وجَّه فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب (شيخ الأزهر) المشرف على «بيت الزكاة والصدقات» بمضاعفة قيمة الإعانة الشهرية عن شهر سبتمبر 2023م، لجميع المستحقين بمناسبة المولد النبوي الشريف، وبدء العام الدراسي الجديد.

وأعلن «بيت الزكاة والصدقات» عن موعد بدء صرف الإعانة الشهرية لشهر سبتمبر، من فروع البنوك ومكاتب البريد، بداية من يوم الأحد المقبل الموافق 3 من سبتمبر 2023م.

وأشار «بَيْتُ الزُّكاةِ والصَّدَقاتِ الْمِصْرِيَّ» في بيان له اليوم الخميس الموافق 24 من أغسطس 2023م، إلى أن الإعانات الشهرية تندرج ضمن برنامج (سند) لمد يد العون للفقراء والمحتاجين الذين يجدون صعوبة في تحمل نفقات الحياة وتحمل أعبائها.

جدير بالذكر أن بيت الزكاة يقدم مساعدات نقدية مباشرة للأُسَر أو الأفراد الذين لم تتوافر لهم متطلبات الحياة المعيشية، كما يقدم مساعدات متنوعة لغير القادرين والأرامل والمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة وكفالة الأيتام وتيسير الزواج وعلاج المرضى... .

وأكد بيت الزكاة والصدقات المصري حرصه على توجيه أموال الزكاة والصدقات في مصارفها الشرعية؛ إعمالا لقول الله عز وجل: {إِنَّمَا ‌ٱلصَّدَقَٰتُ لِلۡفُقَرَآءِ وَٱلۡمَسَٰكِينِ وَٱلۡعَٰمِلِينَ عَلَيۡهَا وَٱلۡمُؤَلَّفَةِ قُلُوبُهُمۡ وَفِي ٱلرِّقَابِ وَٱلۡغَٰرِمِينَ وَفِي سَبِيلِ ٱللَّهِ وَٱبۡنِ ٱلسَّبِيلِۖ فَرِيضَةٗ مِّنَ ٱللَّهِۗ وَٱللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٞ} [التوبة: 60].

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الزکاة والصدقات بیت الزکاة

إقرأ أيضاً:

عدد العاملين السعوديين بالقطاع الخاص يسجل رقمًا قياسيًا.. يصل لـ 2.363 مليون

أظهرت نشرة سوق العمل للربع الأول من العام 2024م نتائج إيجابية ملموسة وذلك في مؤشرات عدد العاملين ومعدّل البطالة بين السعوديين، ومستويات المشاركة الاقتصادية لإجمالي السكان والسعوديين، تعكس هذه النتائج الإيجابية استمرار سوق العمل السعودي في التوسع من خلال استقطاب الكوادر الوطنية، وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في التحول الاقتصادي المنشود من خلال دعم مشاركة المواطنين السعوديين في سوق العمل.

وأثمرت جهود وتشريعات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن شبه استقرار معدَّل البطالة لإجمالي السكان حيث بلغ 3.5% في الربع الأول من عام 2024م بارتفاع طفيف قدره (0.1) نقطة مئوية عن الربع الرابع للعام 2023م والبالغ بـ 3.4%، وأسهمت جهود منظومة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في تحقيق انخفاض تاريخي لمعدل البطالة الإجمالي للسعوديين، حيث وصل في الربع الأول من عام 2024م إلى 7.6% بانخفاض قدره (0.2) نقطة مئوية عن الربع الرابع للعام 2023م والبالغ 7.8%

وأسهمت جهود ومبادرات منظومة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في مجال دعم وتمكين الشباب السعودي إلى زيادة مشاركتهم في سوق العمل، من خلال انخفاض معدل بطالة السعوديين من الذكور خلال الربع الأول من عام 2024م، حيث بلغ 4.2% مقارنة ب 4.6% في الربع الرابع لعام 2023م، مع بقاء معدل البطالة بين السعوديات قرب مستوياته غير المسبوقة التي حققها الربع الماضي عند 13.9%، حيث ارتفع بمقدار (0.3) نقطة مئوية عن الربع الماضي، بوصوله 14.2% في الربع الأول من عام 2024م .

وأثمرت برامج وقرارات التوطين ومبادرات منظومة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لدعم منشآت القطاع الخاص في وصول عدد العاملين السعوديين في القطاع الخاص إلى رقم قياسي جديد، حيث بلغ نحو 2,363,194 سعوديا وسعودية، وأظهرت نتائج نشرة سوق العمل ارتفاع معدَّل مشاركة إجمالي السعوديين في القوى العاملة في الربع الأول من عام 2024م، حيث بلغ 51.4% مقارنة ب 50.4% في الربع السابق، مع الإشارة إلى انخفاض طفيف أظهرته نشرة سوق العمل لمعدل المشاركة في القوى العاملة لإجمالي السكان في الربع الأول من عام 2024م؛ حيث بلغ 66% بانخفاض قدره (1) نقطة مئوية مقارنةً بالربع الرابع من عام 2023م والبالغ 67%.

وارتفع معدل المشاركة في القوى العاملة للسعوديات في الربع الأول من عام 2024م حيث بلغ (35.8%) ، مقارنة بـ (35.0%) في الربع الرابع من عام 2023م، وارتفاع معدل المشاركة في القوى العاملة للسعوديين الذكور في الربع الأول من عام 2024م؛ حيث بلغ (66.4%) مقارنةً بـ (65.4%) في الربع الرابع من عام 2023م.

واستفاد نحو 1.1 مليون سعودي وسعودية من البرامج التي يقدمها صندوق تنمية الموارد البشرية والموجهة لدعم تدريب وتوظيف وتمكين الكوادر الوطنية، كما تجاوزت مصروفات الدعم المقدمة من الصندوق لتمكين السعوديين 2.13 مليار ريال، خلال الربع الأول من العام 2024م.

مقالات مشابهة

  • الوزيرة بنعلي تتعهد بمضاعفة المغرب لاستثمارات الطاقات المتجددة 4 أو 5 مرات "في أسرع وتيرة في التاريخ"
  • غدًا.. «بيت الزكاة والصدقات» يبدأ صرف إعانة يوليو للمستحقين على مستوى المحافظات
  • بداية من الغد.. صرف الإعانة الشهرية لهذه الفئة
  • غداً.. بيت الزكاة يبدأ صرف إعانة يوليو للمستحقين
  • «بيت الزكاة» يعلن صرف إعانة يوليو للمستحقين على مستوى المحافظات غدا
  • صرف إعانة يوليو لمستحقي بيت الزكاة عبر هذه الأماكن غدا
  • غدًا.. بيت الزكاة يبدأ صرف إعانة يوليو للمستحقين
  • كم يتبقى على موعد المولد النبوي 2024؟.. اللهم بلغنا بركة هذا اليوم
  • عدد العاملين السعوديين بالقطاع الخاص يسجل رقمًا قياسيًا.. يصل لـ 2.363 مليون
  • موعد المولد النبوي الشريف 2024 وحكم الاحتفال به