دمشق-سانا

بحث الاجتماع الذي عقده وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر الخليل مع وفد من جهاز الاستثمارات العماني، سبل تفعيل التعاون الاقتصادي بين البلدين وإعداد الأطر القانونية الناظمة لذلك.

وأكد الوزير الخليل أن الجهود الحكومية تهيئ الأرضية المناسبة لتطوير التعاون الاقتصادي بين الدولتين، مشيرا إلى أن تفعيل التعاون الحقيقي في الجانبين التجاري والاستثماري يقع بشكل أساسي على عاتق القطاع الخاص.

واستعرض الدكتور الخليل أهم فرص التعاون الاستثماري بين البلدين ولاسيما في المجالات الزراعية والصناعات الزراعية.

من جهته تطرق رئيس الوفد العماني طلال بن عيسى الحراصي إلى نتائج لقاءاته مع بعض الوزارات والجهات الحكومية في سورية، ضمن إطار ترتيبات الزيارة التي أعدتها وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية، بهدف تفعيل ما تمّ الاتفاق عليه أثناء الاجتماعات الأخيرة للجنة الحكومية المشتركة السورية – العمانية التي عُقدت في شهر تموز المنصرم.

كما ناقش الجانبان إمكانية الاستفادة من التجارب الموجودة لدى كل من البلدين بهدف دعم إمكانياتهما في بناء تعاون زراعي وصناعي تكاملي يحقق المنفعة المتبادلة.

حضر الاجتماع معاون وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية لشؤون التنمية الاقتصادية، ومدير عام هيئة الاستثمار السورية، ورئيس مجلس الاعمال السوري العماني وممثلون عن القطاع الخاص السوري.

منار ديب

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الزنداني يبحث مع رئيس بعثة مجلس التعاون تحديد الإحتياجات التنموية لليمن

بحث وزير الخارجية شائع الزنداني، الخميس، مع رئيس بعثة مجلس التعاون لدول الخليج العربية لدى اليمن، سرحان المنيخر، تفعيل انعقاد اللجنة الفنية المنبثقة عن اللجنة العليا المشتركة لتحديد الاحتياجات التنموية لليمن.

 

وأشاد وزير الخارجية اليمني، بمواقف مجلس التعاون لدول الخليج العربية تجاه اليمن ودعمه لمجلس القيادة الرئاسي، وتقديم التدخلات التنموية والإغاثية والإنسانية للشعب اليمني.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن الجانبان بحثا خلال اللقاء، مستوى العلاقات الثنائية بين اليمن ومجلس التعاون لدول الخليج العربية، وسبل تعزيزها على مختلف الأصعدة.


مقالات مشابهة

  • عبدالله بن زايد يهنئ رونالد لامولا ويبحثان العلاقات بين الإمارات وجنوب أفريقيا
  • الدبيبة ومدبولي يتفقان على تفعيل الربط الكهربائي بين البلدين
  • الزنداني يبحث مع رئيس بعثة مجلس التعاون تحديد الإحتياجات التنموية لليمن
  • وزير الخارجية والهجرة يتلقى التهاني الدولية بتوليه منصبه الجديد
  • الأمير فيصل بن فرحان يبحث تعزيز العلاقات مع إستونيا
  • وزير الخارجية يهنئ نظيره المصري على توليه مهام منصبه الجديد
  • الوزير المنجد يبحث مع رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تعزيز التعاون المشترك
  • وزير الخارجية ورئيسة وزراء إستونيا يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين
  • “الحويج” يبحث آلية تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات مع نظيره الإستوني