وكالة الصحافة الفلسطينية:
2024-10-04@23:29:16 GMT

10 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام

تاريخ النشر: 24th, August 2023 GMT

10 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام

رام الله - صفا

يواصل عشرة أسرى إضرابًا مفتوحًا عن الطعام، بينهم ثمانية رفضًا لاعتقالهم الإداري، وضد سياسة التنكيل التي تمارسها إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي بحقهم.

وأكد المختص بقضايا الحركة الأسيرة حسن عبد ربه، تواصل الخطوات التصعيدية الاحتجاجية والجماعية من الأسرى الإداريين في مختلف السجون بمقاطعة محاكم الاحتلال، إلى جانب رفض الحصول على الأدوية العلاجية للأسرى الإداريين المرضى، والتمرد على قوانين السجون وأنظمتها.

وأشار إلى أن هذه الخطوات بحاجة إلى جهد أقوى وأعمق وبشكل جماعي من الحركة الأسيرة داخل معتقلات الاحتلال، وأيضا خارج السجون، عبر تكثيف الفعاليات والأنشطة المساندة للحركة الأسيرة.

وأمس الأربعاء، علق الأسير زاهر حمّاد (49 عامًا) من بلدة سلواد في رام الله، إضرابه عن الطعام الذي استمر لأربعة أيام، وذلك للمطالبة بلقاء نجله الأسير محمد القابع في سجن (عوفر).

ولفت نادي الأسير إلى أن تعليق إضرابه جاء بعد التوصل إلى اتفاق وبجهود من الهيئات التنظيمية للأسرى في سجني (ريمون وعوفر)، بحيث يتم نقله خلال الفترة القادمة من سجن (ريمون) إلى سجن (عوفر)، للقاء نجله.

والأسير حمّاد معتقل منذ آب/ أغسطس العام الماضي، وما يزال موقوفًا.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: إضراب الأسرى

إقرأ أيضاً:

العدو الصهيوني يغتال الأسير المحرر عبدالعزيز صالحة

الثورة نت/..

اغتالت قوات العدو الصهيوني، فجر اليوم الخميس، الأسير المحرر المُبعد إلى قطاع غزة، عبد العزيز صالحة، عقب استهداف الطيران الحربي لخيم النازحين في مدينة دير البلح، وسط قطاع غزة.

وقال مكتب “إعلام الأسرى” الحقوقي، إن الأسير المحرر عبد العزيز صالحة، قد ارتقى شهيدًا في غارة على دير البلح. منوهًا إلى أنه صاحب الصورة الشهيرة في رام الله بعد قتل جنديين داخل مركز الشرطة عام 2000.

وأفادت مصادر محلية بأن الأسير المحرر المعبد إلى غزة، عبد العزيز صالحة، استشهد في قصف صهيوني لخيمة للنازحين داخل مدرسة بجوار العيادة الحكومية في دير البلح وسط القطاع، فجر اليوم الخميس.

وفي وقت سابق من فجر اليوم، شنت طائرات العدو غارة جوية على خيمة للنازحين داخل مدرسة بجوار العيادة الحكومية في دير البلح وسط القطاع، ما أدى لشهداء وإصابات.

مقالات مشابهة

  • معلومات عن الأسير المحرر عبد العزيز صالحة.. استهدفته إسرائيل بطائرات حربية
  • تامر حسني في أحدث ظهور رفقة نجله آدم «صورة»
  • معارك طاحنة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي .. وجنود الاحتلال يواصلون السقوط
  • هيئة الأسرى ونادي الأسير ينعيان الأسير المحرر المبعد عبد العزيز صالحة
  • استشهاد الأسير المحرر عبد العزيز صالحة فى غارة إسرائيلية على دير البلح
  • العدو الصهيوني يغتال الأسير المحرر عبدالعزيز صالحة
  • العدو الصهيوني يُفرج عن الأسيرة الفلسطينية الصحفية أسماء هريش
  • أحمد حاتم يكشف عن أحدث ظهور رفقة نجله عزيز «صورة»
  • الاحتلال يفرج عن الأسيرة الصحفية أسماء هريش
  • رويترز:البيت الأبيض يؤيد العاملين في الموانئ مع دخول إضرابهم يومه الثاني