توقع الرئيس التنفيذي لشركة بالم هيلز للتعمير في مصر، حازم بدران، ارتفاع وتيرة تسليم الوحدات ضمن المشروعات التي تنفذها الشركة إلى 2000 وحدة في النصف الثاني من 2023.

وأضاف بدران في مقابلة مع قناة "العربية"، أن الشركة تمكنت من تسليم 580 وحدة في النصف الأول، وكان غالبيتها من الفلل.

مادة اعلانية

وحول تأثير انخفاض سعر صرف الجنيه مقابل العملات الأجنبية، قال بدران "تراجع سعر صرف الجنيه يؤثر علينا عبر زيادة تكلفة الإنتاج، ونتحوط من هذا الهبوط عبر 3 أمور، الأول شراء مواد البناء وتكوين مخزون لمدة 6 أشهر، والأمر الثاني أخذ هذا التراجع ضمن سياسة تسعيرنا في البيع لنواكب الزيادة، حيث نغير بتغيير الأسعار كل أسبوع تقريبا في مبيعاتنا الجديدة".

أما الأمر الثالث فهو تخصيص 20% من وحدات المشاريع، حيث يتم بيعها بعد تسليم المشروع.

ولفت بدران إلى أن أسعار الوحدات لدى الشركة ارتفعت في النصف الأول من 2023 بنسبة تتراوح بين 60 إلى 70%، مقارنة بالأسعار في النصف الأول من 2022.

"حتى الآن لا يوجد ارتفاع في نسب التعثر بين مشتري وحدات الشركة، وتبقى هذه ضمن النسب الطبيعية، لأنه ما ارتفاع الأسعار يحافظ المشترون على السداد في الموعد تجنبا لسحب الوحدات منهم في ظل ارتفاع الأسعار"، وفغقا لبدران.

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News نتائج بالم هيلز مشاريع بالم هيلز أرباح بالم هيلز بالم هيلز شركة بالم هيلز

المصدر: العربية

كلمات دلالية: بالم هيلز شركة بالم هيلز النصف الأول بالم هیلز فی النصف

إقرأ أيضاً:

عاجل | أسعار النفط في مهب ضرب إسرائيل البنية التحتية لإيران.. مخاوف جديدة

توقع بنك “جولدمان ساكس” ارتفاع أسعار النفط بمقدار 20 دولارًا للبرميل إذا تراجعت الإمدادات النفطية الإيرانية نتيجة الصراع الحالي في المنطقة، مشيرًا إلى أن أي اضطراب أكبر في الشرق الأوسط قد يؤدي إلى زيادة كبيرة في الأسعار. 

وزير المالية السعودي: دول الخليج تواجه جميعا تحدي تخفيف الاعتماد على النفط هل ترتفع أسعار النفط بعد الهجمات الإيرانية على إسرائيل؟.. خبير اقتصادي يُوضح (فيديو)

وذكر البنك في بيان اليوم أنه في حال قام كبار منتجي “أوبك+”، مثل السعودية والإمارات، بزيادة الإنتاج لتعويض بعض الخسائر المحتملة من إيران، فقد تكون الزيادة في الأسعار أكثر تواضعًا، لتصل إلى 10 دولارات للبرميل.


 

في سياق متصل، هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو برد قوي على إيران بعد الهجمات الصاروخية التي استهدفت مواقع إسرائيلية، مما أثار تكهنات بأن تكون حقول النفط والغاز الإيرانية هدفًا محتملًا.

 

 ويخشى التجار والمحللون من حدوث اضطرابات في صادرات النفط الإيرانية، حيث أن توجيه ضربة للبنية التحتية النفطية الإيرانية يعد أحد السيناريوهات المحتملة.

 صادرات إيران من النفط


ورجح المحللون أن يؤدي أي انخفاض كبير في صادرات إيران إلى ارتفاع أسعار النفط العالمية، مع توقعات بأن يصل خام برنت إلى 100 دولار للبرميل. 

 

اسعار النفط ارتفعت أكثر من 4% بعد ضربة إيران

وقد ارتفعت أسعار النفط الخام بأكثر من 4% يوم الخميس بسبب المخاوف من ضربة إسرائيلية محتملة قد تستهدف البنية التحتية للطاقة في إيران، في وقت تحاول فيه واشنطن السيطرة على انفلات الأسعار.

 

من جانبه، أوضح روس كيندي، العضو المنتدب لشركة “كيو إتش أيه” لخدمات الطاقة، أن أسعار النفط سجلت أعلى مستوى شهري جديد بسبب تصاعد التوترات في الشرق الأوسط، متوقعًا أن تحقق الأسعار مكاسب تتجاوز 8% هذا الأسبوع نتيجة المخاوف بشأن الإمدادات.

 

روبرت شتيهرير، مدير معهد فيينا الدولي للدراسات الاقتصادية، أشار إلى أن أي رد من إسرائيل على الهجمات الصاروخية الإيرانية قد يؤدي إلى ارتفاع أسعار النفط أكثر، مضيفًا أن تصعيد التوترات أو حصار مضيق هرمز قد يرفع الأسعار إلى ما يزيد عن 100 دولار للبرميل. وأوضح أن ضرب حقول النفط الإيرانية قد يؤثر أيضًا على أسعار البنزين بشكل غير مباشر.


 

في الوقت نفسه، أشار أندريه جروسي، مدير شركة “إم إم أيه سي” الألمانية، إلى أن خام غرب تكساس الوسيط شهد ارتفاعًا لليوم الرابع على التوالي، مدعومًا بالتوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، والتي قد تؤثر على إمدادات النفط العالمية.

 

وفيما يتعلق بتطورات الأسعار، ارتفعت أسعار النفط اليوم الجمعة، محافظة على مكاسبها الأسبوعية، بينما يقيم المستثمرون تأثير التوترات في الشرق الأوسط على الإمدادات العالمية التي لا تزال وفيرة.

مقالات مشابهة

  • وليد دعبس يهنئ لاعبات مودرن سبورت بالفوز على بالم هيلز بسباعية
  • عاجل | أسعار النفط في مهب ضرب إسرائيل البنية التحتية لإيران.. مخاوف جديدة
  • بالم هيلز ينفرد بصدارة دوري الجولف وسبورتنج يتراجع
  • قرارات إستراتيجية لمجلس إدارة شركة بالم هيلز للتعمير: استحواذ الشركة على 29.59% من أسهم رأس مال شركة تعليم لخدمات الإدارة وزيادة حصتها في ماكور للفنادق لتصبح 69.5%
  • تحالف مصرفي من ثمانية بنوك يمنح تمويلا مشتركا لصالح شركة بالم للتنمية العمرانية إحدي شركات بالم هيلز بقيمة 10.3 مليار جنيه مصري لتمويل مشروعها بمدينة أكتوبر الجديدة
  • ارتفاع أسعار خامي البصرة مع زيادة أسعار النفط عالمياً
  • تحالف بنكي يمنح تمويلا لـ "بالم هيلز" بـ 10.3 مليار جنيه
  • زيادة أسعار النفط نع تفاقم الصراع في الشرق الأوسط
  • الأسعار تتحدي الحكومة
  • ارتفاع أسعار الدواجن البيضاء.. وتراجع الطماطم بأسواق الغربية