البوابة:
2024-07-02@09:30:49 GMT

سعوديون يشيعون عائلة أردنية قضت بحادث سير بالأحساء

تاريخ النشر: 24th, August 2023 GMT

سعوديون يشيعون عائلة أردنية قضت بحادث سير بالأحساء

البوابة - في لفتة إنسانية لاقت استحسان الكثير، شارك المئات من أبناء محافظة الإحساء، شرقي السعودية، في تشييع ودفن العائلة الأردنية المكوّنة من الأب وأبناؤه الأربعة، الذين لقوا حتفهم في حادث سير مأساوي وقع الاثنين على طريق مكة - الرياض ونجاة الأم.

ووسط أجواء حزينة، خرج أبناء محافظة الإحساء للمشاركة في تشييع الجثامين الخمس في موكب جنائزي مهيب قبل دفنهم في مقبرة المحافظة.

وأثار مشهد تشييع جثامين أفراد العائلة الأردنية من قِبل أشقائهم في السعودية، وتوافد المئات لأداء صلاة الجنازة عليهم، على تفاعلٍ واسع من قبل روّاد منصات التواصل الاجتماعي.

ورأى معلقون على مقطع الفيديو أن مشهد الجنازة يؤكد على متانة العلاقات الأخوية بين الشعبين الأردني والسعودي.

#الاحساء #الأردن
هؤلاء هم السعوديين
عائله أردنيه اب وام واطفالهم الأربعه كانو في طريقهم من مكه للأمارات وتعرضوا لحادث أودى بحياة الأب والأطفال الأربعه وامهم في حاله حرجه..
عندما سمع السعوديين في الأحساء بالحادث خرجوا أجمعين للصلاة عليهم وتشييع الجنازات للمقبره..
رحمهم الله… pic.twitter.com/hEn29YXxOl

— فالح بن صقر (@falehsager) August 23, 2023 وفاة عائلة أردنية في السعودية ونجاة الأم

لقيت عائلة أردنية مؤلفة من أب وأربعة أبناء مصرعهم في حادث سير مروّع على طريق مكة – الرياض أثناء عودتهم إلى الإمارات بعد إنهاءهم أداء مناسك العمرة.

وكشفت السفارة الأردنية في الرياض أن حادث السير المروّع أودى بحياة رب الأسرة مالك أكرم خرمة، وأولاده الأربعة أكرم، ومايا، ودانا، وديما، فيما وصفت حالة الأم بالجيدة حيث تم نقلها إلى مستشفى الملك فهد في منطقة الهفوف في السعودية.

وهرع حينها سكان وأهالي المنطقة التي وقع فيها الحادث في السعودية إلى النزول من مركباتهم وطلب الإسعاف على الفور وتقديم المساعدة المطلوبة.

كما بقيت مجموعة من المواطنين السعوديين في المستشفى، مع الأم للتخفيف عليها في مصابها الأليم في فقدان 4 من أطفالها وزوجها.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ فی السعودیة

إقرأ أيضاً:

4 أسابيع من الإثراء البحثي بالزراعة والأغذية لطالبات "موهبة" بالأحساء

انطلقت في جامعة الملك فيصل بالأحساء أعمال برنامج ”موهبة“ الإثرائي البحثي في مجال العلوم الزراعية والأغذية، بالتعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع.
ويهدف البرنامج، الذي يستمر لأربعة أسابيع، إلى تنمية مهارات البحث العلمي لدى طالبات الصف الثالث متوسط والأول والثاني ثانوي من مختلف مناطق المملكة، من خلال التدريب العملي على أبحاث حقيقية داخل معامل الجامعة.
أخبار متعلقة أمير الشرقية يصدر قراراً بترقية 124 موظفاً من منسوبي الإمارةشراكة استراتيجية لتطوير الخدمات وتجربة المسافر في مطار الأحساءأساسيات البحث العلمي
وأوضحت رئيسة البرنامج، الدكتورة هالة العتيبي، أن البرنامج يركز على تعريف الطالبات بأساسيات البحث العلمي وأخلاقياته، وتنمية مهاراتهن في استخدام المعامل، وإجراء التجارب، وتحليل البيانات، وكتابة التقارير العلمية.
وأشارت إلى أن البرنامج يتيح للطالبات فرصة الاحتكاك بمتخصصين علميين، وتطوير أفكار بحثية أصيلة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الطالبات خلال برنامج موهبة الطالبات خلال برنامج موهبة var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
يذكر أن برنامج ”موهبة“ الإثرائي البحثي يقام خلال الإجازة الصيفية، ويستمر حتى 25 يوليو الجاري.
ويحظى الطلبة المتميزون بفرصة الانضمام لبرنامج ”تلمذة موهبة“، الذي يوفر لهم الدعم العلمي والإشراف على أبحاثهم لمدة تصل إلى ستة أشهر.

مقالات مشابهة

  • 4 أسابيع من الإثراء البحثي بالزراعة والأغذية لطالبات "موهبة" بالأحساء
  • مقتل 5 من عائلة واحدة بحادث سقوط طائرة في نيويورك
  • في زوق مصبح... 7 جرحى من عائلة واحدة بحادث سير مروّع (صورة)
  • طقس السعودية.. موجة حارة على أجزاء من منطقة الرياض غدًا
  • تفاصيل حفلات المملكة السعودية المصاحبة لكأس العالم للرياضات الإلكترونية (صور)
  • خيبة أمل كبرى لمؤيدي الشرعية.. ماذا تخفي كواليس المفاوضات بين صنعاء والرياض في مسقط؟
  • مصرع عائلة من ذي قار بحادث سير على الطريق الدولي
  • ملفات سوداء .. لعلاقة الرياض بصنعاء ! (1)
  • عمرو دياب يفتتح كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض
  • جريمة مركبة.. جيش الاحتلال يصيب عائلة ويستخدمها دروعًا بشرية ويدهس الأم تحت جنازير دبابة