قال أحمد سعد الدين، الناقد الفني، إن الدورة الأولى لمهرجان القاهرة للدراما، أُقيمت العام الماضي في قاعة المؤتمرات بالمنارة، ولكن هذا العام يشهد دورة استثنائية، إذ نحتفل بمرور 60 عاما على إذاعة أول عمل درامي مصري، وتزامن هذا الحدث مع إقامة مهرجان العلمين الجديدة، لذلك تم عمل الاحتفال بالمدينة هناك، مؤكدا أن اليوم يعتبر عروس الدراما المصرية.

اقرأ أيضا .. مدينة العلمين تشهد أول أيام مهرجان القاهرة للدراما

 مهرجان القاهرة للدراما في نسخته الثانية هذا العام استثنائي

وأضاف “سعد الدين” خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “هذا الصباح” المذاع عبر فضائية “إكسترا نيوز” اليوم الخميس، أن مهرجان القاهرة للدراما في نسخته الثانية هذا العام استثنائي، ويرجع ذلك لعدة أمور، ليس فقط لإقامته في العلمين بل أيضا بسبب إتاحة فرصة لاستفتاء الجمهور، فضلا عن مشاركة عدد ضخم للغاية من الفنانين، وعرض من 50 إلى 60 مسلسلا دراميا طوال هذا العام وليس الموسم الرمضاني لعام 2023 فقط.

الدراما المصرية تعد الأساسية والأولى والأقدم على مستوى الوطن العربي
 

ونوه الناقد الفني، إلى أن الدراما المصرية تعد الأساسية والأولى والأقدم على مستوى الوطن العربي، لذلك يضم مهرجان القاهرة للدراما ضيوفا من مصر وخارجها وضيوف من الدول  العربية، مشيرا إلى أن الدكتور يحيى الفخراني، يترأس مهرجان الدراما ويحرص على وجود أكبر عددا من النجوم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أحمد سعد الدين بوابة الوفد الوفد مهرجان العلمين مهرجان القاهرة للدراما هذا العام

إقرأ أيضاً:

أستاذ هندسة بترول: إقامة 50% من فعاليات مهرجان العلمين رسالة مهمة للجميع

كشفت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، خلال مؤتمر الإعلان عن تفاصيل النسخة الثانية من مهرجان العلمين، مساء اليوم، بمدينة العلمين الجديدة، إقامة 50% من الفعاليات نهارا، مع الاعتماد على الطاقة الشمسية، في إطار توجهات الشركة لترشيد الطاقة، علاوة على استمرار تنفيذ خطة الجذب السياحى لتلك المنطقة خلال فترة الصيف.

ترشيد استهلاك الطاقة في مهرجان العلمين

أشاد الدكتور رمضان أبو العلا، أستاذ هندسة البترول والطاقة، بمبادرة الشركة المتحدة، لترشيد الطاقة في مهرجان العلمين، قائلا: «كلنا في مركب واحد، ومبادرة ترشيد الطاقة في المهرجان رسالة مهمة في توقيتها، ولها أبعاد إيجابية جدا، وتدخل في إطار المبادرة الوطنية لترشيد الطاقة في مصر».

وثمن أبو العلا، جهود الشركة المتحدة في اتجاه ترشيد الطاقة، داعيا إلى الاستفادة من هذا التوجه، وإطلاق مبادرة وطنية للأسرة المصرية لترشيد استهلاك الطاقة في جميع أنحاء الجمهورية، وعلى المسؤول التنفيذى سواء كان وزيرالكهرباء أو البترول، أن يوضح للمواطن مدى إنتاجنا من الغاز واستهلاكنا للطاقة، وتأثير ذلك على الأزمة التي يعاني منها العالم أكمل في الوقت الراهن.

مقالات مشابهة

  • عمرو الفقي يكشف الهدف الرئيسي من إقامة مهرجان العلمين
  • عمرو الفقي يكشف لـ«الحياة اليوم» الهدف الرئيسي من إقامة مهرجان العلمين
  • ناقد فني: مهرجان العلمين مناسب للأسرة بالكامل والنسخة الثانية تضم مفاجآت كثيرة
  • ناقد فني: مهرجان العلمين مناسب لكل أفراد الأسرة والنسخة الثانية تضم مفاجآت كثيرة
  • ناقد فني: الدورة الثانية من مهرجان العلمين تحتضن نجوما ومفاجآت كثيرة
  • خالد فرج يكتب: مهرجان العلمين.. أهمية الفن للإنسانية
  • في هذا الموعد.. إقامة فعاليات الدورة الثانية من مهرجان العلمين
  • ناقد فني يوضح تفاصيل النسخة الثانية من مهرجان العلمين: مفاجآت وفعاليات متطورة
  • أستاذ هندسة بترول: إقامة 50% من فعاليات مهرجان العلمين رسالة مهمة للجميع
  • «المتحدة» تعلن إقامة معظم فعاليات مهرجان العلمين في الصباح ترشيدا للطاقة