أنهت إدارة شرطة المرور والنجدة ترتيباتها لبدء العام الدراسي الجديد 2023/2024م في محافظات قطاع غزة ؛ للحفاظ على سلاسة الحالة المرورية وتأمين تحرك الطلبة، حرصاً على السلامة العامة وتخفيف الازدحام.

وفي هذا السياق، قال العميد تامر شحادة مدير إدارة المرور والنجدة إن هذه الترتيبات تتم سنويًا قبيل بدء العام الدراسي، وفق خطة خاصة وأمر عمليات بالتعاون والتنسيق مع إدارات الشرطة المختصة.

وحول استقبال العام الدراسي الذي يبدأ السبت، أوضح العميد شحادة - في تصريح خاص "لموقع الداخلية" - أن الترتيبات تتضمن انتشاراً مكثفاً لعناصر شرطة المرور والنجدة وشرطة الخيالة، في الشوارع والمفترقات الرئيسة حول المدارس بمحافظات قطاع غزة.

وقال إن الهدف من الانتشار تسهيل الحركة المرورية وتخفيف الإزدحامات، وخاصة في أوقات الذروة في الفترة الصباحية وخلال التبديل بين الفترتين وقت الظهيرة.

وأضاف أن تلك الترتيبات تساهم في تهيئة الأجواء الملائمة والحفاظ على النظام العام وتعزيز السلامة المرورية، من خلال تأمين دخول وخروج الطلبة من المدارس في الأماكن والشوارع الرئيسية حفاظًا على سلامتهم.

وأهاب مدير إدارة شرطة المرور بسائقي المركبات والباصات وأهالي الطلبة بضرورة الالتزام بتعليمات وإجراءات السلامة، وتوقيف المركبات بالشكل الصحيح والحذر عند تنزيل الأطفال واتباع قواعد السلامة الخاصة بذلك.

وأكد أن إدارته حريصة على اتخاذ ما يلزم من إجراءات وترتيبات للتسهيل على الطلبة وتوفير أجواء الراحة لهم مع بدء العام الدراسي الجديد، بالتنسيق والتعاون المشترك مع الجهات ذات العلاقة.

وهنأ العميد شحادة الطلبة وأهليهم ببدء العام الدراسي الجديد، متمنيًا لهم عامًا ملؤه التفوق والنجاح.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: العام الدراسی الجدید شرطة المرور

إقرأ أيضاً:

جدول تشغيل القطارات على خط «القاهرة - الإسكندرية» تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد

حددت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، جدول تشغيل القطارات على خط «القاهرة - الإسكندرية» تزامناً مع بدء العام الدراسي الجديد، موضحة أنه يتم صيانة القطارات أول بأول لتقديم أفضل الخدمات لجمهور الركاب، موجهة عددا من النصائح المهمة لقائدي القطارات والعاملين في هيئة السكة الحديد.

مواعيد القطارات

- يتحرك قطار درجة ثالثة مكيف رقم 923 القاهرة الإسكندرية، الساعة 17:00 مساءً.

- يتحرك قطار مكيف رقم 921 القاهرة الإسكندرية، الساعة 18:00 مساءً.

- يتحرك قطار مكيف رقم 931 القاهرة الإسكندرية، الساعة 20:15 مساءً.

- يتحرك قطار مكيف رقم 31 القاهرة الإسكندرية، الساعة 20:30 مساءً.

يتحرك قطار درجة ثالثة مكيف رقم 3009 القاهرة الإسكندرية، الساعة 19:10 مساءً.

- يتحرك قطار مكيف رقم 3009 القاهرة الإسكندرية، الساعة 19:10 مساءً.

تعليمات مهمة من السكة الحديد

- ضرورة تطوير العنصر البشرى حيث أنه العامل الرئيسي في حادث الزقازيق الأخير ووذلك بسبب عدم الالتزام بالسرعة المقررة للقطار وقت دخول المحطات وعدم الالتزام باللوائح والقوانين وقواعد السلامة 

- تطبيق مبدء الثواب والعقاب بالنسبة لكافة العاملين حيث يتم تحفيز العاملين المتميزين ومكافأتهم من الفريق كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل.

- التركيز في العمل فقط نظراً لخطورة المكان الذي يعمل به، بالإضافة إلى ضرورة التزام السائقين بالسرعات المقررة وخاصة فى أماكن فك الارتباط، مؤكداً أن أهم هدف لطوائف التشغيل وصول القطار بأمن بدون تأخير. 

- التطوير الملموس في السكة الحديد وخاصة في الوحدات المتحركة وأنظمة الإشارات بكافة الخطوط الأمر الذي له تأثير إيجابي على عملية التشغيل وانتظام مواعيد القطارات.

مقالات مشابهة

  • جامعة الملك سلمان الدولية تستقبل طلابها في العام الدراسي الجديد
  • تربية عين شمس تستقبل العام الدراسي الجديد
  • جامعة الزقازيق تطلق مهرجان استقبال العام الدراسي الجديد
  • كلية التربية بجامعة عين شمس تستقبل العام الدراسي الجديد بكامل استعداداتها
  • وزير التعليم يتفقد 6 مدارس بحدائق القبة لمتابعة انتظام سير العام الدراسي الجديد
  • تربية عين شمس تستقبل العام الدراسي الجديد بكامل استعداداتها
  • بيطري الزقازيق تنظم حفل استقبال الطلاب بمناسبة العام الدراسي الجديد
  • جدول تشغيل القطارات على خط «القاهرة - الإسكندرية» تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد
  • حفل استقبال طلاب كلية التكنولوجيا والتنمية بمناسبة العام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة المنيا يستقبل الطلاب الجُدد والقدامى في بداية العام الدراسي الجديد