أعرب الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، عن استعداد الجامعة، لاستضافة وتنظيم أسبوع شباب الجامعات، حيث أكد على أهمية هذه المناسبة التي تعزز التواصل والتفاعل بين طلاب الجامعات المختلفة.

أسبوع شباب الجامعات 2023

وفي تصريح له، أشار رئيس الجامعة إلى أن «الأسبوع» سيكون فرصة لتبادل الخبرات والأفكار بين الشباب، وتعزيز دورهم المحوري في بناء مستقبل مشرق، مؤكدا على ضرورة مشاركة الطلاب في فعاليات هذا الحدث المهم، حيث تسهم المشاركة الطلابية في تعزيز روح الانتماء للجامعة.

وأضاف أن هذا الأسبوع، يعتبر منبرًا هامًا لتبادل الخبرات والتعرف على مختلف الأنشطة الثقافية والرياضية والاجتماعية المتاحة في الجامعة.

تجهيز دار الضيافة

وأعلنت لجنة الإقامة والإعاشة، برئاسة الدكتور سامح جمال، وكيل كلية السياحة والفنادق لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، المشرف العام على دار الضيافة ومطاعم الجامعة، عن استعداداتها لاستقبال الأسبوع من خلال تجهيز دار الضيافة، من حيث الإقامة لاستقبال رؤساء الوفود، وتجهيز وتدريب طلاب قسم الفنادق بكلية السياحة على الاستقبال والضيافة، واستلام بيان بعدد الوفود المشاركة في الأسبوع وتوزيعها على فئات (قيادات الجامعة – طلبة – طالبات – إشراف – سائقين – مرافقين – خدمات معاونة)، وتخصيص أماكن إقامة مناسبة لكل فئة، ويتم تحديدها بالاسم ورقم الغرفة، وتسهيل إجراءات التسكين فور وصول الوفود المشاركة.

كما تم التعاقد مع الفنادق، لرؤساء الجامعات والنواب ورئيس الوفد، والإشراف على برنامج التغذية الذي يتم تقديمه للمشاركين خلال فترة الأسبوع، وكذلك الأشراف على المكان الذي يقدم فيه الوجبات، والالتزام بمواعيد تقديم الوجبات الغذائية، توفير الضيافة في أماكن الإقامة وأماكن المسابقات والأنشطة، إعداد وجبات مغلفة للفرق التي يتطلب برنامجها ذلك.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة حلوان رئيس جامعة حلوان التعليم العالي وزارة التعليم العالي

إقرأ أيضاً:

الحملات الميدانية تضبط أكثر من 16 ألف مخالف في أسبوع

تستمر الحملات الميدانية المشتركة لمتابعة وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، في مناطق المملكة كافة.
وأسفرت الحملات التي تمت في الفترة من 27 يونيو إلى 3 يوليو 2024، عن النتائج التالية:ضبط المخالفينأولاً: بلغ إجمالي المخالفين الذين تم ضبطهم بالحملات الميدانية الأمنية المشتركة في مناطق المملكة كافة (16565) مخالفًا، منهم (9969) مخالفًا لنظام الإقامة، و (4676) مخالفًا لنظام أمن الحدود، و (1920) مخالفًا لنظام العمل.
أخبار متعلقة الربيعة: المملكة أسقطت مساعدات غذائية جوًا على غزة لكسر إغلاق المعابرالقيادة تهنئ الرئيس الإيراني الجديد .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الحملات الميدانية المشتركة تواصل ضبط المخالفين
ثانيًا: بلغ إجمالي من تم ضبطهم خلال محاولتهم عبور الحدود إلى داخل المملكة (1244) شخصًا (37%) منهم يمنيو الجنسية، و (60%) إثيوبيو الجنسية، و (03%) جنسيات أخرى، كما تم ضبط (63) شخصًا لمحاولتهم عبور الحدود إلى خارج المملكة بطريقة غير نظامية.
ثالثًا: تم ضبط (3) متورطين في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم.
رابعًا: بلغ إجمالي من يتم إخضاعهم حاليًا لإجراءات تنفيذ الأنظمة (20780) وافدًا مخالفًا، منهم (19396) رجلاً، و (1384) امرأة.
خامسًا: تم إحالة (12219) مخالفًا لبعثاتهم الدبلوماسية للحصول على وثائق سفر، وإحالة (2931) مخالفًا لاستكمال حجوزات سفرهم، وترحيل (9663) مخالفًا.

وزارة الداخلية: ضبط 16565 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود.. خلال أسبوع. #وطن_بلا_مخالف pic.twitter.com/qYNjPRpZhE— إمارة منطقة الرياض (@emara_riyadh) July 6, 2024الإبلاغ عن المخالفاتوأكدت وزارة الداخلية أن كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، إضافة إلى التشهير به.
وأوضحت أن هذه الجريمة تعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، والمخلة بالشرف والأمانة.
وحثت على الإبلاغ عن أي حالات مخالفة على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و (999) و (996) في بقية مناطق المملكة.

مقالات مشابهة

  • تنسيق الجامعات 2024.. تعرف على برنامج هندسة البرمجيات بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي جامعة حلوان
  • وزير الثقافة يبحث مع رئيس جامعة حلوان سبل التعاون المشترك
  • بحث آفاق التعاون المستقبلي بين وزارة الثقافة وجامعة حلوان
  • وزير الثقافة: نسعى للتعاون مع الجامعات لدعم المواهب والمبدعين
  • رئيس جامعة حلوان يزور وزير الثقافة لتقديم لتهنئته على المنصب الجديد
  • وزير الشباب والرياضة: حريصون على تكثيف الأنشطة والفعاليات لشباب الجامعات
  • صبحي: حريصون على تكثيف الأنشطة والفعاليات لشباب الجامعات
  • جامعة حلوان تطلق مبادرة لتجميل غرف الكهرباء
  • الحملات الميدانية تضبط أكثر من 16 ألف مخالف في أسبوع
  • جامعة القاهرة تحتل المركز الـ 260 عالميًا في تصنيف «ليدن» الهولندي