طقس السعودية: ضباب وأمطار في هذه المناطق وتنبيهات من الأرصاد - حيث أعلن المركز الوطني للأرصاد السعودية، عن حالة الطقس اليوم الخميس الموافق 24 أغسطس 2023، مشيرًا إلى أن مكة المكرمة وعسير والمدينة المنورة ستشهد شبورة مائية ضباب خفيف مصحوبة بتدني في مدى الرؤية الأفقية (3-5) كم.

وحذر مركز الأرصاد السعودي، من خطورة الجو في بعض مناطق المملكة العربية السعودية، متوقعاً أن تكون حالة الطقس اليوم حارا إلى شديد الحرارة على المنطقة الشرقية، وأجزاء من المنطقة الوسطى.

طقس المدينة المنورة

كشف المركز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس في المدينة المنورة التي تشمل الرايس وينبع بأنها ستشهد شبورة مائية ضباب خفيف مصحوبة بتدني في مدى الرؤية الأفقية (3-5) كم. 

طقس مكة المكرمة

نوه المركز الوطني للأرصاد، إلى حالة الطقس في منطقة مكة المكرمة التي تشمل جدة، رابغ بأنها ستشهد شبوره مائية ضباب خفيف مصحوبة بتدن في مدى الرؤية الأفقية (3-5) كم.    

طقس عسير

أشار المركز الوطني للأرصاد، إلى حالة الطقس في منطقة عسير التي تشمل أبها، النماص، تنومة، خميس مشيط بأنها ستشهد شبورة مائية ضباب خفيف مصحوبة بتدني في مدى الرؤية الأفقية (3-5) كم.  

حركة الرياح السطحية

وأشار المركز الوطني للأرصاد، إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 20-50 كم/ساعة على الجزء الشمالي وشمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-30 كم/ساعة تصل إلى أكثر من 45 كم/ساعة مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط و الجنوبي ، وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف على الجزء الشمالي ومن نصف المتر إلى متر يصل إلى أعلى من مترين مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط و الجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج على الجزء الشمالي ويكون خفيف الموج يصل إلى مائج مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى غربية بسرعة 12-34 كم/ساعة على الجزء الشمالي و جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر, وحالة البحر خفيف الموج.

أمطار رعدية

ولا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار، تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة والمدينة المنورة، كما يستمر التوقع بهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من منطقتي تبوك ونجران.

وكان قد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو تظهر هطول أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية على أنحاء متفرقة من أحياء مكة المكرمة،، على الكعبة والمسجد الحرام في مدينة مكة بالمملكة العربية السعودية

المصدر : وكالة عاجل

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: المرکز الوطنی للأرصاد على الجزء الشمالی غربیة بسرعة مکة المکرمة حالة الطقس کم ساعة

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت

المناطق_الرياض

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الرياض، القصيم والحدود الشمالية تصل إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من المنطقة الشرقية كذلك على طريق الساحل الجنوبي الواصل إلى جازان. في حين تكون السماء غائمه جزئياً إلى غائمه مع فرصة هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مرتفعات مناطق نجران، جازان وعسير. كما لايستبعد تكون السحب الرعدية الممطرة على الأجزاء الغربية من مرتفعات منطقة المدينة المنورة.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-30 كم/ساعة تصل إلى اكثر من 40 كم/ساعة على الجزء الشمالي وتكون جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي

أخبار قد تهمك حالة الطقس المتوقعة اليوم الإثنين 1 يوليو 2024 - 7:11 صباحًا حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت 29 يونيو 2024 - 7:19 صباحًا

شمالية غربية إلى غربية بسرعة 12-28 كم/ساعة على الجزء الأوسط تصل إلى 38 كم/ساعة على الجزء الشمالي وتكون جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية بسرعة 08-18 كم/ساعة على الجزء الجنوبي, وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر على الجزء الجنوبي والاوسط يصل إلى مترونصف على الجزء الشمالي، وحالة البحر خفيف الموج على الجزء الأوسط والجنوبي ومتوسط الموج على الجزء الشمالي.

مقالات مشابهة

  • طقس السبت: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح مثيرة للأتربة وسحب ممطرة ببعض المناطق
  • «الأرصاد» عن طقس السبت: رياح مثيرة للأتربة والغبار على عدة مناطق
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت
  • رياح وأمطار رعدية.. تفاصيل الطقس بالسعودية اليوم
  • بالتفاصيل.. "الأرصاد" يكشف عن توقعات الطقس بمناطق المملكة
  • حتى هذا التوقيت.. "الأرصاد" ينبه من رياح وأتربة على الحدود الشمالية
  • الأرصاد عن طقس الجمعة.. أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على عدة مناطق
  • الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات الحرارة بالشرقية ورياح مثيرة للأتربةتعيق الرؤية الأفقية بعدة مناطق
  • أمطار خفيفة وأتربة مثارة على بعض المناطق بالمملكة
  • «الأرصاد»: أمطار خفيفة وأتربة مثارة على جازان