النهار أونلاين:
2024-06-29@22:34:07 GMT

بريكس تقرر ضم 6 دول جديدة

تاريخ النشر: 24th, August 2023 GMT

بريكس تقرر ضم 6 دول جديدة

أعلن رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا، اليوم الخميس، أن مجموعة البريكس. التي تجتمع لمدة يومين في قمة في جوهانسبرغ، سترحب بست دول جديدة في كتلتها. اعتبارًا من 1 جانفي 2024.

وكانت مجموعة البريكس قد اتفقت على مبدأ توسيع كتلة الدول الناشئة. وقد حولوا هذه النية بإعلانهم يوم الخميس الموافق 24 أوت أنهم سيرحبون بستة بلدان أعضاء جديدة.

وهي الأرجنتين، ومصر، وإيران، وإثيوبيا، والمملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة.

وقال رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوسا، في مؤتمر صحفي مشترك لزعماء الدول الخمس التي تشكل الكتلة حاليا. إن “العضوية ستدخل حيز التنفيذ اعتبارا من الأول من جانفي 2024. مشيرا أنه مع هذه القمة، تبدأ مجموعة البريكس فصلا جديدا.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

توقعات الطقس اليوم الخميس 27 يونيو 2024.. ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة

توقعات الطقس في مصر اليوم الخميس 27 يونيو 2024.. ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة.. أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية عن توقعاتها لحالة الطقس خلال الأيام المقبلة، بدءًا من اليوم الخميس 27 يونيو 2024، وحتى الثلاثاء 2 يوليو 2024.

توقعات حالة الطقس اليوم 

تشير التوقعات إلى ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على مستوى كافة أنحاء الجمهورية، حيث ستسجل درجات الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى والوجه البحري 39 درجة مئوية، بينما ستصل إلى 44 درجة مئوية في جنوب الصعيد.
و سيكون الطقس شديد الحرارة نهارًا على أغلب الأنحاء، حارًا رطبًا على السواحل الشمالية، مائلًا للحرارة رطبًا ليلًا على أغلب الأنحاء، ومعتدل الحرارة رطبًا على السواحل الشمالية.
و ستستمر حالة ارتفاع درجات الحرارة خلال الفترة المقبلة، مع احتمالية حدوث سحب ركامية خفيفة في بعض المناطق، خاصة في فترة ما بعد الظهيرة.

درجات الحرارة المتوقعة اليومالقاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 39 درجة مئوية.السواحل الشمالية: العظمى 32 درجة مئوية.جنوب سيناء: العظمى 42 درجة مئوية.شمال الصعيد: العظمى 40 درجة مئوية.جنوب الصعيد: العظمى 44 درجة مئوية.
نصائح للتعامل مع ارتفاع درجات الحرارةشرب كميات وفيرة من الماء لتجنب الجفاف.ارتداء ملابس خفيفة وقطنية تسمح بمرور الهواء.تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة.استخدام مظلة أو قبعة عند الخروج في الشمس.الاهتمام بتناول وجبات صحية خفيفة غنية بالفواكه والخضروات.تجنب بذل مجهود بدني شاق خلال ساعات ارتفاع درجات الحرارة.

مقالات مشابهة

  • توسع بريكس.. حقبة جديدة من النفوذ الاقتصادي أم سعي للهيمنة السياسية؟
  • وزير الزراعة يؤكد على مبادرة الدولة المصرية بإنشاء منطقة لوجيستية لتخزين وتوزيع الحبوب
  • مدير مجموعة تاسيتي الأعلامية: ندخل في تجربة جديدة عبر منصة الهلال
  • اجتماع لوزراء زراعة مجموعة بريكس بموسكو
  • الأمن الغذائي العالمي.. رؤية مصر لبريكس
  • وزير الزراعة يشارك في الاجتماع الوزاري لوزراء الزراعة لتجمع بريكس
  • ماليزيا تعلن نيتها الانضمام إلى "بريكس"
  • توقعات الطقس اليوم الخميس 27 يونيو 2024.. ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة
  • وزير الزراعة يشارك بالاجتماع الوزاري الـ14 لوزراء الزراعة لتجمع بريكس بموسكو
  • حالة الطقس اليوم الخميس 27-6-2024 في محافظة قنا