قال رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، إن انضمام أعضاء جدد إلى تجمع بريكس خطوة للأمام نحو حشد الجهود، مشيرًا إلى أن بلاده تعاونت مع دول الجنوب لمجابهة الاستعمار والانفصال العرقي، وشدد على أن توسيع عضوية بريكس يعزز التعاون بين أعضائه في المحافل الدولية.

وأضاف في كلمته بجلسة الحوار رفيع المستوى في اجتماعات القمة الـ15 لتجمع بريكس بجنوب أفريقيا، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، نيابة عن الرئيس السيسي، وتنقلها قناة القاهرة الإخبارية على الهواء: «غاندي طوّر مفهوم انعدام العنف والسلام، وعمله ألهم الكثير من الأشخاص مثل نيلسون مانديلا».

وتابع بأن بلاده تولي أهمية قصوى بعلاقتها مع الدول الأفريقية، إضافة إلى مشاركتها في الاجتماعات رفيعة الشأن، وافتتحت 16 سفارة رفيعة الشأن في دول القارة.

وواصل: «بموجب أجندة 2063 تعتبر الهند حليفا وثيقا للدول الأفريقية لجعل أفريقيا مركزا مهما للمستقبل، ونستهدف التوصل إلى إنهاء الانقسامات والنزاعات في أفريقيا، وخصصنا أكثر من 50 مليون منحة للتعليم في الاتصالات، وبنينا أكاديميا للدفاع وجامعات في نيجيريا وإثيوبيا وتنزانيا».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مودي بريكس رئيس وزراء الهند تجمع بريكس

إقرأ أيضاً:

سحب قرعة التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم أفريقيا (المغرب 2025)، غدا الخميس عند الساعة 14:30 ظهرا

تترقب جماهير الكرة الأفريقية عامة والليبية خاصة إجراء قرعة التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم أفريقيا (المغرب 2025)، غدا الخميس في جوهانسبرج.

وسيشارك 48 منتخبا في التصفيات الأفريقية، منهم منتخبنا الوطني وسيتم تقسيمهم إلى 12 مجموعة، تضم كل منها 4 منتخبات، ويتأهل المتصدر والوصيف إلى نهائيات البطولة والمقرر إقامتها في المغرب العام المقبل.

وجاء منتخبنا في الوعاء الثالث الذي يضم منتخبات كينيا، موريتانيا، الكونغو، تنزانيا، غينيا بيساو، جزر القمر، توجو، السودان، سيراليون، مالاوي، أفريقيا الوسطى”.

فيما يضم الوعاء الأول في مراسم قرعة التصفيات كل من: “مصر، المغرب “المضيف”، كوت ديفوار حاملة اللقب، السنغال، الجزائر، نيجيريا، تونس، الكاميرون، مالي، جنوب أفريقيا، جمهورية الكونغو الديمقراطية، غانا” أما الوعاء الثاني فيضم منتخبات الرأس الأخضر، بوركينا فاسو، غينيا، الجابون، غينيا الإستوائية، زامبيا، بنين، أنجولا، أوغندا، ناميبيا، موزمبيق، مدغشقر فيما ضم الوعاء الرابع منتخبات النيجر، زيمباوي

المصدر | ليبيا الأحرار

بطولة كأس أمم أفريقيا Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • كاتب سياسي: الصوت السعودي مسموع في جميع المحافل الدولية
  • كاتب سياسي: الصوت السعودي مسموع بجميع المحافل الدولية
  • تعرف على مجموعات تصفيات أمم أفريقيا 2025
  • قرعة تصفيات أمم أفريقيا.. إبراهيم حسن عن مجموعة مصر: بدأنا الاستعدادات
  • حسام حسن : جاهزون لتصفيات أمم أفريقيا والكرة الأفريقية تتطور
  • أول تعليق من حسام حسن على نتيجة قرعة تصفيات أمم أفريقيا
  • رئيس جامعة المنصورة يستعرض حصاد مشاركة الجامعة في المحافل الدولية والمحلية والوطنية
  • سحب قرعة التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم أفريقيا (المغرب 2025)، غدا الخميس عند الساعة 14:30 ظهرا
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون رئيس وزراء الهند في ضحايا حادث التدافع
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون رئيس وزراء الهند بضحايا حادث التدافع