دعا رئيس وزراء كوريا الجنوبية هان ديوك-سو، اليابان، اليوم، إلى الكشف بشفافية عن المعلومات المتعلقة بتصريف المياه الملوثة من محطة فوكوشيما النووية المعطلة على مدار الـ30 عامًا المقبلة، حسب ما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، نقلًا عن وكالات.

اليابان تبدء في تصريف المياه الملوثة

وأدلى «هان» بهذا التصريح في بيان خاص اليوم، إذ بدأت اليابان تصريف المياه الملوثة، في عملية من المتوقع أن تستمر لأكثر من ثلاثة عقود، على الرغم من المخاوف المستمرة التي تثيرها الدول المجاورة.

وقال رئيس وزراء كوريا الجنوبية «إن حكومتنا تأمل وتحث الحكومة اليابانية مرة أخرى على الكشف عن المعلومات بطريقة شفافة ومسؤولة حول عملية تصريف المياه التي ستستمر على مدار الثلاثين عامًا القادمة». حسب ما ذكرت وكالة «يونهاب».

«القلق المفرط» ليس ضروريًا

وفي حديثه عن المخاوف العامة بشأن السلامة، قال «هان» إن «القلق المفرط» ليس ضروريًا، لأن خطة التخلص من النفايات في المحيط، إذا جرى تنفيذها كما هي، لا ينبغي أن تؤدي إلى ضرر كبير.

وقال: «على الرغم من أن السيناريو المثالي هو تجنب تصريف المياه الملوثة تمامًا، إلا أن الخبراء من جميع أنحاء العالم يشتركون في الرأي القائل بأن القلق العام المفرط ليس ضروريًا». 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كوريا الجنوبية فوكوشيما المياه المعالجة اليابان المياه المشعة القاهرة الإخبارية تصریف المیاه الملوثة

إقرأ أيضاً:

تشييع جثامين كوكبة من شهداء الوطن والقوات المسلحة

شُيعت بصنعاء اليوم جثامين كوكبة من الشهداء الذين استشهدوا في جبهات العزة والكرامة وهم يؤدون واجبهم في جبهات الدفاع عن الوطن.

حيث تم تشييع الرائد صدام عبدالله العبدي والنقيب ضيف الله اسماعيل الجعدي والنقيب نبيل منصور الريمي والمساعد محمد علي المهدي والمجاهد موسى حمود غانم.

وأقيمت للشهداء مراسيم تشييع رسمية شارك فيها نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشئون الرؤية الوطنية محمود الجنيد ونائب رئيس مجلس الشورى ضيف الله رسام ومحافظ حضرموت لقمان باراس ووزير الإدارة المحلية بحكومة تصريف الأعمال علي بن علي القيسي وعضو مجلس الشورى احمد مرشد الزبيري ومساعد قائد المنطقة العسكرية الثالثة العميد عبده علي الجراف ومدير دائرة تقييم القوى البشرية العميد الركن عبدالعزيز صلاح وشخصيات اجتماعية وزملاء وأقارب الشهداء.

جرت مراسم التشييع للشهداء بعد الصلاة عليهم في جامع الشعب بأمانة العاصمة ليتم مواراتهم الثرى كل في مسقط رأسه.

مقالات مشابهة

  • كوريا الجنوبية: ارتفاع الصادرات الغذائية إلى 6.2 مليار دولار في 6 أشهر لهذا السبب
  • بالفيديو.. تفاصيل حادث انتحار روبوت في كوريا الجنوبية
  • ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية من المواد الغذائية بنسبة 5.2% في النصف الأول من العام الجاري
  • كوريا الجنوبية تسجل أكبر فائض في الحساب الجاري منذ 32 شهرًا في مايو
  • كوريا الجنوبية تحث إسرائيل على التراجع عن توسيع المستوطنات غير القانونية بالضفة
  • تشييع جثامين كوكبة من شهداء الوطن والقوات المسلحة
  • غزة - الكشف عن نسب انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بسبب قصف المباني
  • مجموعات الدفاع عن المرضى في كوريا الجنوبية تدعو الأطباء لإنهاء الإضراب
  • الأمين العام لـ”تقدم”: مؤتمر القاهرة إنعكاس للإهتمام المصري بالأزمة السودانية ومنفتحون للتداول بشفافية من أجل وقف الحرب
  • شراكة بين كوريا الجنوبية وبيرو لإنتاج أجزاء الطائرة الهجومية «FA-50»