أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن إلغاء الاعتماد على الدولار الأمريكي في التعاملات الاقتصادية لا رجعة عنه، خلال مشاركته في أعمال قمة مجموعة بريكس الاقتصادية.

وأضاف "بوتين" أن هناك جهودًا تُبذل لتطوير آليات فعّالة للتسويات المتبادلة والرقابة النقدية والمالية وبناءً عليه فإن حصة الدولار الأمريكي في عمليات الاستيراد والتصدير ضمن مجموعة البريكس ستأخذ انخفاضاً متزايداً بنسبة 28.

7% من التعاملات فقط.

وجاء ذلك، قبل قبول عضوية كل من مصر والإمارات والسعودية والأرجنتين وإثيوبيا وإيران في مجموعة بريكس في يناير المقبل في عام 2024.

وبهذا الوعد يفتح الباب أمام إمكانية الاعتماد على العُملات المحلية خلال معاملات دول أعضاء مجموعة "بريكس".

وباعتبار مصر أصبحت من دول أعضاء بريكس يمكن أن يتحوّل لواقع ويمكن لمصر أن تستخدم عُملتها المحلية في التبادلات التجارية مع دول أعضاء المجموعة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التجارى الإمارات والسعودية الاقتصادي الدولار الأمريكى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الروسي فلاديمير بوتين انضمام مصر دول مجموعة بريكس

إقرأ أيضاً:

هشام نصر يكشف مفاجأة بشأن فرع الزمالك في 6 أكتوبر

أكد المهندس هشام نصر نائب رئيس نادي الزمالك أن التتويج بالسوبر الأفريقي، سيكون دافع لحصد الألقاب المقبلة، مؤكدًا أن هناك مفاجأة قريبة بشأن فرع النادي الجديد بالسادس من إكتوبر.

هشام نصر: "نتمنى ترتيب مباراة بين الزمالك وريال مدريد"


وقال هشام نصر في تصريحات لبرنامج "زملكاوي" على شاشة قناة الزمالك مع محمد أبو العلا: الفوز ببطولة السوبر الأفريقي يجعلنا نفكر في البطولة المقبلة.. سنحاول توفير كل مطالب الفريق من أجل تحقيق مزيد من البطولات، كرة القدم هى القاطرة الرئيسية لنادي الزمالك".

وأضاف: "طالما الزمالك يسير في الطريق الصحيح فهذا يعني أن هناك مجهود واخلاص من المسئولين عن النادي.. الزمالك مُعرض لإيقاف قيد جديد والنادي يعاني من كثرة القضايا".

وأردف: "قريبًا جدًا سيكون هناك خبر سار بشأن فرع الزمالك الجديد بـ6 إكتوبر".

ووجه هشام نصر رسالة لجماهير الزمالك قائًلا: "جماهير الزمالك تستحق الفرحة ولم أرى مثلهم .. جماهير الزمالك عاشقة لقميص فريقها ونعد بالأفضل".

مقالات مشابهة

  • هشام نصر: الزمالك مُعرض لإيقاف قيد جديد.. وهناك مفاجأة بشأن فرع 6 أكتوبر
  • هشام نصر يكشف مفاجأة بشأن فرع الزمالك في 6 أكتوبر
  • الحكومة الليبية تدرس الانضمام إلى مجموعة “بريكس”
  • مفاجأة في عيار 21.. سعر الذهب اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
  • نتنياهو يوجه أعضاء حكومته بالتزام الصمت بشأن أي تحرك عسكري في لبنان
  • بوتين يقدّم تعهدا جديدا بشأن الأزمة في أوكرانيا
  • تحديث جديد في سعر الدولار بنهاية التعاملات اليوم الاثنين
  • هل رفضت روسيا انضمام تركيا إلى مجموعة البريكس؟
  • ارتفاع طفيف في أسعار الدولار: تفاصيل التعاملات المالية اليوم
  • إمبابي: سياسة التيسير النقدي للفيدرالي الأمريكي تعزز من استمرار ارتفاع الذهب