنئة بمناسبة توليه محافظًا لأسيوط متمنين له دوام التوفيق والنجاح في مهام عمله.

وخلال اللقاء أعرب محافظ أسيوط عن امتنانه وتقديره لجميع القيادات الأمنية على هذه الزيارة مؤكدًا التعاون الكامل بين الأجهزة التنفيذية والأجهزة الأمنية من أجل النهوض بجهود الدولة في تحقيق جودة الحياة لأبناء المحافظة، لافتًا إلى أن العمل المؤسسي سر نجاح أى منظومة لتحقيق النتائج على الأرض، مشيرًا الى أننا جميعًا نعمل من أجل صالح الوطن والمواطن، والنهوض بمحافظتنا الغالية بما يسهم في دعم جهود التنمية المستدامة في مختلف القطاعات وفقًا لرؤية مصر 2030 التي اطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

من جانبهم قدموا القيادات الأمنية التهنئة للوزير المحافظ متمنين له التوفيق والنجاح في موقع عمله الجديد، وتنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية والحكومة لتحقيق التنمية مؤكدين بأن المرحلة الحالية ستشهد مزيد من أوجه التعاون المثمر والبناء بين الأجهزة التنفيذية والأمنية في كافة المجالات بما يعكس 

 

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يستقبل مساعد وزير الداخلية ومدير الأمن للتهنئة
  • محافظ أسيوط يستقبل مساعد وزير الداخلية ومدير الأمن للتهنئة على اختياره محافظًا
  • الرئيس العراقي يبحث مع رئيس الوزراء الصومالي سبل تعزيز العلاقات الثنائية
  • وزير الداخلية العراقي يكشف أجندة زيارته إلى الكويت
  • العراق والكويت يتفقان على التنسيق وتشديد القبضة الأمنية للتصدي للتهريب والتسلل
  • أمير الكويت يستقبل وزير الداخلية العراقي
  • وزير الداخلية يبحث مع نظيره العراقي تعزيز العلاقات الأمنية والتعاون بين البلدين
  • سلطان المنصوري يبحث تعزيز التعاون مع تركيا
  • وزير البلدية والإسكان يستقبل السفير الصيني لدى المملكة ويبحث تعزيز فرص التعاون بين البلدين
  • وزير الزراعة يستقبل رئيس جامعة سوهاج لبحث التعاون المشترك