حظي العنصر النسائي بمشاركة غير مسبوقة في تشكيل مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الوطنية المنتخب للفترة 2021 -2024، بنجاح 4 عضوات في مجلس الإدارة الجديد، بما يبشر بمشاركة نسائية متميزة في صنع مستقبل الحركة الأولمبية في الإمارات.
واشتمل مجلس الإدارة الجديد للجنة على كل من حنان محمد المحمود، ونوره حسن الجسمي، الفائزتين ضمن قائمة الأعضاء الذين تم ترشيحهم من قبل رئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الوطنية.


وانضمت إليهما أمل حسن بوشلاخ من اتحاد كرة القدم، الفائزة بعضوية مجلس إدارة اللجنة الأولمبية من الاتحادات الأولمبية، والحائزة على (30 صوتاً)، وخلود جمعه الظاهري من اتحاد الدراجات بعضوية الفائزة بالمقعد المخصص للمرأة بحصولها على (17 صوتاً).
وأكدت أمل بوشلاخ، في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الإمارات /وام/ أن إقامة انتخابات اللجنة “عرس انتخابي” يعكس اهتمام الإمارات بالرياضة والحركة الأولمبية، ونجاح هذا العدد من عضوات مجلس الإدارة دليل على اهتمام الإمارات بالمرأة ودورها في الرياضة.
وقالت: “حصولي على 30 صوتا حملني مسؤولية كبيرة كي أكون عند ثقة الاتحادات الرياضية، وأتمنى أن نوفق في مجلس الإدارة الجديد للوصول برياضة الامارات إلى منصبات التتويج الدولية.. رياضة الإمارات تملك كل مقومات النجاح ولا ينقصها سوى تحقيق المزيد من الإنجازات والميداليات في الدورات الأولمبية، وأعتقد أن هذا الهدف سيتحقق في عهد المجلس الجديد”.
وعن كرة القدم الإماراتية، أكدت بوشلاخ أن الفترة المقبلة وبعد انتخابات مجلس إدارة اتحاد الكرة، ستشهد نشاطاً مكثفاً على صعيد الكرة النسائية، خاصة في ضوء المحفزات التي شهدها كأس العالم للسيدات الأخيرة، مثل فوز منتخب إسبانيا باللقب للمرة الأولى، والنتائج المتميزة لمنتخب المغرب في مشاركته الأولى بالمونديال.
وأشارت خلود جمعه الظاهري إلى أن فوزها في انتخابات اللجنة الأولمبية لا ينسب لها فقط وإنما لجميع فتيات الإمارات بما يعزز فكرة أهمية دور المرأة في الرياضة.
وقالت: “أشكر جميع أعضاء الجمعية العمومية على ثقتهم ودعمهم، وأتمنى أن أكون على قدر المسؤولية وسأبذل قصارى جهدي في الفترة المقبلة للحفاظ على المكتسبات التي تحققت والسعي لتحقيق المزيد من الإنجازات الفترة المقبلة”.
وأضافت: “أعتقد أن هذه المشاركة والتواجد القياسي من بنات الإمارات في اللجنة الأولمبية الوطنية دليل على دور المرأة في الحركة الأولمبية والرغبة في تمكينها في المحافل الرياضية، ما يعد إنجازا لابد من المحافظة عليه، ويستوجب توجيه التهنئة لجميع فتيات الإمارات”.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: مجلس إدارة اللجنة الأولمبیة اللجنة الأولمبیة الوطنیة مجلس الإدارة

إقرأ أيضاً:

مجلس السلامة الجديد في OpenAI من دون سام ألتمان

أعلنت OpenAI عن تغييرات كبيرة في ممارسات السلامة والأمن الخاصة بها، بما في ذلك إنشاء لجنة إشراف مستقلة جديدة لمجلس الإدارة.

 تأتي هذه الخطوة مع تحول ملحوظ: لم يعد الرئيس التنفيذي سام ألتمان جزءًا من لجنة السلامة، مما يمثل خروجًا عن الهيكل السابق.

سيرأس لجنة السلامة والأمن (SSC) المشكلة حديثًا زيكو كولتر، مدير قسم التعلم الآلي في جامعة كارنيجي ميلون. 

ومن بين الأعضاء الرئيسيين الآخرين الرئيس التنفيذي لشركة Quora آدم دانجيلو، والجنرال المتقاعد في الجيش الأمريكي بول ناكاسوني، ونيكول سيليجمان، نائب الرئيس التنفيذي السابق والمستشار العام لشركة Sony Corporation.

تحل هذه اللجنة الجديدة محل لجنة السلامة والأمن السابقة التي تم تشكيلها في يونيو 2024، والتي ضمت ألتمان بين أعضائها.

 تم تكليف اللجنة الأصلية بتقديم توصيات بشأن قرارات السلامة والأمن الحاسمة لمشاريع وعمليات OpenAI.

تمتد مسؤوليات لجنة السلامة والأمن الآن إلى ما هو أبعد من التوصيات. وستتمتع اللجنة بسلطة الإشراف على تقييمات السلامة لإصدارات النماذج الرئيسية وممارسة الرقابة على إطلاق النماذج.

 والأمر الحاسم هو أن اللجنة ستتمتع بسلطة تأخير الإصدار حتى تتم معالجة المخاوف المتعلقة بالسلامة بشكل كافٍ.

تأتي إعادة الهيكلة هذه بعد فترة من التدقيق فيما يتعلق بالتزام OpenAI بسلامة الذكاء الاصطناعي. 

واجهت الشركة انتقادات في الماضي لحل فريق Superalignment ورحيل الموظفين الرئيسيين الذين يركزون على السلامة. 

ويبدو أن إزالة ألتمان من لجنة السلامة هي محاولة لمعالجة المخاوف بشأن تضارب المصالح المحتمل في إشراف الشركة على السلامة.

تتضمن أحدث مبادرة سلامة لشركة OpenAI أيضًا خططًا لتعزيز تدابير الأمن وزيادة الشفافية حول عملهم والتعاون مع المنظمات الخارجية.

 وقد توصلت الشركة بالفعل إلى اتفاقيات مع معاهد سلامة الذكاء الاصطناعي في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة للتعاون في البحث في مخاطر سلامة الذكاء الاصطناعي الناشئة ومعايير الذكاء الاصطناعي الجدير بالثقة.

مقالات مشابهة

  • عاجل| توقعات بالاعلان عن التشكيل الجديد لمجلس إدارة بنكى مصر والاهلي خلال ساعات
  • مجلس إدارة جديد للغرفة التجارية السورية الإيرانية المشتركة
  • شركتا سرت والبريقة يبحثان سبل رفع مستوى الإنتاج والتسويق
  • الإمارات.. "التكامل الاقتصادي" تطلع على منظومة تنفيذ الخطة الوطنية لمواجهة غسل الأموال
  • الأولمبية العراقية تحلّ إدارة نادي القاسم وتسمي أخرى مؤقتة
  • مجلس السلامة الجديد في OpenAI من دون سام ألتمان
  • «كتاب الإمارات» يناقش المبادرات الجديدة
  • 7 مرشحين لخلافة باخ في رئاسة "الأولمبية الدولية" بينهم عربي
  • البنك التجاري الدولي مصر يعلن تعديلات جديدة على تشكيل مجلس إدارته
  • في خطوة غير مسبوقة.. جامعة المنيا تزيد علاوة خاصة 2014 لأعضاء هيئة التدريس