هنأ حزب «المصريين الأحرار»، برئاسة الدكتور عصام خليل، الشعب المصري العظيم، والرئيس عبد الفتاح السيسي، على انضمام مصر رسميا إلى تجمع «بريكس» الذي يُعد انتصارا كبيرا للقيادة المصرية ونتيجة ملموسة لجهود رئاسية مضنية على الصعيدين السياسي والاقتصادي.

استقرار مصر الشامل 

وقال الحزب، في بيان صادر منذ قليل، إن الدولة المصرية بقيادتها الرشيدة والتعامل مع جميع الدول على قدر المساواة والندية، فضلا عن استقرار مصر الشامل إقتصاديا وسياسيا والمضي قدما في تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة، نتيجة جهود القيادة كانت ركيزة أساسية للترحيب، وقبول انضمام بلادنا العزيزة إلى البريكس التي تضم النمور القوية القادمة.

وأضاف المصريين الأحرار، أن انضمام مصر اليوم إلى تجمع «بريكس» شهادة قوية وصك صريح بأن بلادنا تسير علي الطريق في بناء اقتصاد مصري على أسس صحيحة، لولاها ما انضمت مصر رسميا لتلك النمور القوية؛ كما أن تلك الخطوة رسالة عملية تدحض كل ادعاءات المشككين في الاقتصاد المصري.

أهمية انضمام مصر للبريكس 

وتابع بيان الحزب: «انضمام مصر رسميا لمجموعة بريكس يزيد الجميع قوة وتضافرا عظيما لتعزيز جهود مشتركة، مما يساهم في تعزيز زخم وقوة متعددة الأطراف حول العالم».

وأكد حزب المصريين الأحرار، أن من دواعي الفخر والسرور موقفه الواضح والصريح، السابق للجميع، حينما أعلن أن الرئيس عبد الفتاح السيسي مرشحا رئاسيا للحزب.

وأشار الحزب إلى أن اللجنة الاقتصادية لحزب «المصريين الأحرار» ستصدر لاحقا للبيان الحالي تقريرا وافيا بشأن أهمية الانضمام إلى بريكس، وإذ يُشدد الحزب مجددا على اصطفاف جموع المصريين خلف القيادة السياسية وعدم الانصياع وراء الشائعات أو المشككين وأصحاب المصالح من المأجورين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البريكس انضمام مصر للبريكس المصريين الأحرار حزب المصريين الأحرار المصریین الأحرار انضمام مصر

إقرأ أيضاً:

اليكتي يحصل على شهادة تبرئة من الند الأول.. البارتي يبرئ نظيره من الحرائق المفتعلة

بغداد اليوم -  بغداد

نفى رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، اليوم الثلاثاء (2 تموز 2024)، ضلوع الاتحاد الوطني الكردستاني في الحوادث والحرائق التي شهدتها محافظتا أربيل وكركوك، في "شهادة تبرئة" من المناوئ الأول للاتحاد الوطني الكردستاني.


وقال بارزاني في تصريح صحفي  تابعته "بغداد اليوم"، إنه “ليس هناك أي دليل على دعم الاتحاد الوطني الكردستاني بوصفه حزبا سياسيا للحرائق التي اندلعت في أربيل وكركوك”، مبينا أن “نتائج التحقيق في تلك الحوادث والتي أعلنت من العاصمة بغداد لم تتهم الاتحاد الوطني كتنظيم سياسي”.


وأضاف أن “لربما هناك أفراد أو أشخاص ينتمون للاتحاد الوطني أو كانوا ينتمون لهذا الحزب السياسي متورطون في تلك الحوادث”، مشددا أنه “ليس هناك دليل مادي على تورط جهة سياسية كالاتحاد الوطني الكردستاني في تلك القضية”.


وفي وقت سابق، اعلنت السلطات الامنية المشتركة في بغداد واربيل، عن الاطاحة بـ3 عناصر متورطين بافتعال حرائق في اقليم كردستان، فيما اتهمت السلطات "حزب العمال الكردستاني" بالضلوع وراء هذه الافعال، مع وجود عنصر من الاتحاد الوطني الكردستاني بينهم، الا ان الاتحاد الوطني أكد ان هذا العنصر مطرود من الحزب، ولايثبت تورط الحزب بهذه الافعال.

مقالات مشابهة

  • انضمام ثنائي المصري رفعت والجبالي لقائمة منتخب الناشئين
  • الأعلى للاقتصاد العربي الأفريقي: التعديل الوزاري خطوة مهمة لتطوير العمل الحكومي
  • بعد أداء اليمين الدستورية.. ماذا تريد الأحزاب من الحكومة؟
  • المصريين الأحرار: مقياس نجاح الحكومة الجديدة هو رضا المواطن
  • الرئيس الصيني: ندعم كازاخستان في الانضمام إلى "بريكس"
  • د.حماد عبدالله يكتب: حقوق التميز -وواجباتها !!
  • رئيس حزب المصريين الأحرار: التغيير الوزاري سيطور أداء الحكومة (فيديو)
  • اليكتي يحصل على شهادة تبرئة من الند الأول.. البارتي يبرئ نظيره من الحرائق المفتعلة
  • «رجال الأعمال المصريين»عن الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص.. تدر عوائد استثمارية كبيرة
  • بالأعلام والأغاني الوطنية.. حزب «المصريين» يحيي ذكرى 30 يونيو في البحر الأحمر