قال وكيل وزارة التموين بالمنيا الدكتور محمود يوسف ، إنه تم ضبط 52 مخالفة متنوعة نفذتها الحملات التفتيشية والرقابية نفذتها المديرية بالتنسيق مع مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك وكافة الجهات المعنية، وذلك في إطار تكليفات المحافظ أسامة القاضي،لضبط الأسواق والأسعار ومتابعة المخابز البلدية والاطمئنان على توافر السلع والمواد الغذائية.


وأضاف وكيل الوزارة - في بيان اليوم الخميس، أن هناك 42 مخالفة تموينية بالمخابز تنوعت بين (إنتاج خبز ناقص الوزن أو غير مطابق للمواصفات ) ، مشيرا إلى أنه في مجال متابعة الأسواق تم ضبط 10 مخالفات لعدم الإعلان عن الأسعار، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.
وشدد يوسف على عدم التهاون أو السماح لأي مخالف يخفى سلعة بغرض المضاربة أو الاحتكار أو المبالغة في سعرها، والتعامل بمنتهى الحزم مع المخالفين وفق الإجراءات القانونية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

جهاز تنمية مدينة العبور يصدر تنبيها عاجلا للمواطنين بشأن فواتير المياه 

أصدر جهاز تنمية مدينة العبور، تنبيها عاجلا، على صفحته الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، بشأن فواتير المياه، مشددا على العملاء بسرعة سداد المديونيات المستحقة على فواتير المياه، لحسن سير العمل وتقديم الخدمات الأساسية بشكل منتظم دون انقطاع، نتيجة عدم سداد الفواتير المستحقة طبقا للقواعد المعمول بها فى هذا الشأن.

حملات تفتيشية مكبرة على الأسواق

في سياق منفصل، أكد الجهاز، شن حملات تفتيشية مكبرة على الأسواق والمحال التجارية، بالتنسيق مع مديرتي التموين والطب البيطري، للتفتيش على الأفران والمنشآت التجارية والمولات، ومحال بيع المواد الغذائية بالحي التاسع.

وأوضح جهاز تنمية مدينة العبور، أن الحملة الأخيرة أسفرت عن تحرير 18 محضرا متنوعا، تمثلت في محاضر «تموينية، وبيئية، ونظافة عامة، وإنتاج خبز ناقص عن الوزن وغير مطابق للمواصفات، وبيع منتجات غذائيّة بأغلى من الأسعار الرسمية، وعدم الإعلان عن الأسعار، ومحاضر أشغال».

التحفظ على المهمات المضبوطة

وأشار الجهاز، إلى أنه جرى رفع الإشغالات والتعديات من أمام المحال المخالفة، والتحفظ على المهمات المضبوطة بمقر الجهاز، مشددا على استمرار الحملات المكثفة على مختلف الأسواق، والمخابز بأحياء المدينة، للتأكد من ضبط الأسعار، وعرض سلع مطابقة للمواصفات، لافتا إلى اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة كافة حيال المخالفين.

مقالات مشابهة

  • جهاز تنمية مدينة العبور يصدر تنبيها عاجلا للمواطنين بشأن فواتير المياه 
  • ضبط 2962 مخالفة متنوعة خلال حملات تموينية على الأسواق والمخابز في البحيرة
  • إزالة 8 حالات تعد على أراض زراعية بالمنيا
  • إزالة تعديات بالبناء المخالف في قرى مركز ملوي بالمنيا
  • ضبط 26 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • ضبط 35 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • تحرير 35 ألف مخالفة مرورية خلال 24 ساعة
  • تحرير 26 مخالفة تموينية بديرمواس في المنيا
  • الداخلية تضبط 25 ألف مخالفة متنوعة خلال يوم
  • تحرير 41 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة