جدد قاضى المعارضات بمحكمة الجيزة حبس المتهم بالنصب على الطلاب، بعد أن أوهمهم بقدرته على تسفيرهم للدراسة،  15 يومًا على ذمة التحقيقات.

 

فيما قررت النيابة العامة بالجيزة، فى وقت سابق، حبس المتهم بالنصب على الطلاب، بزعم تسفيرهم للخارج للدراسة، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

 

وكلفت النيابة العامة رجال المباحث الجنائية بسرعة التحريات حول الواقعة، وبيان وجود وقائع أخرى مماثلة من عدمه.

 

واصلت أجهزة وزارة الداخلية مكافحة جرائم النصب والإحتيال على المواطنين عبر شبكة الإنترنت فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين عبر الإنترنت.

 

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة وجود إحدى الصفحات على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" يعلن خلالها عن إمكانية تسفير الطلبة لاستكمال دراستهم بالخارج "على خلاف الحقيقة" بقصد الاستيلاء على أموالهم.

 

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تم تحديد الشخص القائم على إدارة تلك الصفحة (مقيم بالجيزة) وتبين قيامه بالإعلان من خلالها عن إدارته لأكاديمية كائنة بالجيزة رغم حصولها على وكالة رسمية من العديد من الجامعات والكليات بالعديد من الدول -خلافًا للحقيقة- وإستخدامها فى النصب والاحتيال والاستيلاء على أموال الطلبة من راغبى السفر للخارج بإستكمال دراستهم، ومن خلال ذلك النشاط تمكن من الاستيلاء على مبالغ مالية كبيرة منهم.. كما أمكن الاستدلال على أحد ضحاياه وبسؤاله قرر قيام المتهم بالاستيلاء منه على مبلغ مالى تحت ذات الزعم.

 

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور بالجيزة وبحوزته ( هاتف محمول بفحصه فنيًا تبين إحتوائه على آثار ودلائل تؤكد نشاطه الإجرامى) وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 


المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: أمن الجيزة النصب والاحتيال الطلاب الدراسة بالخارج

إقرأ أيضاً:

«اجتماعية الشارقة» تمكّن كبار المواطنين من مهارات الإنترنت

الشارقة: «الخليج»
نظم مركز خدمات كبار السن، التابع لدائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، ورشة تدريبية حول أساسيات استخدام الإنترنت لصالح كبار المواطنين من أعضاء نادي الأصالة، بهدف تعزيز التمكين الإلكتروني لديهم، وتمكينهم من الاستفادة من الخدمات الرقمية في حياتهم اليومية.
وتأتي الورشة ضمن مبادرات المركز الرامية لتطوير مهارات كبار المواطنين في التعامل مع التقنية الحديثة، وتسهيل تواصلهم مع العالم الرقمي، ما يسهم في تحسين جودة حياتهم وتفاعلهم مع المجتمع.
ولاقت الورشة استحسان المشاركين، حيث تم تقديم معلومات عملية حول تصفح الإنترنت واستخدام التطبيقات الأساسية، بما يعزز الاستقلالية في استخدام الأدوات الرقمية.
وأوضحت خلود عبدالله آل علي، مدير المركز، أن الورشة كانت تفاعلية ومصممة لتمكين كبار المواطنين من مهارات الإنترنت الأساسية، مشيرة إلى استفادة المشاركين بكيفية تصفح المواقع الإلكترونية بثقة، إضافة لمهارات البحث عن المعلومات واستخدام البريد الإلكتروني، والتعرف إلى شبكات التواصل الاجتماعي.
ولفتت إلى تعزيز مهارات القراءة الرقمية لدى كبار المواطنين، وتسليط الضوء على أهمية الحفاظ على الأمان الرقمي وحماية البيانات الشخصية، مشيرة إلى تنظيم المزيد من البرامج والفعاليات التعليمية في المستقبل لدعم هذه الفئة وتزويدهم بالأدوات اللازمة للتفاعل بثقة مع العالم الرقمي.

مقالات مشابهة

  • "كيان تعليمي وهمي".. التحقيق مع المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بمدينة نصر
  • ضبط المتهم بالنصب على المواطنين عن طريق السحر والشعوذة
  • تجديد حبس متهم بالاستيلاء على أموال المواطنين بزعم توفير فرص عمل لهم بالخارج
  • "كيان تعليمي وهمي".. سقوط المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بمدينة نصر
  • ضبط 6 متهمين بالنصب على المواطنين في القاهرة
  • ضبط كيان تعليمى وهمى ينصب على الطلاب قبل الدراسة
  • جهات التحقيق تستجوب متهما بالنصب على مواطنين بزعم تسفيرهم للعمل بالخارج
  • «اجتماعية الشارقة» تمكّن كبار المواطنين من مهارات الإنترنت
  • تجارة العملة.. التحقيق مع المتهم بغسل 35 مليون جنيه بالقاهرة
  • أول إجراء بشأن عصابة النصب على المواطنين