دعا رئيس وزراء كوريا الجنوبية هان ديوك-سو، اليوم الخميس، اليابان إلى الكشف بشفافية عن المعلومات المتعلقة بتصريف المياه الملوثة من محطة "فوكوشيما" النووية. 

وكانت اليابان بدأت اليوم تصريف المياه الملوثة، في عملية من المتوقع أن تستمر لأكثر من ثلاثة عقود، على الرغم من المخاوف المستمرة التي تثيرها الدول المجاورة.

وقال رئيس الوزراء الكوري - في بيان نقلته وكالة الأنباء الكورية "يونهاب" - "إن حكومتنا تأمل وتحث الحكومة اليابانية مرة أخرى على الكشف عن المعلومات بطريقة شفافة ومسؤولة حول عملية تصريف المياه، التي ستستمر على مدار الثلاثين عامًا القادمة".. مضيفا "أن القلق المفرط ليس ضروريا، لأن خطة التخلص من النفايات في المحيط، إذا تم تنفيذها كما هي، لا ينبغي أن تؤدي إلى ضرر كبير".

وتابع قائلا: "أنه على الرغم من أن السيناريو المثالي هو تجنب تصريف المياه الملوثة تمامًا، إلا أن الخبراء من جميع أنحاء العالم يشتركون في الرأي القائل بأن القلق العام المفرط ليس ضروريًا".

من جانبه.. انتقد زعيم الحزب الديمقراطي المعارض الرئيسي في كوريا الجنوبية لي جيه-ميونج، تصريف اليابان المياه المشعة من محطة "فوكوشيما" للطاقة النووية في المحيط، ووصف قرارها بـ "أسوأ كارثة بيئية للبشر"، على الرغم من مخاوف ومعارضة المجتمع الدولي.

وقال لي - خلال اجتماع حزبي اليوم - "إذا داست اليابان على المحيط الهادئ بالبنادق والسكاكين في زمن الحرب العالمية الثانية، فإن الأمر الآن يشبه تهديدها للبشر بأكمله بالإشعاع".. مضيفا "أن التاريخ سيذكر يوم 24 أغسطس عام 2023 باعتباره اليوم الذي ارتكبت فيه اليابان جريمة لا تغتفر".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: كوريا الجنوبية اليابان المياه الملوثة محطة فوكوشيما تصریف المیاه الملوثة

إقرأ أيضاً:

رواد “شنتشو-18” الصينية يكملون ثاني مهمة سير في الفضاء

أكمل رواد فضاء مهمة “شنتشو-18” على متن محطة الفضاء المدارية الصينية، ثاني مهمة سير لهم في الفضاء، حسبما ذكرت وكالة الفضاء المأهول الصينية.

وذكرت وكالة أنباء “شينخوا” الصينية، أنه بمساعدة الذراع الآلية للمحطة الفضائية وباحثين على الأرض، تمت عملية تثبيت أجهزة الحماية من الحطام الفضائي لخطوط الأنابيب والكابلات والمعدات الرئيسية خارج محطة الفضاء “تيانقونغ”، وأيضا عملية تفقد خارج المركبة.

وأشارت إلى أن يه قوانغ فو ولي تسونغ، وهما المكلفان بمهمة السير في الفضاء، عادا بأمان إلى الوحدة المعملية “ونتيان”، فيما كان رائد الفضاء الثالث لي قوانغ سو يمارس مهامه من داخل محطة الفضاء

ومن المقرر أن يتم إجراء مجموعة كبيرة من التجارب العلمية والاختبارات التكنولوجية في المدار، بحسب الوكالة.وام


مقالات مشابهة

  • السنغال تلغي صفقة محطة لتحلية المياه مع أكوا باور السعودية
  • كوريا الجنوبية: ارتفاع الصادرات الغذائية إلى 6.2 مليار دولار في 6 أشهر لهذا السبب
  • بالفيديو.. تفاصيل حادث انتحار روبوت في كوريا الجنوبية
  • ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية من المواد الغذائية بنسبة 5.2% في النصف الأول من العام الجاري
  • كوريا الجنوبية تسجل أكبر فائض في الحساب الجاري منذ 32 شهرًا في مايو
  • كوريا الجنوبية تحث إسرائيل على التراجع عن توسيع المستوطنات غير القانونية بالضفة
  • غزة - الكشف عن نسب انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بسبب قصف المباني
  • مجموعات الدفاع عن المرضى في كوريا الجنوبية تدعو الأطباء لإنهاء الإضراب
  • شراكة بين كوريا الجنوبية وبيرو لإنتاج أجزاء الطائرة الهجومية «FA-50»
  • رواد “شنتشو-18” الصينية يكملون ثاني مهمة سير في الفضاء